مدينة فيشجراد البوسنية وسحر تاريخ البوسنة المتنوع ومتعة بلا حدود

فيشجراد

وتعد مدينة فيشجراد من أكثر المدن البوسنية التي تستقطب السياح من مختلف أنحاء العالم بالرغم من صغر حجمها وعدم معرفة السياح بها إلا أنها استطاعت أن تطور من نفسها لتصل إلى مصاف المدن السياحية، ويرجع ذلك لتمتعها بموقع متميز في شرق البوسنة عند المنحدرات الجبلية التي يصل ارتفاعها إلى 1000 متر، وعلى مقربة من وادي نهر درينا ذلك النهر المتميز والمحبب لدى السياح.

وسوف نأخذكم في رحلة ترفيهية حول أجمل المعالم السياحية بمدينة فيشجراد، تلك المعالم التي يستهويكم جمالها لزيارتها، معالم تمزج بين الطبيعة الخلابة وتاريخ الحضارات العريقة، ورمز يجسد عمل تاريخي لشخصيات تاريخية تركت بصماتها على ملامح المدينة.

اقرأ عن

شتاء البوسنة حيث الرداء الأبيض الساحر يغطي البلاد بروعته

فيشجراد ومعالم سياحية مميزة :

نهر درينا

نهر درينا

نهر درينا

ينبع هذا النهر من ملتقى نهري تارا وبيفا ويمتد بطول 346 متراً ليشمل العديد من المدن السياحية الهامة وهي مدن فوتشا وفيشجراد وزفورنيك وغوراجدة، ويصب نهر درينا في نهايتة بنهر سافا، وترجع شهرته إلى قيام القائد محمد باشا سوكولوفيتش ببناء جسر شهير عليه يعد من أجمل المعالم السياحية في المدينة ويتميز النهر بتدرج ألوانه، كما تقام عليه العديد من النشاطات الرياضية ومن أهمها رياضة الرافتينج متعة المغامرة والتمتع بزاوية الطبيعة غير الملموسة وهي عبارة عن ركوب القوارب على الأنهار السريعة بقيادة أشخاص محترفين بالإضافة إلى ممارسة رياضة السباحة وصيد الأسماك بالإضافة إلى القيام بجولات سياحية بالقوارب.

تعرف علي

نهر البوسنة تعرف علي النهر الساحر الذى يمر بأروع المدن الأوروبية

جسر محمد باشا سكولوفيتش

جسر محمد باشا سكولوفيتش

جسر محمد باشا سكولوفيتش

يرجع تاريخ إنشاء هذا الجسر إلى ما قبل 500 عاماً على يد المهندس المعماري كودية معمار سنان وبأمر من محمد باشا سكولوفيتش في عصر السلطان سليمان القانوني، الأمر الذي استمر ست سنوات ويعرف باسم جسر محمد باشا سكولوفيتش، ويمثل هذا الجسر ذروة الهندسة المعمارية والمدنية العثمانية كما يشكل معلماً أثرياً وتاريخياً مهماً.

كما يبلغ طوله ما يقرب من 250 متر أما عرضة فيصل إلى 10 أمتار، ويتميز ببناءة على إحدى عشرة قوس، يتراوح عرض فتحها بين 11-15 متراَ، ويتوسط الجسر تراس على كل جانب ويطلق علية إسم القبة، ويتميز الجسر ببناؤه بشكل فني رائع حيث يأخذ وضع الانحدار من الجانبين وقد بني من الحجر الجيري.

اقرأ أيضا

مدينة موستار البوسنية مدينة الجسر القديم وعاصمة الهرسك الرائعة

جسر مميز جدا وجمال بلا حدود :

ويحيط بالجسر من الجانبين استراحة للوافدين لمشاهدة أجمل المشاهد المزينة بلوحات حجرية منقوشة بحروف عربية وهي عبارة عن شعر يمدح الوزير الذي أمر ببناء الجسر بتصميم لا يتأثر بالفيضانات،.

كما قد كتبت عن هذا الجسر رواية جسر نهر درينا للكاتب إيفو أندريتش وقد وضع هذا الجسر ضمن قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

رحلة بلا مثيل

رحلة يلوا مدينة الطبيعة الخلابة متوفرة يوميًا من اسطنبول

جسر محمد باشا سكولوفيتش

جسر محمد باشا سكولوفيتش

ويمكن للزائر الوصول إلى فيشجراد بالسيارة أو المواصلات العامة إنطلاقاً من سراييفو التي تبعد عنها مسافة 12 كم أي ما يقرب من ساعتين ونصف، وذلك من خلال رحلة منظمة للتمتع بجو المدينة ومعالمها الممتعة وممارسة الرياضات المتنوعة.

وبالقرب من مدينة فيشجراد تجد العديد من المحميات الطبيعية التي يتواجد فيها أعداد كبيرة من الطيور النادرة مع الاستمتاع بالبيئة الطبيعية وممارسة أهم النشاطات .

تعرف علي

السياحة في البوسنة مع أروع المدن المذهلة والمعالم السياحية المميزة في قلب أوروبا

سوف تشعر وكأنك أمام واحة طبيعية من الجمال عند زيارتك لمدينة فيشغراد، حيث نهر درينا ذات اللون الفيروزي، وجسر محمد باشا سكولوفيتش الذي يقع ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو والذي يتتميز ببناؤه الهندسي العريق، فضلاً عن الإطلالة الساحرة للوادي والتي تترك عليك إنطباعاً بالسعادة والراحة بين تلك الأجواء.

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top