بماذا تشتهر تركيا ؟؟ .. تعرف علي بعض الأسباب لشهرتها الواسعة

بماذا تشتهر تركيا

بماذا تشتهر تركيا ؟؟ .. تتمتع تركيا بأهمية استراتيجية كبيرة جعلتها قوة إقليمية متميزة، فقد كانت مركزاً للحكم العثماني حتى عام 1922، ثم أصبحت جمهورية عام 1923 على يد كمال الدين أتاتورك، لذا فهي تشتهر بتراثها الثقافي القديم والعديد من الأشياء ونتعرف علي أسباب شهرتها من خلال هذا المقال .

موقعها التاريخي 

موقعها التاريخي 

موقعها التاريخي

تشتهر تركيا بموقعها المتميز في الشرق الأوسط ، فيحدها من الشمال البحر الأسود و جورجيا ومن الجنوب البحر المتوسط و العراق و سوريا، ومن الشرق إيران و أرمينيا أما من الغرب فهي تطل على بحر إيجة و بلغاريا و اليونان، وبذلك فهي تعد ملتقى القارتين الأوربية والآسيوية.

أروع الرحلات علي الإطلاق

رحلة البسفور البحرية في إسطنبول | رحلة المتعة بين قارتين

مناخها المميز

المناخ الرائع والمسجد الازرق

المناخ الرائع والمسجد الازرق

 تتميز تركيا بمناخ يميزها عن غيرها، ويتنوع المناخ في تركيا تبعاً للمناطق المطلة عليها، حيث تتميز المناطق الساحلية التي تطل على البحر المتوسط وبحر إيجة بمناخ معتدل حار جاف صيفاً دفيء ممطر شتاءاً، بينما تتميز المناطق الساحلية التي تطل على بحر مرمرة بالمناخ الحر والجاف في فصل الصيف والبارد الرطب في فصل الشتاء، أما المناطق الساحلية المطلة على البحر الأسود بالمناخ الدافيء والرطب في فصل الصيف والبارد الرطب في فصل الشتاء، كل هذا جعل من تركيا بلداً سياحياً طوال العام.

اقرأ أيضا

الشتاء في تركيا وسحر السياحة والسفر إلي أجمل الأماكن

السياحة بتركيا

السياحة بتركيا

السياحة بتركيا

هناك العديد من العوامل التي تشتهر بها تركيا والتي تميزها عن غيرها، ومن أهمها السياحة، فقد تعاقبت على أرضها العديد من الحضارات التي تركت الكثير من المعالم السياحية والأثرية الرائعة والتي جعلتها دولة سياحية مميزة، كما أن احتوائها على الكثير من المدن السياحية ذات الطبيعة الخلابة جعلها من أكثر المدن استقطاباً للسياح، فهناك مدينة اسطنبول ذات الموقع المتميز بين قارتي أسيا وأوربا ومدينة بودروم الساحلية مدينة الاستجمام والهدوء، و مدينة أنطاليا الحيوية ميناء السفن والقوارب ومدينة الشواطيء والشلالات ، كما تشتهر تركيا بأنها من أكثر الدول جذباً للسياحة العلاجية وذلك لاحتوائها على الينابيع الحارة الواقعة في جزر مرمرة والتي تها قدرة فائقة في علاج الأمراض الجلدية المختلفة.

تعرف علي

السياحة العلاجية في تركيا بين المقومات الطبيعية والبشرية

بماذا تشتهر تركيا في الصناعة ؟ 

تتميز تركيا عن باقي دول العالم بالعديد من الصناعات المميزة والتي تكسبها شهرة كبيرة، ومن بين تلك الصناعات صناعة المنسوجات، فقد حصلت تركيا على المرتبة الثالثة في العالم في تصدير المنسوجات، وتتميز أيضاً بصناعة الملابس حيث أصبحت من أكثر الدول التي تصدر الملابس إلى جميع الدول العربية وما يجاورها، كما تتميز بصناعة السيارات والكيماويات والمواد الغذائية والكهربائات، وتشتهر أنطاليا باحتوائها على مصانع لتصنيع الجاكيتات الجلد فضلاً عن شهرتها بصناعة المواد الغذائية وأشهى المأكولات التي تقدمها المطاعم التركية، أما اسطنبول فتشتهر بصناعة الخزر الأزرق الذي يعرف بقدرته على طرد الشرور وجذب الحظ السعيد والذي يتم تشكيله على هيئة أساور وأقراط وحاملات للمفاتيح وتعد أيضاً صناعة السجاد من أشهر الصناعات التي تشتهر بها تركيا وخاصة في منطقة السلطان أحمد، كما تعد صناعة السيراميك من الصناعات التي لها صيت ذائع في تركيا والمتداول بيعها في البازار الكبير و بازار التوابل.

اقرأ أيضا

أسواق سراييفو الشعبية .. متعة التسوق في قلب البوسنة بأفضل الأسعار

وتتميز تركيا أيضاً بثراوتها المعدنية المتنوعة مثل الفضة والنحاس والكروم والفحم الحجري والرصاص وغيرها من الثروات التي أكسبتها شهرة عالمية.

أما عن الزراعة فتشتهر تركيا بالكثير من الزراعات مثل التبغ والزيتون والبندق والعنتب والشاي والقطن والحبوب فضلاً عن شهرتها بزراعة الحمضيات.

احصل علي خدماتنا بأفضل الخصومات

 سائق عربي في اسطنبول بسعر رخيص 

وهكذا إذا أردت التوجه إلى تركيا سوف تجد كل ما يمكن أن يبعث على المتعة والراحة، فهناك العوامل البيئية ذات الطابع الجذاب والمناخ المعتدل والمتنوع من منطقة لأخرى، والمدن السياحية المتنوعة بمعالمها السياحية الجذابة، فضلاً عن إقتصادها المتميز والمتمثل في زراعة العديد من المحاصيل الهامة وصناعة العديد من المنتجات المتميزة  والثروات المعدنية المتنوعة التي تزخر بها ، ولتعرف بماذا تشتهر تركيا ؟ ..

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top