أوشاك التركية حيث نجد السياحة والعلم والحضارة في غرب إيجة

تعد أوشاك من أجمل المحافظات التركية الموجودة في إيجا غرب تركيا، وتتميز بقربها من من بقربها من مدينة أوشاك السياحية، كما تتميز بمناخها البديع حيث تتسم بمناخ البحر الأبيض المتوسط القاري، وهو مناخ حار جاف صيفاً بارد رطب شتاءاً، ويرجع تاريخ المدينة إلى العصر العثماني حيث تم تشييد أول مصنع تركي وهو مصنع تكرير السكر، كما تشتهر أوشاك بالعديد من المعالم السياحية التي تستقطب السياح من كل صوب وحدب، تعاقب على أوشاك الكثير من الحضارات بداية من الأخمينيين، ثم الإمبراطورية الفارسية وذلك في القرن السادس قبل الميلاد، ثم جاء حكم الإسكندر الأكبر في القرن 14 وتم تغيير إسم المدينة إلى الإسم التركي أشاك والتي تعني بالعربية عشاق، وفي عام 1922 تم احتلالها على أيدي الجيش اليوناني وظل فيها حتى عام 1922، ثم تطورت وأصبحت محافظة مستقلة وذات عاصمة مستقلة.

احصل علي خدماتنا الآن وخصم فوري

افضل سائقين في تركيا مع سيارات حديثة لعام 2017

وإليكم قائمة بمعالم أوشاك السياحية التي يقبل عليها السياح بشكل متكرر للاستمتاع بها :

معالم أوشاك السياحية

معالم أوشاك السياحية

متحف المدينة التاريخي

يعد من أهم المعالم السياحية التاريخية في أوشاك وذلك لاقتنائه عدد كبير من التحف التي تعبر عن المدينة الساحرة ، بالإضافة إلى طرازه المعماري البديع الذي يروي تاريخ المدينة العريق.

متحف أوشاك الأثري

يعد هذا المتحف أكبر مقصد للسياح في المدينة، وذلك لاحتوائه على العديد من تماثيل العصر البرونزي، ومن بينها الفؤوس الحجرية، وهي أثار تسحر ألباب الزوار.

اقرأ أيضا

نتعرف علي متاحف تركيا حيث روعة التراث الثقافي التاريخي

مدينة بلاندوس الأثرية

لا يتصور الزائر ذلك المنظر البديع الذي تتسم به تلك المدينة، حيث تظهر للمشاهد وكأنها لوحة فنية خيالية، فهي عبارة عن شبه جزيرة تتخللها الوديان العميقة.

قد يهمك أيضا

حاتوشا التركية المدينة المفقودة في تركيا شاهدة علي تاريخ عريق

نصب النصر

يتميز هذا المعلم الأثري الرائع بقربه من مركز القرية، وهو من المعالم التاريخية المحببة لدى السياح، حيث يبدو للمشاهد كصرح كبير أبيض اللون محاط بالزروع الخضراء الزاهية.

المسجد الكبير

ينفرد المسجد الكبير في أوشاك بطراز معماري وزخارف ليس لها مثيل حتى يومنا هذا، ويتميز بقربه من سوق مركز المدينة، مما يييسر على الزائر التجول في كل معالم المدينة المحيطة به.

وادي أوباي كانيون

وادي أوباي كانيون

وادي أوباي كانيون

يتميز وادي أوباي كانيون بكونه أكبر الوديان وأجملها على مستوى العالم، كما يتميز بموقعه على بعد 29م من مركز المدينة والذي جعل منه أكثر الأماكن استقطاباً للسياح بالمدينة.

حديقة أتابارك

تعد تلك الحديقة هي حديقة الأسرة، حيث تلاءم كل أفراد الأسرة لقضاء عطلة ممتعة، فهي تقع في وسط المدينة وتحتوي على العديد من المقاهي مما جعلها محط أنظار السياح.

تعرف علي

أجمل الحدائق في تركيا والتي تعطيك فرصة لا مثيل لها للإستجمام

وادي تاشياران

يتميز وادي تاشياران بكونه تحفة فنية يمكن للزائر مشاهدة تعاقب الفصول الأربعة فيها، فيا له من مشهد ممتع عند تداخل الصخور من الجانبين والمحيطة بهذا الوادي وتنجرف المياة ذات الألوان المتعددة من بينها، وتتخلل الصخور مجموعة من الألوان البديعة.

جسر كلاندراس

يعد هذا الجسر من الأماكن المحببة للسياح في فصل الصيف، حيث مشهد الزروع الخضراء ذات الألوان المتعددة، مما ينتج في النهاية مشهداً رائعاً يضفي على الزائر شعوراً بالبهجة على السعادة.

مسجد بورما

مسجد بورما

مسجد بورما

تحتوي المدينة التركية الساحرة على مسجد يعد من أجمل المعالم التاريخية، وأروع المزارات الدينية التي يعشقها السياح، حيث العمارة العثمانية الفريدة والتي تزيد من روعة بناؤه.

قد يهمك أيضا

مساجد فى اسطنبول ..تستحق الزيارة تاريخٌ له حكاية

هكذا تضم مدينة أوشاك التركية أجمل المعالم السياحية وأروعها، معالم تتميز بتنوعها فمنها المعالم التاريخية والمتمثلة في المساجد، ومنها المعالم الأثرية المتمثلة في المتاحف ومنها المعالم الطبيعية متمثلة في الحدائق والوديان والجسور، كل هذه المعالم كان من شأنها استقطاب السياح من كل أنحاء العالم للاستمتاع بتلك المعالم الرائعة.

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top