مدينة توزلا البوسنية حيث سحر الطبيعة الذى ليس له مثيل

مدينة توزلا البوسنية

تعد مدينة توزلا البوسنية الواقعة في البوسنة والهرسك من أفضل المدن التي يبحث عنها الشخص لقضاء عطلته الصيفية لما تتتميز به من سحر وجمال طبيعي خلاب جعلها تتفوق على معظم الدول السياحية الأخرى، كما تتميز توزلا بموقعها الجغرافي في الشمال الشرقي من جمهورية البوسنة مما انعكس على مقوماتها الطبيعية من جبال وهضاب وأنهار وغابات وجعلها مركز إداري واقتصادي متميز ، كما تتمتع المدينة بطقس معتدل طوال فصول السنة ، فضلاً عن المكانة الثقافية والتعليمية التي تحتلها المدينة.

تعرف علي البلدة المذهلة

السياحة في البوسنة مع أروع المدن المذهلة والمعالم السياحية المميزة في قلب أوروبا

تاريخ مدينة توزلا البوسنية

تاريخ مدينة توزلا البوسنية

تاريخ مدينة توزلا البوسنية

تتميز مدينة توزلا بتارخها العريق وما تعاقب عليها من أحداث وحضارات على مر العصور فقد استوطنها القبائل السلافية بشكل دائم حيث ذكر إسمها كمدينة لأول مرة في كتاب الإمبراطور البيزنطي قسطنطين عام 950 باسم  سالينس وهي تعني مدينة الملح بالرومانية القديمة، كما كانت مستوطنة للشعوب الاغريقية والرومانية ثم تحولت إلى مدينة عثمانية في نهاية القرن السابع عشر ثم أصبحت نقطة دفاع عن حدود الإمبراطورية العثمانية من الشمال.

وبعد الحرب العالمية الثانية إزدهرت المدينة وتطورت سريعاً، وقد تركت تلك الحضارات المتعاقبة عليها بصماتها على معالمها الأثرية، والتي تتمثل في المستوطنات القديمة في المدينة والتي يعود تاريخها إلى العصر الحجري الحديث.

رحلة مدهشة لا مثيل لها

رحلة جزيرة الاميرات في تركيا | متوفرة يوميًا في إسطنبول

المعالم السياحية في مدينة توزلا البوسنية

المعالم السياحية في مدينة توزلا البوسنية

المعالم السياحية في مدينة توزلا البوسنية

تتميز مدينة توزلا بموقعها الذي جعلها نقطة جذب السياح من جميع أنحاء العالم، وأهم ما يميزها الجبال حيث يحيط بها جبال ماييفيتسا وجبال مدفدنيك الواقعين في شمال غرب المدينة واللذان يبلغ إرتفاعهما ما يقرب من 239 متراً، أما من الجنوب الغربي للمدينة توجد جبال كونيوخ وجبال أوزرن وهما من أشهر المعالم السياحية بالمدينة حيث السياح الراغبين في الاستمتاع بالجبال شاهقة الارتفاع ذات الطبيعة الخلابة.

وتزخر المدينة أيضاً بالعديد من الأنهار ذات الطبيعة الخلابة، ومن أشهرها نهر جالا والذي يتميز بروافده العديدة مثل سولينتا وبودارنيتشكا فضلاً عن نهري نرار موكسي وغرابوف المحببين لدى السياح من عشاق الهدوء.

تعرف علي

نهر البوسنة تعرف علي النهر الساحر الذى يمر بأروع المدن الأوروبية

كما تشتهر المدينة باحتوائها على العديد من البحيرات المالحة التي تعد السبب الرئيسي في تفوقها في إنتاج الملح وانفرادها بصناعة استخراجه.

ومن العوامل التي أدت إلى جذب السياح بشكل كبير إلى مدينة توزلا الأماكن الترفيهية المتميزة والحدائق والمقاهي والمطاعم التي تحتويها والتي تلبي إحتياجات السياح عند قضاء عطلتهم.

ويعد مدرج فورمولا الذي تم افتتاحه في عام 2005 من أهم المعالم السياحية الترفيهية التي تستقطب السياح في مدينة توزولا لكونه أفضل مضمار سباق السيارات في العالم.

ومن المعالم التي لا يجب أن نغفل عن ذكرها بالمدينة متحف المدينة والمكتبة الزاخرة بمؤلفات متعددة فضلاً عن المسرح المتميز بتقديم الثقافات الإبداعية ومعارض الصور المقامة بشكل دائم في المدينة.

تعرف أيضا علي

اهرامات البوسنة حيث المعالم السياحية الغامضة تجتمع مع جمال الطبيعة

التطور الاقتصادي للمدينة

التطور الاقتصادي للمدينة

التطور الاقتصادي للمدينة

تعد مدينة توزلا دعامة أساسية لاقتصاد البوسنة والهرسك، فهي مدينة صناعية من الدرجة الأولى، وخاصة في مجالات الطاقة وصناعة الفحم والمنتجات الكيماوية، ويرجع تاريخالتقدم الصناعي لمدينة توزلا إلى الإمبراطوية النمساوية المجرية وكان أول نتاجها الملح، ثم بدأت تتجه إلى افتتاح مناجم الفحم ومن ثم توالت في أعمالها الصناعية من خلال اتركيز على الصناعات الكيميائية ومعامل التعدين فضلاً عن الكثير من الصناعات الأخرى مثل الطباعة وصناعة الأحذية.

اقرأ أيضا

مدينة بيهاتش حيث جمال الطبيعة البكر في البوسنة وأوروبا كلها

وهكذا قدمنا لكم جولة سياحية وتاريخية في مدينة توزلا البوسنية التي تعد من أفضل ضواحي البوسنة التي تستقطب السياح من كل أنحاء العالم للاستمتاع بالهدوء والمعالم السياحية الطبيعية من جبال وأنهار ومعالم طبيعية خلابة تسحر الألباب ومعالم ثقافية وعلمية غنية تقدم بثرائها الوفير.

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top