اوزنجول تركيا حيث جمال الشمال التركي وروعة سياحة الشتاء

ما أجمل زيارة اوزنجول تركيا في الشتاء، تلك القرية المتميزة بموقعها على شاطيء البحر الأسود في جنوب شرق طرابزون ، والتي تعد من أهم القرى السياحية في تركيا بأكملها، قرية تتمتع بكل مقومات الطبيعة الساحرة وخاصة في فصل الشتاء، حيث تبرز الأمطار والثلوج المتساقطة على تلك القرية جمال الطبيعة فيها.

احصل علي سائق مع أرخص الأسعار

أفضل شركة تأجير سيارة مع سائق في طرابزون والشمال التركي

جمال الطبيعة في فصل اوزنجول تركيا بالشتاء

جمال الطبيعة في فصل اوزنجول تركيا بالشتاء

جمال الطبيعة في فصل اوزنجول تركيا بالشتاء

تحتوي قرية أوزنجول على مجموعة من المعالم التي يظهر جمالها وسحرها أكثر في فصل الشتاء وسوف نعرض لأهم تلك المعالم.

الفنادق الخشبية

تميزت قرية أونجول فنادقها الخشبية الفريدة من نوعها وصغيرة الحجم، كما تتميز الفنادق بأسعارها المنخفضة، ويتميز سكان أزنجول بالكرم وحسن الضيافة فيقوموا بتأجير منازلهم للسياح الوافدين إلى القرية بمبالغ بسيطة جداً بالكاد توفر لهم معيشة زهيدة، فهم يتسمون بطابع أهل القرية الأصيل.

السياحة الشتوية في تركيا وتجربة لا تنسي

الشتاء في تركيا وسحر السياحة والسفر إلي أجمل الأماكن

مزارع السمك

تعد مزارع سمك السلمون من أهم المعالم الجاذبة للسياح في أوزنجول والموجودة في بحيرة الصنوبر، تلك القرية المحاطة بالجبال والمحميات الطبيعية والتي تعكس أجمل لوحة طبيعية خلابة، كما تضم تلك المزارع العديد من النباتات الفريدة ومنها غابات الصنوبر ذات الألوان الخضراء الزاهية وغابات القوقاز بإطلالتها الخلابة على ساحل البحر الأسود.

قرية كاريكارا

تعد من أبرز المعالم السياحية بالقرية، ويطلق عليها اسم قرية الشاي وتقع على امتداد الطريق المؤدي إلى أوزنجول على مسافة 20 كم منها.

مطبخ وفرن أوزنجول

يستمتع السياح كثيراً عند مشاهدة نساء القرية وهن يقومن بعجن المخبوزات التي تساعد على التدفئة في فصل الشتاء، ويعد خبز التنور من أشهر تلك المخبوزات حيث يخبز على أخشاب توضع داخل التنور وتساعد على التدفئة أيضاً.

تعرف علي

مناطق تركيا الريفية حيث الهدوء الساحر وراحة نفسية بلا حدود

البحيرة الصنوبرية

تعد من أشهر المعالم السياحة في قرية أوزنجول والمتألقة بمنظرها في فصل الشتاء، حيث تتيح للسياح فرصة التخييم وممارسة جميع الرياضات حولها فهي محاطة بجميع مناظر الطبيعة الخلابة فضلاً عن جوها المنعش، وقد أدى تزايد السياح عليها إلى قيام الحكومة التركية ببناء حواجز أسمنتية على طول الشاطيء الخاص بها لحماية السكان من ضرر حدوث فيضانات مائية.

اقرأ أيضا

بحيرة فان بتركيا أكبر بحيرات تركيا علي الإطلاق وخصائص علاجية مدهشة

المواقع الطبيعية والأثرية بقرية اوزنجول 

المواقع الطبيعية والأثرية بقرية اوزنجول 

المواقع الطبيعية والأثرية بقرية اوزنجول

يا له من منظر بديع عند مشاهدة المناظر الخلابة المطلة على الشلالات بالقرية من مشهد تساقط الثلوج في فصل الشتاء لتنتج مزيجاً طبيعياً لا مثيل له، كما تتتمتع القرية باحتوائها على العديد من المعالم الأثرية الجاذبة للسياح، ومن أشهرها متحف أتاتورك ، ذلك المتحف الذي يستقطب السياح إلى القرية بشكل كبير.

الأسواق في اوزنجول 

تناسب القرية كل عشاق التسوق، لاحتوائها على أشهر الأسواق التركية وهو سوق مولوز الشعبي الذي يحتوي على العديد من المتاجر المخصصة لبيع البضائع المناسبة لاحتياجات كل الزوار.

اختبر متعة التسوق الساحرة

أسواق أنقرة حيث متعة التسوق في العاصمة التركية الفاتنة

الرياضات الشتوية في اوزنجول تركيا

الرياضات الشتوية في اوزنجول تركيا

الرياضات الشتوية في اوزنجول تركيا

تشتهر القرية ممارسة الصيد وخاصة في فصل الشتاء وخاصة صيد سمك السلمون، تلك الرياضة التي يستخدمها أهل القرية من أجل المعيشة، بينما يستخدمها السياح كنوع من أنوع الرياضات الممتعة، لذا فقد اشتهرت القرية بانتشار مطاعم الأسماك وتقديمها بطرق متنوعة.

كما تشتهر القرية بممارسة رياضة تسلق الجبال، وذلك لاحتوائها على العديد من الجبال الشاهقة وسط الطبيعة الخلابة والمحاطة بالبحيرات، كما توجد العيد من البحيرات في أعلى سفوح تلك الجبال ومن بينها بحيرة أيجر البالغ ارتفاعها 2700 م، تلك البحيرات التي تعطي مشاهد ساحرة لا مثيل لها .

رحلة رائعة لا مثيل لها

رحلتي إلى طرابزون وأروع مناطق الشمال التركي وأوروبا بكاملها

وهكذا تميزت اوزنجول تركيا في الشتاء بالعديد من المميزات التي أدت إلى تزايد السياح عليها بشكل كبير، تمثلت تلك المميزات في مناح القرية البديع ومعالمها السياحية الرائعة من معالم طبيعية وأثرية وأسواق، كما تميزت القرية بممارسة أجمل الرياضات الشتوية، مما جعل من القرية أفضل مشتى في تركيا يرغبه السياح.

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top