يالوفا المدينة التركية الساحرة حيث يلتقي التاريخ المذهل مع جمال الطبيعة

يالوفا

 يلو أو يالوفا التركية من الأمثلة القوية علي أن تركيا هي الجنة علي الأرض المعني الحرفي ، و ذلك لما يوجد بها من أماكن طبيعية ساحرة ، فضلا عن أنها كانت مهدا للعديد من الحضارات التي مرت في البلاد ، حيث ذلك ما جعلها واحدة من أكثر الأماكن في العالم احتواءا علي آثار تاريخية متنوعة للعديد من الشعوب و الحضارات التي استوطنتها علي مر التاريخ ، و أحد أشهر تلك الحضارات هي الرومانية و البيزنطية و العثمانية  ..

أشهر المدن التركية التي تقترب من يالوفا هي اسطنبول “العاصمة السياحية لتركيا” ، و التي تبتعد عن تركيا مسافة 75 كم ، أي بمثابة ساعة واحدة بالسيارة ، و أثناء رحلتكم من اسطنبول إلي يالوفا ستمرون بجسر أورهان غازي ، و الذي يأتي في المركز الرابع عالميا كأحد أول الجسور المعلقة في العالم ، أو إذا كنتم لا تريدون استقلال سيارة ، يمكنكم اخذ عبارة  من ميناء يني كابي و المتواجد في اسطنبول ..

تعرف علي

أهم معالم اسطنبول السياحية

تعتبر يالوفا من أشهر الأماكن التي تكثر بها السياحية العلاجية في تركيا ، حيث تشتهر بينابيعها الحارة و التي لها قدرة علاجية كبيرة في علاج بعض الامراض وهل بذلك أحد مقاصد الباحثين عن السياحية العلاجية في تركيا .

تعرف أيضا علي

السياحة العلاجية في تركيا بين المقومات الطبيعية والبشرية

تكثر تلك الينابيع في قرية ترمال الشهيرة ، كما تحتوي يالوفا علي العديد و العديد من الأماكن الطبيعية الساحرة و المتنوعة ، حيث تحتوي علي شلالات و غابات خضراء و مرتفعات ، و لكن إذا ذكرنا الاماكن السياحية لابد أن نذكر كورنيش البحر الساحر فهو من أجمل ما بها وأكثرهم سحرا .

و إليكم أجمل ما يوجد في يالوفا الساحرة والمدهشة الجمال :

قرية ترمال في يالوفا :

قرية ترمال

قرية ترمال

تعتبر قرية ترمال هي أشهر الأماكن السياحية في يالوفا ، و التي بدورها تشتهر بالينابيع العلاجية و التي ذكرناها سابقا ، و تنبع المياة الخاصة بالينابيع من أعالي جبال تل ترمال و ذلك منذ العصر الروماني ، و تكون حرارة تلك المياه ما بين 55 : 65 درجة مئوية  .

يمكنك الإستعانة بإحدى خدماتنا واحصل علي خصم فوري:

أفضل شركة تأجير سيارة مع سائق في اسطنبول تركيا بأرخص الاسعار

شلالات صودشان الأروع في يالوفا :

شلالات صودشان

شلالات صودشان

تعتبر تلك الشلالات واحدة من أهم الأماكن السياحية الطبيعية في يلو التركية ، و تبتعد بودرها مسافة تسعة كيلومترات عن قرية ترمال ، و هي من المقاصد الاولي للسياح في تركيا بشكل عام ن و خاصة السكان التركيين .

اقرأ أيضا :

شلالات مانافجات حينما يجتمع كل سحر وروعة الطبيعة في مكان واحد

كما يتميز هذا الشلال بجماله الساحر و الذي يأسر القلوب ،كما انه ملفت للأنظار ، فضلا عن البرودة الهادئة التي في تلك المنطقة  و التي تشعرك بالإرتياح وليس الصقيع أو الألم .

قرية جوق شيدار :

جوق شيدار

جوق شيدار

تعتبر تلك القرية من أهدأ و أجمل الأماكن في تركيا ، فهي مناسبة جدا للجميع ، و تعتبر إحدي أكثر الأماكن السياحية مقصدا في يالوفا ، حيث  يذهب إليها كل من يريد الإبتعادعن ضوضاء المدينة و صخبها ، و يريد العثور عن الهدوء و الإستجمام و السلام الداخلي ..
تبتعد تلك القرية عن قرية ترمال أيضا مسافة 12 كيلو مترا ، كما تتميز تلك القرية بطبيعتها الجميلة و بطيبة أهلها وكرم الضيافة اللامتناهي لديهم .يأتي العديد من السياح إلي تلك القرية و بشكل خاص العرب ، و ذلك من أجل السياحة في يلو ..

تعرف أيضا علي

السياحة الدينية في تركيا حيث ملتقي الأديان

تعتبر يالوفا واحدة من اكثر المناطق في تركيا جمالا وأكثرها تناسبا مع هواة الهدوء والإستجمام والراحة النفسية التي لا حدود لها ، حيث يقبل عليها الكثير من الزوار في كل عام ، و ذلك لما تحويه من مناظر خلابة و أماكن سياحية تستحق الزيارة ، بالطبع يلو هي المكان الأنسب لقضاء عطلة .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top