مدينة وان التركية حيث روعة شرق الأناضول وجمال الطبيعة المبهر

مدينة وان

تقع مدينة وان في شرق الاناضول ، و تحديدا علي الشاطئ الشرقي  من بحيرة وان ، و هي أكبر بحيرة مالحة في تركيا ، إذا كنت من محبي الطبيعة فعليك بان تقوم بزيارة وان ، و كذلك تمتلك وان شيئا لا يمتلكه إلا هي في العالم كله ، و هو القطط الناصعة البياض ، و التي تمتلك لونين مختلفين في الأعين ، واحدة زرقاء والأخري خضراء ، و هذا النوع  من القطط لا يوجد إلا في مدينة وان ، كما كذلك تشتهر مدينة وان بصناعة السجاد اليدوي ، و كذلك المشغولات اليدوية بشكل عام ، حيث ستجد العديد من المشغولات اليدوية التي تخص وان في جميع الأسواق التركية .

احصل علي خدماتنا في تركيا مع خصم فوري

استئجار سيارة مع سائق في اسطنبول 

تعتبر مدينة وان واحدة من أجمل المدن التركية و أكثرها إستقطابا للسياح ، و ذلك بسبب طبيعتها ، كما تحتوي وان علي العديد من القلاع  المشهورة و المعروفة ، و هذا ما تعتمد عليه في المجال السياحي ، و إليكم أفضل الأماكن السياحية في وان ..

بحيرة مدينة وان :

بحيرة وان

بحيرة وان


تقع تلك البحيرة علي بعد خمسة كيلومترات  شرق مركز المدينة ، و من أكثر ما تمتاز به تلك البحيرة في الإطلالات البانورامية ، أنها محاطة بالجبال البركانية من جهتي الشرق و الغرب ، و تعتبر تلك البحيرة هي أكبر بحيرة مالحة في تركيا ، و تشكلت تلك البحيرة من فجوة بركانية و مع الوقت امتلأت بالماء .

مساحة تلك البحيرة أكثر من ثلاثة آلاف مترا و يصل عمقها إلي 451  مترا “أعمق نقطة” ، أما بالنسبة إلي عمقها المتوسطي  فهو 171 مترا ، ويوجد بتلك البحيرة أربعة جزر كبيرة “أقدامار ، تشارنباك ، أدير ، قوس أداسه” .

اقرأ المزيد عن البحيرة الساحرة

بحيرة فان بتركيا أكبر بحيرات تركيا علي الإطلاق وخصائص علاجية مدهشة

الكنيسة الآرمنية القديمة :

الكنيسة الآرمنية القديمة

الكنيسة الآرمنية القديمة


هي واحدة من أجمل الكنائس في تركيا ، و تقع تلك الكنيسة الجميلة علي جزيرة أقدامار و التي بدورها تقع في بحيرة وان ..
يعود تاريخ إنشاء تلك الكنيسة إلي القرن العاشر ، و تحديدا في عشرينيات القرن العاشر ، و تم مؤخرا إعادة فتحها و ذلك بعد العديد من عمليات الترميم الواسعة التي خضعت لها ، كما زينت الجدران الخاصة بالكنيسة بواسطة لوحات تثير إعجاب الناظرين .

اقرأ المزيد عن

السياحة الدينية في تركيا حيث ملتقي الأديان والأحداث العقائدية الهامة

 قلاع مدينة وان :

 قلاع مدينة  وان

قلاع مدينة  وان


كانت مدينة وان فيما مضي مهدا للعديد من الحضارات المختلفة ، و التي خلفت ورائها العديد من القلاع ، و إحدي تلك القلاع هي قلعة إتش و كذلك قلعة إنزاف ، و هي من أشهر اقلاع الموجودة في مدينة وان ..

أما عن اشهر القلاع في تلك المدينة ، و التي تقع في الجهة الغربية من المدينة ، و علي بعد  خمسة كيلومترات ، و نسب إلي تلك القلعة اسم الجمل الجاثي كما شبهها الولي جلبي و ذلك لإرتفاعها الشاهق ، و تضم تلك القلعة قبورا ملكية و كذلك مكانا مفتوحا للعبادة ، كما يوجد في تلك القلعة برج يسمي ببرج ساردور و الذي يحتل أهمية كبيرة  مقارنة بباقي القلعة و باقي الآثار التي تحتوي عليها تلك القلعة .

أروع المعالم السياحية

سياحة أنقرة .. كما لم تراها من قبل مع أروع الوجهات السياحية

تعرفنا في هذا المقال علي أهم معالم مدينة وان المتميزة ، والتي يمكنك زياتها حين تقوم بالذهاب إلي المدينة التركية الساحرة ، وقمنا بجولة في المدينة ، حيث أجمل المعالم السياحية والطبيعية التي حباها الله لتلك المدينة الرائعة الجمال .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top