تعرف علي أفضل مدن السياحة الشتوية في تركيا يمكنك زيارتها

السياحة الشتوية في تركيا

تركيا من أجمل البلاد السياحية التي يقصدها السياح في فصل الصيف ، و لكن السياحة الشتوية في تركيا لها سحرها الخاص  ، حيث يظن البعض ان المتعة بها تقتصر علي فصل الصيف فقط ، و لكن ما لا يعرفونه هو وجود العديد من الأماكن الرائعة التي لابد بأن تقوم بزيارتها في فصل الشتاء .

أفضل مدن السياحة الشتوية في تركيا

تتميز السياحة في فصل الشتاء في تركيا بالتنوع ، و علي ذكر كلمة التنوع ، فتركيا هي موطن التنوع ، فتركيا تلبي الإحتياجات المختلفة للسياح ، بداية ممن يحبون رياضة التزلج علي الجليد ، نهاية إلي الباحثين عن الدفء و العلاج الطبيعي “الحمامات المعدنية الساخنة” ..

بورصة من أروع مدن السياحة الشتوية في تركيا 

بورصة في الشتاء

بورصة في الشتاء


تأتي بورصة في مقدمة مدن السياحة الشتوية في تركيا ،  حيث أنها تعتبر الوجهة الأمثل ، بل و الوجهة التي تستحق الزيارة  في فصل الشتاء ، و ذلك لأنها تحتوي علي العديد من الأماكن السياحية المهمة ، و أشهرها هو جبل الأولدوغ ، و الذي يعتبر مقصدا سياحيا كبيرا لمجبي رياضة التزلج ، بالإضافة إلي تلفريك بورصة ، و الذي يعتبر التلفريك الأشهر بتركيا ، بل و أوروبا بأكملها ، كما يوجد بعض الحمامات الساخنة في بورصة لراغبي العلاج الطبيعي .

أجمل الرحلات مع أروع الذكريات

أقوى عروض رحلات بورصة يوميًا من اسطنبول | المتعة والمغامرة بين الجبال

يلوا واجهة السياحة الشتوية المميزة

يلوا في الشتاء

يلوا في الشتاء


بعيدا عن فصل  الشتاء ، يلوا هي موطن الطبيعية في تركيا ، فهي تحتوي علي العديد و العديد من المناظر و الإطلالات البانورامية المذهلة و التي تسحر كل من يقوم بالنظر إليها ، و لكن ما اجمل الطبيعة حينما ترتدي الثوب الأبيض ، و حين ذلك تصبح يلوا هي المكان الأمثل للباحثين عن الإسترخاء و الهدوء ، كما تشتهر يلوا بينابيعها الساخنة و التي لها قدرة علاجية كبيرة للعديد من الأمراض مما يجعلها مقصدا للباحثين عن السياحة العلاجية في تركيا ، فضلا عن أنها مكانا رائعا للإستجمام .

تعرف كذلك علي

السياحة العلاجية في تركيا بين المقومات الطبيعية والبشرية

كارتبة وشتاء رائع الجمال

كارتبة في الشتاء

كارتبة في الشتاء


 يعتبر كارتبة واحدا من أجمل المناطق الشتوية في تركيا ، و يقع تحديدا علي قمة جبل قريب من بحيرة سبانجا و قرية معشوقية ، و يبعد هذا الجبل عن العاصمة السياحية التركية “اسطنبول”  مسافة ساعة و ربع بالسيارة   ..
تتميز تلك المنطقة باكتسائها بالثلوج طوال ايام العام  ، حيث أن الجبل يرتفع فوق مسوي سطح البحر بـ 1650 مترا ، و تحتوي تلك المنطقة علي مركزا للتزلج ، و الذي يعتبر عاملا أساسيا لإستقطاب السياح ممن يريدون ممارسة الرياضات الشتوية بكافة أنواعها ، بالإضافة إلي وجود تلفريك هناك .

اقرأ أيضا

تركيا في الشتاء تجربة ممتعة لا توصف بالكلمات وخاصة لهواة الهدوء والمتعة

بولو وجولات شتوية علي ساحل البحر الأسود

بولو في الشتاء

بولو في الشتاء


 تقع بولو في أجمل المناطق في تركيا بأكملها و هو ساحل البحر الأسود ،  في منطقة الشمال التركي الساحر ، و بالطبع الشمال التركي غني عن التعريف ، بجماله و روعته .
تمتلك بولو جمالا طبيعا فريدا، و يتلخص هذا الجمال في الغابات الكثيفة و البحيرات ، بالإضافة إلي شواطئها علي البحر الاسود ، و باعتبارها مركزا سياحيا شتويا كبيرا تحتوي المدينة كذلك علي مركز للتزلج علي الجليد و هي متمركزة بالطبع عند سفوح جبالها ، بالإضافة إلي الينابيع الساخنة ، و هذا ما يجعلها من ضمن أفضل الأماكن السياحية الشتوية في تركيا وواحدة من أفضل تجارب السياحة في الشتاء في العالم علي الإطلاق ..

تعرف ذلك علي

مدينة فوينيتسا البوسنية مدينة السياحة العلاجية الأفضل في أوروبا

أنطاليا تميز طوال العام

أنطاليا في الشتاء

أنطاليا في الشتاء


يرتبط اسم أنطاليا بالسواحل و الشواطئ  و الرمال الذهبية و الشمس الساطعة بالطبع ، و ذلك لكونها مصيف تركيا الأول ،  و لكن ما لايعرفة البعض  أنها من أفضل الأماكن التركية للممارسة التزلج علي الجليد في تركيا ولعالم كله  و هي من أفضل أماكن السياحة الشتوية في تركيا والعالم كله  بشكل عام ، و جبال طوروس ذات الطلة المذهلة هي خير شاهد ، حيث تكتسي قممها في فصل الشتاء بالثلوج ، ولا تذوب تلك الثلوج إلا مع نهاية الربيع وبداية الموسم الجديد .

اقرأ المزيد

السياحة في انطاليا في الشتاء حيث الوقار والهدوء والرومانسية الساحرة

في الحقيقة قد تكون السياحة الشتوية في تركيا ليست بنفس شهرة السياحة في الصيف والربيع بها ، إلا أن تركيا في فص الشتاء ومع موقعها المتوسط في العالم تكتسب مميزات خاصة للغاية تعطيها جمال بلا حدود ولذا تجربة الذهاب لتركيا في الشتاء والإستمتاع بالمدن المميزة و الأنشطة الشتوية الرائعة الجمال ، هي تجربة لا يجب عليك أن تقوم بتفويتها أبدا .

 

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top