السياحة الشتوية في يلوا وأروع مناظر طبيعية يمكن أن تراها في تركيا

السياحة الشتوية  في يلوا ، الاختيار الصائب لعشاق الغابات الخضراء الشاسعة والسواحل الخلابة، والمنتجعات العلاجية الهادئة، والآثار التاريخية التي تعكس تاريخ الحضارات الماضية من قصور ومعابد وقلاع ومعابد، مدينة تركية تتربع على الجزء الجنوبي من منطقة مرمرة، وفي الناحية الشمالية لجبال صامالي، تتميز بكونها مركز انطلاق سفرات الحافلات البحرية والبرية واليخوت إلى العديد من المناطق في اسطنبول.

احصل علي خدماتنا الآن مع خصم فوري

افضل سائقين في تركيا مع سيارات حديثة لعام 2017

وسوف نتعرف سوياً على كل ما يخص السياحة الشتوية في مدينة يلوا :

مناخ مدينة يلوا

مناخ مدينة يلوا

مناخ مدينة يلوا

يعد الطقس في مدينة يلوا مزيجاً من إقليم البحر الأسود والبحر المتوسط،  فهو حار جاف في معظم أوقات السنة، بينما يكون دفيء وممطر في الشتاء.

اقرأ أيضا

يلوا في الشتاء وسحر دفىء الينابيع الساخنة في المدينة التركية الساحرة

المعالم السياحية بمدينة يالوا

المعالم السياحية بمدينة يالوا

المعالم السياحية بمدينة يالوا

منطقة التن أوفا

تعد تلك المنطقة من أكثر مناطق يالوا الجاذبة للسياح في فصل الشتاء، لما تحتويه من آثار تاريخية قديمة، وهي تبعد حوالي 27كم من محافظة يالوا، وتم بناؤها في فترات زمنية مختلفة.

مقهى النذر

ويعد هذا المقهي من المعالم السياحية التي تضم بين ثناياها قصصاً تاريخية تخلد ذكراها، حيث يروي لنا أحد المؤرخين البيزنطيين أن المقهي يخلد ذكرى الإمبراطور الروماني الذي قدم أضحية فيه قبل التوجه لحملة إيران.

قد يهمك أيضا

حاتوشا التركية المدينة المفقودة في تركيا شاهدة علي تاريخ عريق

بلدة عرموطلو

تتميز بلدة عرموطلو الساحلية الواقعة على شريط ساحلي يمتد بطول 37 كم باحتوائها على العديد من المنتجعات الشهيرة والمتميزة بشواطئها النقية، تلك المنتجعات من أكثر الأماكن المحببة للسياح من عشاق الهدوء والاسترخاء.

جامع رستم باش

يعد هذا الجامع من أفضل المعالم الأثرية بالمدينة، ويرجع تاريخ بناؤه إلى عصر الدولة العثمانية بأمر من القائد رستم باشا، وهو حتى الأن من أبرز أماكن العبادة بالمدينة، وكما يتقبل المصليين فهو يستقبل السياح لمشاهدة الهندسة المعمارية العثمانية.

منطقة جنارجك

تعد من أهم المناطق السياحية بمدينة يلوا، وتشتهر بمدينة الهواء النقي، حيث الغابات الكبيرة والشواطيء الطبيعية ذات المياة النقية، والفنادق الراقية التي تستقبل السياح وتقدم لهم كافة الخدمات، فضلاً عن الآثار التاريخية التي ترجع لعهد الدولة البيزنطية والدولة العثمانية.

مدينة تيرمال

تعد مدينة تيرمال من أكثر المدن استقبالاً للسياح في فصل الشتاء، وذلك لاحتوائها على مجموعة من أشهر المنتجعات الصحية ، كما تتميز بموقعها على مسافة 12كم من مدينة يالوا، فضلاً عن المعالم السياحية والأثرية بالمدينة.

تعرف كذلك علي

مدينة يالوفا التركية حينما يتلاقي التاريخ العريق مع الطبيعة الساحرة

حمام الوالدة

يرجع تاريخ بناء هذا الحمام إلى القرن الرابع على يد الإمبراطور البيزنطي قسطنطينيوس، وتم ترميمه على يد السلطان العثماني عبد المجيد الثاني الذي استخدمه لعلاج والدته، ويعد من أهم مراكز الاستجمام في المنطقة، وأحد المعالم السياحية الشهيرة في تركيا بصفة عامة.

التنوع التراثي والثقافي بالمدينة

التنوع التراثي والثقافي بالمدينة

التنوع التراثي والثقافي بالمدينة

تعاقبت على مدينة يلوا العديد من الحضارات التي أكسبتها غنىً ثقافياً وتنوعاً تراثياً كبيراً، وقد بدا ذلك واضحاً من خلال الصناعات اليدوية وصناعة الملابس وسجاد الحرير اليدوي، فضلا عن صناعة الحلى والفضة اليدوية في قرية غونيي، وآلات الموسيقى المصنوعة بشجر الاخلامور.

الرياضات المتاحة في مدينة يالوا

تتميز السياحة الشتوية في مدينة يلوا بممارسة العديد من الرياضات والتي يزداد الإستمتاع بها في فصل الشتاء ، ومن بينها تسلق جبال صاماسلي الشهيرة، وممارسة رياضة الصيد بكل أنواعها، بالإضافة إلى رياضة الغطس والصيد بالرماح، فضلاً عن استكشاف النباتات والحياة البرية في المدينة، كل هذه الرياضات يستمتع السياح كثيراً بممارستها.

رحلة رائعة الجمال مع ذكريات مميزة

رحلة يلوا مدينة الطبيعة الخلابة متوفرة يوميًا من اسطنبول

وبعد التعرف على كل ما يخص السياحة الشتوية في يلوا ، نرجو أن تكونوا استمتعتم بمناخ المدينة المنعش ومعالمها السياحية التي تعد من أكثر المعالم استقطاباً للسياح من محبي السياحة الطبيعية والسياحة التاريخية والسياحة الرياضية، فضلاً عن السياحة العلاجية المتوفرة في منتجعاتها العلاجية.

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top