حديقة يلدز التركية حيث جمال الهدوء الساحر ومتعة الإسترخاء

حديقة يلدز

حديقة يلدز ، الواقعة في منطقة بشكتاش بأسطنبول ، هي أحد الأماكن الطبيعية الخلابة التي تزخر بها أسطنبول علي مضيق البسفور ، و تقع تحديدا بالقرب من قصر يلدز الشهير ، و تضم تلك الحديقة أكثر من 120 نوعا من الأشجار .

احصل علي خدماتنا مع خصم فوري

سائق عربي في اسطنبول بسعر رخيص

حديقة يلدز وجمال بلا حدود :

حديقة يلدز وجمال بلا حدود

حديقة يلدز وجمال بلا حدود

تم إجراء العديد من الإضافات و الإصلاحات حولت الحديقة إلي ما هي عليه الآن ، حيث أصبحت واحدة من اوسع الحدائق ، حيث تملؤها الأشجار و الزهور و النباتات المختلفة  التي تم جلبها من جميع بقاع الأرض  ، حيث يوجد منها ما هو نادر قل ما تجده في حديقة أخري ، و منها ما يعود تاريخه إلي العهد العثماني ، و هذا ما جعلها أحد أجمل الحدائق في اسطنبول .

يوجد في حديقة يلدز العديد من أنواع الأشجار ، مثل التنوب و المظلة الصينية  و الخزامة الأمريكية و التوت العجمي ، و بعض الأشجار العريقة التي يعود تاريخها إلي العصر العثماني أيضا ، ويعود تاريخ تلك الحديقة إلي نهاية القرن التاسع عشر ، و هي تابعة لقصر يلدز الذي تم بناءه علي يد السلطان العثماني عبد الحميد الثاني ، و جعله مقرا للحكم بدلا من قصر “دولمة باهجة” .

تعرف علي

نيشانتاشي اسطنبول واحد من أجمل وأرقي أحياء اسطنبول التركية الساحرة

و كان السلطان عبد الحميد الثاني محبا للمساحات الخضراء و تنظيمات و تنسيقات الحدائق ، و الذي أمر بإنشاء تلك الحديقة الرائعة ، حول القصر ، و أمر المهندسين و المعماريين بتنسيق مساحات كبيرة لتلك الحديقة ، بالإضافة إلي الإستعانة بمزارعين خبراء ، أضافو لمسة جميلة ، فضلا عن نوافير المياه و الأنهار الصناعية و البحيرات الواسعة ، بل و قاموا بزرع الأشجار و الزهور في كل ارجائها  ، و كانت الحديقة في هذا الوقت بسور حولها ، و مخصصة فقط لسكان القصر .

قد يهمك أيضا

اماكن تستحق الزيارة في تركيا حيث أجمل المعالم الطبيعية في العالم

مكان متميز للراحة والإسترخاء :

أما اليوم فهي أفضل مكان يمكن الإسترخاء به علي الإطلاق في اسطنبول ، حيث تفوح منها رائحة الزهور ، المخلوطة بزقزقة العصافير ، كما يمكنك الإستمتاع برؤية البط و الأسماك التي في البحيرة .

يوجد في الحديقة مطعم يلدز ، و هو المطعم الخاص بالقصر ، و الذي يقع في أعلي الربوة ، و يوفر هذا المطعم إطلالات بانورامية رائعة علي البسفور مباشرا ، فضلا عن القائمة الخاصة به ، و التي تحتوي علي أفضل الأطباق التركية .

أوقات زيارة الحديقة :

أوقات زيارة الحديقة

أوقات زيارة الحديقة

الحديقة تعمل علي مدار الساعة كافة أيام الأسبوع ، كما ان الدخول مجاني ، لذا يمكنك الإستمتاع برؤيتها وزيارتها في أي يوم خلال أيام الأسبوع .

لماذا اسطنبول هي واجهة تركيا الأولي ؟

أهم معالم اسطنبول السياحية التي جعلة منها الوجهة الأولة في تركيا

أفضل  الأنشطة التي يمكن فعلها في حديقة يلدز :

أفضل  الأنشطة التي يمكن فعلها في حديقة يلدز

أفضل  الأنشطة التي يمكن فعلها في حديقة يلدز

تمتلك الحديقة العديد من الأنهار الصناعية و النوافير المائية و البحيرات الصناعية ، فضلا عن أشجارها و أزهارها ، حيث يمكنك الإستمتاع بالطبيعة الخلابة ، و إلتقاط أفضل الصور الفوتوغرافية ، كما تضم الحديقة مكانا محببا لعضاق الرياضة ، و ذلك من خلال توفير جو من الإسترخاء إلي جانب جمال طبيعتها و رائحة أزهارها ، بالإضافة إلي المطعم الذي تمتلكه في الربوة العليا ، و يسمي مطعم القصر .

رحلة لا مثيل لها وذكريات مميزة

رحلة البسفور البحرية في إسطنبول | رحلة المتعة بين قارتين

تتميز اسطنبول بالطبيعة الخلابة ، و المناظر البانورامية الرائعة علي مضيق البسفور ، فكيف بالتالي لو كانت تلك الإطلالات مجتمعة في حديقة واحدة علي ضفاف البسفور ، حديقة يلدز الساحرة تمنحك هذا الأمر ، وتلك المتعة التي لا مثيل لها .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top