اين تذهب في اسطنبول ؟ .. تعرف علي أجمل أماكن في عاصمة السياحة

اين تذهب في اسطنبول

اين تذهب في اسطنبول ؟؟ .. إذا كنت من محبي تلك المدينة التاريخية العملاقة، التي تعاقب عليها الكثير من الحضارات بدءاً من الحضارة البيزنطية ومروراً بالقسطنطينية ووصولاً إلى الجمهورية التركية، وتعد اسطنبول مركزاً ثقافياً واقتصادياً لا مثيل له في تركيا بالرغم من عدم كونها عاصمتها إلا أنه قد وضعت على قائمة اعتمام منظمة اليونسكو للتراث العالمي.

احصل علي خدماتنا مع خصم فوري

أفضل شركة تأجير سيارة مع سائق في اسطنبول تركيا بأرخص الاسعار

اين تذهب في اسطنبول ؟؟ … قائمة معالم سياحية رائعة في قلب اسطنبول التركية 

سولتاناهميت

مسجد السلطان أحمد

مسجد السلطان أحمد

أقرأ ايضا : استئجار سيارة مع سائق في اسطنبول

تضم منطقة سولتاناهميت العديد من الأماكن السياحية التي تتميز بوقوعها في قلب مركز الإمبراطورية العثمانية، ومن بين تلك الأماكن الاذبة للسياح قصر توبكابي الذي يضم مقتنيات الأثرية ودينية تلا مثيل لها، وأيا صوفيا ذلك المبنى الرائع الذي تحول من كنيسة إلى متحف يستقطب كل محبي الآثار الدينية، و المسجد الأزرق فضلاً عن الذ يزخر بطارزه العثماني البديع، وفي نهاية الراحلة في تلك المنطقة الرائعة يمكنك التجول في السوق المسقوف أو المغطى وسط المتاجر المخصصة لبيع الهدايا التذكارية من سجاد ومشغولات يدوية عديدة مع تناول أحد المشروبات التركية اللذيذة في أحد المقاهي القريبة.

تعرف علي

مساجد فى اسطنبول ..تستحق الزيارة تاريخٌ له حكاية

ضاحية سكودار

أما إذا كنت ترغب في زيارة أكثر الضواحي جاذبية وهدوءاً على البسفور، فعليك بزيارة ضاحية سكودار التي تعد من أفضل المعالم السياحية جذباً للسياح في العالم والمميزة بعمارتها العثمانية، وتحتوي الضاحية على العديد من المعالم المميزة، من بينها قبر فاليد سلطان الأخضر، مسجد سينيلي المزين بأجمل أنواع البلاط والذي يرجع بناؤه إلى عام 1640م، وفي نهاية الجولة عليم بالتسوق في سكودار مشهور أفضل منطقة تسوق في اسطنبول بأكملها حيث الشوارع القديمة بأزقتها الضيقة، وفي النهاية عليك تناول وجبة عشاء تركية في أحد المطاعم الجيدة القريبة من المنطقة.

استمتع بإفطار مذهل في قلب عاصمة السحر

افضل مطاعم اسطنبول والتي تقدم لك أروع وجبات الإفطار في أوروبا

مدينة ألعاب أكوا مارينا

وإذا كنت ترغب في الذهاب إلى اللعب والترفيه وخاصة إذا كنت تصطحب أطفال، فعليك بزيارة أكوا مارينا أجمل مدينة للألعاب المائية في اسطنبول بصفة خاصة وتركيا بصفة عامة، والواقعة في منطقة بيوك تشك، وتتميز باحتوائها على مجموعة من الألعاب المائية المتنوعة والتي تناسب كل الأعمار، بالإضافة إلى الجلسات الجميلة وسط الأشجار والو المنعش والتمتع بمشاهدة الأطفال وهم في أسعد أوقاتهم، مع تناول وجبات طعام شهية وسط هذا المشهد الممتع.

اقرأ أيضا

متاحف اسطنبول المتنوعة ومتعة الإستمتاع بالمعالم السياحية المختلفة وزيارة أروع متاحف العالم

تركيا الصغرى

تركيا الصغرى

تركيا الصغرى

إذا كنت من عشاق المجسمات والمناظر الطبيعية الساحرة، فيمكنك التوجه إلى حديقة تركيا الصغرى، ويطلق عليها أيضاً إسم ميني تركيا وهي من الأماكن ذات المحتويات النادرة حيث تحتوي على مجسمات لكل معالم تركيا الرئيسية، ويمكنك القيام بجولة بداخلها في غضون ثلاث ساعات تشاهد من خلالها كل ما بداخل الحديقة، وفي نهاية الجولة يمكنك الاستراحة في أحد المقاهي الواقعة داخلها والاستمتاع بمشهد الخلجان البحرية المطل عليها، وفي النهاية يمكن التسوق في متاجر بيع التحف التابع لبلدية المدينة والواقعة داخل المدينة لشراء أجمل الهدايا التذكارية.

قصر بايلاربيي

قصر بايلاربيي

قصر بايلاربيي

أما إذا كنت تريد الاستمتاع بإطلالة خلابة على الساحل الآسيوي المطل على البوسفور، فلن تجد أمل من قصر بايلاريبي الذي يشتهر بالرخام الأبيض الناصع في أحضان حدائق المانوليا، والذي يعد من المعالم التاريخية بالمدينة حيث بني في القرن التاسع عشر على يد السلطان عبد العزيز، وكان يستخدمه كمقراً له ويستقبل فيه الزوار، كما قام باستضافة الإمبراطورة الفرنسية أوجيني داخل هذا القصر، وسوف تستمتع كثيراً بمشاهدة معالمة الأثرية الرائعة.

قم بتجرية رحلاتنا الرائعة في قلب عاصمة السياحة

رحلة اسطنبول | رحلات سياحية يومية على اهم الاماكن السياحية في اسطنبول

وأخيراً إذا كنت تلاغب في زيارة تركيا، فلا تضع نفسك في حيرة اين تذهب في اسطنبول ؟ ، فلديك أماكن لا يمكن أن تفوتها، بل أنك ستكرر زيارتها مراراً وتكراراً.

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top