شتاء اسطنبول وأجمل الإطلالات المميزة علي ضفاف البسفور

شتاء اسطنبول

شتاء اسطنبول في الواقع لديه تميز وجمال رائعين فمع دخول فصل الشتاء و انتشار الثلوج علي الأشجار و الطرقات و المنازل ، تتلألأ مدينة اسطنبول بحلتها البيضاء ، حيث تعد مدينة اسطنبول من أكثر الأماكن جذبًا لعشاق السياحة الشتوية و ممارسة رياضة التزلج علي الجليد .

شتاء اسطنبول

شتاء اسطنبول

المدينة في الصيف تكون أكثر ازدحاما بينما في الشتاء تكون المدينة  أكثر هدوءا بعد مغادرة السياح البلاد ، مما يجعل التمتع بزيارة أهم أماكن سياحية في اسطنبول في الشتاء أفضل حيث تكتشف المزارات السياحية والمدن والمعارض الفنية وفي فصل الشتاء يكون التسوق والجلوس في المطاعم والمقاهي له متعة خاصة .

شتاء اسطنبول وأروع المعالم السياحية تعرف عليها

قباب آيا صوفيا وروعة جمال شتاء اسطنبول

آيا صوفيا

آيا صوفيا

يمكنك عندما تزور اسطنبول في الشتاء مشاهدة  الثلوج وهي تتساقط على قباب آيا صوفيا حيث أننا نجد المدينة يكسوها اللون الأبيض والذي يعطي شكلا جذابا للمدينة لا يمكن للسائح نسيانه ، وتتميز مدينة إسطنبول أن فنادقها  سعرها منخفض خلال فصل الشتاء  لنسبة تصل 30% عن باقي فصول العام.

تعرف علي

المعالم السياحية التركية الأعلي تقييما من السياح حول العالم

مسجد السلطان أحمد وأجمل مشاهد شتاء اسطنبول

مسجد السلطان أحمد

مسجد السلطان أحمد

هو أحد الأماكن المميزة في اسطنبول وفي تركيا بأكملها، فهو يعد من أروع مساجد العالم و مثالًا لروعة العمارة العثمانية ، و لا يمكنك زيارة اسطنبول دون زيارة المسجد فهو يتمتع بإطلالة رائعة شتاءً و مشاهدة الثلوج تتساقط علي قبته من أروع المشاهد التي ستراها بالإضافة إلي اللقطات المذهلة لو كنت من هواة التصوير .

اقرأ أيضا

مساجد فى اسطنبول ..تستحق الزيارة تاريخٌ له حكاية

جبل كارتبه وجهة رائعة في اسطنبول في فصل الشتاء

جبل كارتبه

جبل كارتبه

هو اكثر واجهة محببة لسياح فصل الشتاء ، خصوصًا محبي التزلج علي الجليد ، حيث يصل ارتفاع الجليد علي قمة هذا الجبل إلي نصف متر ، و الذي يسمي أيضًا بقمة الثلج و لن تكتمل رحلتك إلا بزيارة هذا الجبل و ممارسة التزلج إن كنت من هواة هذه الرياضة  .

بما أنك تزور إسطنبول في الشتاء فلا تفوت فرصة التزلج على الجليد في اسطنبول حيث تعد فكرة رائعة ، وكل ما تحتاجه خلال هذه التجربة أن ترتدي قفازات من الصوف وكذلك قبعة على رأسك وتتمتع بقضاء أجمل الأوقات  في منطقة كارتبة ، حيث تقع على رأس جبل سبانجا كما يطلق البعض عليها اسم  قمة الثلج في اسطنبول  وتتمكن من الصعود لهذه القمة عبر التفريك  والاستمتاع بجميع الرياضيات الشتوية التي تجعلك لن تنسى هذا المكان ولا الرحلة الرائعة.

سحر الشتاء التركي

مدينة بورصة في الشتاء عروس تركيا رائعة الجمال وأجمل بلد للإسترخاء والمتعة

البازار الكبير ورداء أبيض رائع الجمال

البازار الكبير

البازار الكبير

يعد من أهم المعالم السياحية بمدينة اسطنبول ، فهو أشبه بالمتاهة لكثرة المحلات التجارية الموجودة به .. إن التسوق أفضل الوسائل لتمضية الوقت خصوصًا في بازار اسطنبول شتاءً ، فهو أكبر و أقدم مراكز التسوق المغطاة ، و ننصح بزيارته شتاءً حيث يقل عدد السياح الموجودين و يقل الزحام، فهو أحد التجارب الممتعة في اسطنبول ، فلا تفوت فرصة الاستمتاع بمنظره من الداخل و شراء بعض الهدايا التذكارية .

كما يمكن الاستمتاع بجولتك السياحية بزيارة  المتاجر والأسواق والتمتع بقضاء يوم ثلجي وممطر حيث يضم المزار الكبير العديد من الشوارع اكثر من 60 شارع  يوجد بهم  أكثر من 3000 محلات متنوعة  تقدم لك جميع الاحتياجات التي تفكر في شرائها  فتقضي وقت رائع وتمارس هواية التسوق الممتعة.

تعرف كذلك علي

أسواق سراييفو الشعبية .. متعة التسوق في قلب البوسنة بأفضل الأسعار

حمام تشيمبيرليتاس ومتعة الدفىء

حمام تشيمبيرليتاس

حمام تشيمبيرليتاس

مما يميز حمام تشيمبيرليتاس وقوعه في قلب اسطنبول ، كما يعد من أقدم الحمامات الموجودة في المدينة القديمة ، فقد بُني في القرن السادس عشر فقد شهد العديد من الأحداث علي مر الزمان ، و يتميز بذوقه الفني الرفيع ، فهو مقصد محبي الفنون المعمارية ، كما يتميز بدخول الشمس من قبته مما يجذب إليه السياح شتاءً للاستمتاع بشعاع الشمس الساقط علي حوض الاستحمام ، و يعد من أشهر الحمامات التركية و يرجع تارخه للقرن السادس عشر مما يعطي للحمام تصميم يتميز بالفنون المعمارية ، ومن روعة تصميم هذا الحمام أن تصميم  قبة الحمام تم تصميمها بحيث تسمح للشمس بالدخول يوميا للحمام.

للباحثين أيضا عن السياحة العلاجية

السياحة العلاجية في تركيا بين المقومات الطبيعية والبشرية

برج غلاطة أو جالاتا وإطلالة شتوية ساحرة

برج غلاطة أو جالاتا وإطلالة شتوية ساحرة

برج غلاطة أو جالاتا وإطلالة شتوية ساحرة

أحد وجهات اسطنبول السياحية الرائعة ، حيث يتميز بإطلالة فريدة و ساحرة علي المدينة بأكملها مما يدهش السياح الذين يصعدون إليه ، حيث يطل علي أهم معالم اسطنبول ، فهو من أقدم و أروع المعالم السياحية في اسطنبول ، فقد بني في القرن السادس ، و كان في البداية مبني من الخشب حتي تم تجديده في القرن الثالث عشر و أعيد بناؤه بالحجارة ، فهو مبني طوله 66 متر و به عدة نوافذ و يمكن مشاهدة تساقط الثلوج من أحد نوافذ البرج ، و الهروب من البرد القارس في مشروب دافئ بأحد المقاهي المجاورة أو تناول وجبة ساخنة بأحد المطاعم القريبة .

أجمل الرحلات علي الإطلاق

رحلة الهليكوبتر في اسطنبول التي ستأخذك فوق أجمل وأروع المناظر

أمين أونو وروعة شتاء المدينة

أمين أونو وروعة شتاء المدينة

أمين أونو وروعة شتاء المدينة

هي منطقة  تاريخية في اسطنبول ، وتعطي هذا المنطقة انطباع ساحر للسائح كونها منطقة من أقدم الأحياء في اسطنبول وعندما تتجول بها تشعر بأنك داخل لوحة تاريخية حيث تتميز الطرقات والشوارع أنها مرصوفة  بالحصى ويوجد بها منازل عتيقة تصميمها رائع الجمال وفريد من نوعه ، وتلك المنطقة تذهب بزائرها إلي عالم آخر فهي أشبه بالمتحف المفتوح ، وتعد من أهم المناطق السياحية في اسطنبول ، إن كنت من محبي الصور الفوتوغرافية فلا تفوت فرصة التقاط أجمل الصور بين المنازل العتيقة و الشوارع القديمة المرصوفة بالحجارة ، و في ظل برودة الجو يمكنك الذهاب لأحد المقاهي الموجودة بالمنطقة لاحتساء كوب من القهوة التركية الساخن مع الاستمتاع بالمناظر الساحرة بالمنطقة .

اقرأ المزيد عن المدينة التركية

اسطنبول التركية عاصمة السياحة في العالم وروعة لا مثيل لها

قصر بيلربي

قصر بيلربي

قصر بيلربي

هذا القصر هو من اجمل المباني في اسطنبول وهو من أجمل  المناطق التي تستمتع بزيارتها في إسطنبول ، وهذا القصر يتميز بتصميمه الرائع وبموقعه الممتاز حيث يقع في وسط المدينة تحت جسر البوسفور الذي يصل بين قارة أوروبا وقارة أسيا حيث يحتوي هذا القصر على تحفا تاريخية موجودة في غرفه العديدة حيث كان السلطان عبد العزيز يتخذ هذا القصر سكنا له وبالتالي يوجد به العديد من المقتنيات التاريخية الهامة.

أجمل الرحلات الساحرة في اسطنبول

رحلة البسفور البحرية في إسطنبول | رحلة المتعة بين قارتين

قد تكون تجربة السفر إلي تركيا في الشتاء والذهاب للإستمتاع بجو ومعالم شتاء اسطنبول لم تخطر علي بال الكثيرين ، ولكن فلنتذكر أن هناك من المتعة ما يفوق خيالنا في فصل الشتاء ، فالعطلات والأجازات قد لا تكون صيفية فقط ، بل في بعض الأحيان تكون شتوية ، وتكون أمتع عشرات المرات من العطلات والرحلات الصيفية ، فقط قم بالتفكير واتخاذ القرار وابدأ في المتعة ، ففي الواقع شتاء اسطنبول هو تجربة ممتعة جدًا ، فهي من أجمل الأماكن التي ستزورها و لا تنسي اصطحاب الكاميرا الخاصة بك لالتقاط بعض الصور المميزة ، فهي تعد رحلة مميزة و تجربة رائعة خاصةً في الشتاء .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top