الرياضات المائية في تركيا حيث المتعة والإثارة من أجل عشاق المغامرة

الرياضات المائية في تركيا

تتوفر الرياضات المائية في تركيا و بكثرة ، و ذلك لأن تركيا تحاط بثلاثة بحار ، و هم أهم البحار الموجودة في العالم بل و أشهرها ، و تلك البحار هي ” البحر الأبيض المتوسط ، بحر إيجة ، البحر الأسود” ، و ذلك بالإضافة إلي العديد من المسطحات المائية التي موطنها الأراضي التركية ، و اشهرها ” مضيق البسفور”  ، بالإضافة إلي عدد كبير من الأنهار و البحيرات المائية  ، و لذلك يوجد العديد من الرياضات المائية المتنوعة في تركيا  .

هذا النوع من السياحة يوجد من يعشقه ، حيث يأتي العديد من السياح إلي الأراضي التركية لممارسة تلك الرياضات ، و تسعي تركيا لأن تصبح اولي دول العالم في تلك الرياضات ، بل و تكون هي الوجهة الأولي لكل عشاق تلك الرياضات ، وتعد الرياضات المائية من أخطر انواع الرياضات ، و لذلك توفر الحكومة التركية العديد من سب الأمان و ذلك لعدم حدوث أي ضرر أثناء ممارسة إحدي تلك الرياضات .

احصل علي سيارة مع سائق مع خصم فوري الآن

سائق عربي في اسطنبول بسعر رخيص

إليكم أشهر الرياضات المائية التي يمكن ممارستها في تركيا :

رياضة التجديف الجماعي :

رياضة التجديف الجماعي

رياضة التجديف الجماعي

تسمي تلك الرياضة في بالرافتينج  Rafting ، و في تلك الرياضة يتم ركوب أكثر من فرد في القارب المائي و بشكل متوازن و من ثم تبدأ المغامرة بين احضان الجبال و التضاريس المتدفقة من الشلالات الطبيعية ، وتلك الرياضة لمحبي ركوب البحار و الأمواج ، و في بعض الأحيان تقام مسابقات بين عدد من القوارب للوصول إلي نقطة معينة  ..

يمكن ممارسة تلك الرياضة في أماكن كثيرة في تركيا و من أهم تلك المناطق ، منطقة أرداشان في مدينة ريز ، و التي تتميز بالجمال المبهر ، و كذلك في منطقة كاش  و منطقة الوادي البحري الواقعين في انطاليا  .

تعرف علي

شواطئ انطاليا حيث الشواطىء التركية الأجمل علي ساحل البحر المتوسط

رياضة التجديف الفردي :

رياضة التجديف الفردي

رياضة التجديف الفردي

 و تسمي تلك الرياضة بالرونج Rowing  ، ويمارس تلك الرياضة المحترفون فقط ، و يوجد العديد من الأماكن التي يمكن ممارسة الرياضة بها ، مثل منطقة ألا تشافي الواقعة في إزمير ، و أك سو و كاش و أوليمبوس الواقعين في انطاليا ، و يوجد أيضا منطقة ميلاس في موغلا   ..

تعتبر تلك الرياضة أكثر الرياضات المائية إمتاعا ، حيث تضارب الأمواج تعطي حالة من المتعة بشكل كبير .

اقرأ عن المدينة التركية الساحرة

ازمير التركية “لؤلؤة إيجة”.. وأروع الوجهات السياحية في تركيا

الإبحار بالمراكب الشراعية :

الإبحار بالمراكب الشراعية

الإبحار بالمراكب الشراعية

العديد من المناطق الساحلة في تركيا و تحديدا في بحر إيجة و البحر المتوسط تقدم مواقع و رياح ممتازة ، و التي تمكن و تسهل للمرء الإبحار بالمراكب الشراعية التي تسيرها الرياح و الأمواج  ، و تعتبر تلك الرياضة ممتعة لمحبي المغامرات و تحدي الأمواج و الركض علي المياه .

تعرف علي

اماكن تستحق الزيارة في تركيا حيث أجمل المعالم الطبيعية في العالم

ركوب الأمواج :

ركوب الأمواج

ركوب الأمواج

يعتبر ركوب الامواج أحد الانشطة المثالية التي يمكن القيام بها علي أحد السواح في بحري مرمرة و إيجة ، حيث كل من شاطئ الكاتي و شاطئ مارماريس الأكثر شعبية من بين سواحل بحر إيجة هم المكانين الأنسب للإستمتاع بركوب الامواج .

الغوص :

الغوص

الغوص

تطورت رياضة الغوص تحت الماء في السنوات الأخيرة بشكل كبير، و ذلك لما تتمتع به الشواطئ التركية من دفء و كذلك لوضوح الثروات و الكنوز الموجود تحت سطح المياه ، و كذلك لوجود العديد من المدن التي غرقت في أعماق البحار و تستحق المشاهدة  ..
كل هذا و بقيمة مادية منخفضة بشكل كبير مقارنة مع العديد من الدول المجاورة لتركيا ، و التي يوجد بها رياضة الغوص أيضا .

رحلة لا مثيل لها مع الذكريات الرائعة

رحلة بحيرة ابانت تركيا | رحلة إستجمام مثالية وسط أحضان الطبيعة

تعتبر تركيا هي موطن المغامرات ، و الرياضات المائية من أكبر المغامرات التي يمكن ان تحظي بها في يوم من الأيام ، و سيفوتك الكثير إن ذهبت إلي تركيا و لم تقم بتجربة إحدي تلك الرياضات الممتعة .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top