يوزغات التركية مدينة الأنشطة المتنوعة والسياحة الدينية والتاريخية المميزة

يوزغات

تعد يوزغات من أجمل المدن التركية الإسلامية التي يعشقها السياح، وتتميز بمساحتها الواسعة التي تصل إلى 14083كم 2، كما تتميز بموقعها في وسط تركيا، كما تعد يوزعات من أكثر الأماكن الجاذبة للسياح من محبي المعالم السياحية الدينية وذلك لاحتوائها على العديد من المساجد المكتظة بالمصلين، كما تتميز باحتوائها على العديد من ينابيع المياة المعدنية الصالحة للشرب.

احصل علي خدمة سائق الآن مع خصم فوري

سائق عربي في اسطنبول بسعر رخيص

وللتعرف أكثر على مدينة يوزغات يمكننا اصطحابكم معنا في جولة سريعة حول كل ما يدور حولها من تاريخها ومعالمها السياحية الشهيرة والأنشطة المقامة فيها.

تاريخ مدينة يوزغات

قام العديد من علماء الحفريات بالبحث والاستكشاف عن جذور تلك المدينة القديمة، فقاموا بعملية مسح شاملة للتعرف على البقايا التاريخية والأثرية لها، ووجد أن تلك المدينة قد تعاقب عليها أكثر الحضارات القديمة عراقة، حضارات تركت بصماتها في عبق التاريخ، مما نتج عنه العديد من المعالم السياحية الشهيرة التي تروي تاريخ تلك الحضارات.

اقرأ أيضا

باليكسير أو بالق أسير مدينة ذات جمال مبهر وتاريخ عريق

المعالم السياحية في يوزغات

برج الساعة

برج الساعة

برج الساعة

يعد هذا البرج من أشهر المعالم السياحية بالمدينة، نظراً لكونه من أجمل خمسة أبراج ساعة في تركيا، ويتميز بموقعه الفريد في منتصف المدينة وبارتفاعه الشاهق ومشهده البديع الذي يستقطب السياح من كل صوب وحدب.

متحف يوزغات

يروي لنا هذا المتحف قصة الحضارات المتعاقبة على المدينة والتي تركت لنا آثاراً عديدة أضفت على المدينة عراقتها وأهميتها السياحية، وهو متخصص في الآثار الإثنوغرافية، كما يعرض لنا مقاطع فيديو وصور فوتوغرافية تعكس عراقة تلك الحضارات، ويمكن للزائر التقاط أجمل الصور التذكارية حول تلك المقتنيات الأثرية الفريدة.

قد يهمك كذلك

متاحف طرابزون المميزة حينما تجتمع روعة الطبيعة مع التاريخ العريق

جامعة يوزغات

جامعة يوزغات

جامعة يوزغات

يرجع تاريخ تأسيس جامعة يوزغات إلى عام 2006، وهي جامعة حكومية تحتوي على سبعة مباني تضم العديد من الكليات والمعاهد، وتستقبل الجامعة وافدين من كل أنحاء العالم وتلبي لهم الكثير من احتياجاتهم، فضلاً عن قدرة الجامعة على توفير كل سبل الراحة لطلابها.

موضوع هام للغاية

جامعات تركيا حيث المكان الأفضل لإستكمال تعليمك العالي في الشرق الأوسط كله

الحمام الروماني القديم

ينفرد الحمام الروماني في في المدينة بجماله الفريد، حيث ظهرت أثار تلك الحمام أثناء القيام بحفريات في المدينة عام 2015، وقامت وزارة السياحة والثقافة بوضعه تحن إشرافها، ومنذ ذلك الوقت بدأ يتوافد عليه أعداد كبيرة من السياح وتظهر على جدرانه العديد من الرسوم التي تعبر عن الحيوانات التي اشتهرت بها الامبراطورية الرومانية، على سبيل المثال كان الثور الذي كان يرمز للقوة، والأفعى التي كانت تدل على الصحة وأن المكان علاجي، كما تعد الأعمدة الرخامية المصممة داخل الحمام دليل على أنه من أقدم أماكن العلاج بالمياة المعدنية التي لها قدرة كبيرة على الشفاء من العديد من الأمراض، لذا فقد وضع تحت إشراف منظمة اليونسكو لحمايته.

كنيسة الأرمن

تعد كنيسة الأرمن من أشهر المزارات الدينية في المدينة ، ويزيد من شهرتها أن القائم على رعايتها إمام مسجد، مما له أكبر الأثر على جذب السياح في المدينة الذين يصبحون في دهشة عندما يجدوا الكنيسة في رعاية إمام مسجد، وهذا يدل على التسامح بين الأديان، ويضفي شعور بالأمان على السياح الوافدين من كل أنحاء العالم.

تعرف علي

السياحة الدينية في تركيا حيث ملتقي الأديان والأحداث العقائدية الهامة

الأنشطة الرياضية في المدينة

الأنشطة الرياضية في المدينة

الأنشطة الرياضية في المدينة

تشتهر مدينة يوزغات بالاهتمام بممارسة رياضة كرة القدم، ويسمى الفريق بكرة القدم المهنية، وهي من الألعاب التي يتوافد إليها السياح للاستمتاع بمشاهدتها، وخاصة أثناء مباريات دوري الهواة الإقليمي.

رحلة رائعة مع أجمل الذكريات

السياحة في تركيا في الشتاء ورحلة ممتعة لا مثيل لها حول العالم

عزيزي السائح إذا كنت ترغب في الاستمتاع بأعرق المعالم الدينية، وأجمل المزارات التاريخية، وأروع الأماكن الطبيعية والترفيهية، فعليك بزيارة مدينة يوزغات التي تعد من أكثر المدن التركية التي تستحق زيارتها، مدينة تعكس تاريخ وثقافة حضارات قديمة توالت عليها، ويمكنك أيضاً الاستمتاع بممارسة العديد من النشاطات الرياضية المميزة وسط أجواء المدينة الساحرة.

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top