أجمل الاماكن السياحية في اوزنجول الساحرة في الشمال التركي

اوزنجول

اوزنجول ، و التي هي بمثابة الملكة المتربعة علي عرش الشمال التركي الساحر بطبعه ، فتعتبر اوزنجول هي أجمل بحيرة في الشمال التركي ، بل ربما في تركيا بأكملها ، حيث يكثر الحديث عنها ، و يصبح الحديث أكثر إثارة و متعة عند التوغل في  الحديث عن تلك المنطقة و التي تأسر الجميع بسبب جمالها الغير طبيعي  ..

تعرف كذلك علي الوقت المناسب لزيارة شمال تركيا

أفضل وقت للسفر إلى الشمال التركي و التمتع بالطبيعة الساحرة

أين تقع اوزنجول .. ؟

أين تقع اوزنجول

أين تقع اوزنجول

تقع أوزنجول و التي تعني البحيرة الطويلة  بالقرب من طرابزون ، و التي هي بدواها تتبع لها ، و تقع تحديدا تلك القرية بين مرتفعات جبلية في واد ، و سميت تلك القرية باسم البحيرة التي تطل عليها و هي بحيرة أوزنجول  ..

تستمد القرية جمالها من الغابات المحيطة بها و بالبحيرة و التي يغلب عليها الطابع الضبابي في أكثر الأوقات ، مما يضفي علي المنطقة سحرا لا يمكن وصفة  ..

 كما تبتعد تلك القرية عن أقرب مطار لها ، و هو مطار طرابزون مسافة  مائة كيلو مترات ، و التي تستغرق من الوقت حوالي ساعة و نصف بالسيارة ..

يمكنك تجربة رحلة فريدة من نوعها أيضا

رحلة البسفور البحرية في إسطنبول

ما يمكن ان أقوم بفعله في اوزنجول  :

بحيرة اوزنجول

بحيرة اوزنجول

تعرف أيضا علي :

رحلة بحيرة ابانت تركيا ..رحلة في أحضان الطبيعة

يمكن القيام بالعديد من النشاطات عند وصولكم إلي القرية ..

  • يمكن زيارة بحيرة أوزنجول ، و التي تتمتع بسحر غير طبيعي رائع يجعلها أقرب إلي عالم الأحلام منه إلي عالم الواقع ، كما تعد بحيرة اوزنجول واحدة من أشهر المعالم السياحية في الشمال التركي بأكلمه، كما أنها واحدة من أكثر المناطق زيارة من قبل السياح كل عام  في تركيا ، و يمكن الإستمتاع هناك بالإطلالات البانورامية الساحرة و التي تقدمها البحيرة  بشكل لا يشبه أي شيىء علي الإطلاق ، فضلا عن الطبيعة الخضراء التي تحيط بالبحيرة من كل ناحية ، كما يمكن أن تقوم بالتخييم أو المشي حول البحيرة .
بحيرة أوزنجول

بحيرة أوزنجول

  • يمكنكم أيضا أن تقوموا بزيارة مزارع الأسماك التي تحيط بتلك المنطقة ، كما يمكن أن تقوموا بشراء كل ما لذ و طاب لكم ليكون وجبة غداء لذيذة ، كما تشتهر أوزنجول بسمك السلمون النهري  ، حيث موطنه هو المياه الباردة التي توفرها القرية .

تعرف أيضا علي

اين تقع طرابزون تركيا ؟ أشهر المطاعم ؟ أطيب الأكلات ؟

  • ينصح بأخذ كاميرا أثناء زيارتكم لأوزنجول ، و ذلك استعدادا لإلتقاط آلاف الصور الرائعة و الغير اعتيادية في تلك المنطقة الساحرة وهي بذلك وجهة رائعة لعشاق التصوير الفوتوغرافي .
الثلوج بجوار بحيرة أوزنجول

الثلوج بجوار بحيرة أوزنجول

  • تحتوي اوزنجول علي عدد كبير من المطاعم المتميزة و التي تشتهر بمأكولاتها الرائعة ، فإن واتتكم تلك الفرصة فلا تضيعوها .
  • كما تحتوي علي فنادق صغيرة تسمى “موتيلات” ، و هي مصنوعة من الخشب من أجل الحفاظ علي الجو التقليدي المتميز والطقس المعتدل بداخل المسكن ، و هي غاية في الأناقة والنظافة و ذات سعر منخفض  لدرجة الإعتدال ، و عادة ما تكون الأسعار في الصيف من 70 إلي 200 دولار  .
موتيلات بجوار بحيرة اوزنجول

موتيلات بجوار بحيرة اوزنجول

أطباق اوزنجول التقليدية :

أطباق اوزنجول التقلدية

أطباق اوزنجول التقلدية

تحتوي طرابزون – اوزنجول علي العديد من الأطباق التقليدية و التي يمكن الاستمتاع بتناولها علي البحيرة مباشرا ، و أشهر تلك الأطباق طبق كوزين ، بالإضافة إلي بعض أصناف اللحم “الكفتة” المشهورة ، و التي يمكن تناول العيران بجانبها ، و العيران عبارة عن زبادي مخلوط مع ماء   ، فضلا عن اشهى و اجمل اطباق المقبلات التي يمكن ان تتذوقها في حياتك كلها …

يمكنك الإستعانة بخدماتنا في خلال رحلتك إلي أوزنجول

تأجير سيارة مع سائق في طرابزون والشمال التركي

اوزنجول واحدة من أشهر و أجمل الوجهات السياحية في تركيا ، فلا تفوتك فرصة زيارتها و التعرف علي تاريخها وزيارة اجمل معالمها و تذوق أطعمتها الشهية .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top