بودروم و مردين من المدن السياحية التركية الأجمل وبعيدين كل البعد عن الزحام

المدن السياحية التركية

إذا قمت بالتفكير في مكان غير عادي في تركيا لتقوم بزيارته فعليك بأن تضع بودروم و مردين من المدن السياحية التركية الأجمل في الحسبان ، ولكنهما ليسا الأشهر ، وبذلك قد يكونا الأكثر ملائمة لك إذا كنت من عشاق الهدوء والبعد عن الإزدحام .

تعرف أيضا علي

الجبل الأحمر أروع الوجهات السياحية لهواة مراقبة الطيور والتسلق

المدن السياحية التركية الأجمل ولكن ليس الأشهر

مردين ليلا

مردين ليلا

بودروم و مردين من المدن السياحية التركية التي من الممكن ان تقوم بزيارتها في أي وقت في العام، و ذلك لما تحتويانه من جمال ، و بشكل خاص الجمال الطبيعي ، اللون الاخضر ، فتركيا بشكل عام تعتبر من اكثر الأماكن التي تحتضن جمال الطبيعة ،  إلي جانب جمال الطبيعة التي تحتضنه تركيا ، كانت تركيا مهدا للعديد من الحضارات ، و لذلك تجد بها في مختلف المدن السياحية العديد من المعالم الأثرية و التي تعود إلي عصور قد ولت ، و لكن الحضارة المهيمنة عليها هي الحضارة العثمانية العريقة ، و كذلك الحضارة البيزنطية ، حيث ان تلك الحضارتين هم أهم من قاموا باستيطانها .

يوجد بتركيا العديد من المدن السياحية الشهيرة و منها أنطاليا و اسطنبول و طرابزون و العاصمة أنقرة  …. إلخ ..

اقرأ أيضا

رحلتي إلى أنقرة حيث المعالم التاريخية والحضارية التي تشهد علي عظمة التاريخ

مردين من المدن السياحية التركية الأروع

مردين من المدن السياحية التركية الأروع

مردين من المدن السياحية التركية الأروع

لكن ستخسر الكثير إذا لم تقوم بزيارة “مردين Mardin” ، و التي تعني القلعة في اللغة الآرمية القديمة ، و تقع مردين في الجهة الجنوبية الشرقة لتركيا  ، و تحديدا فوق سفح احد الجبال ..
قمات الحكومة التركية بتصنيف تلك المنطقة علي انها منطقة سياحية  و ذلك لما تحويه من المنشئات السياحية و الأماكن الأثرية  ، و التي لها دور كبير في استقطاب السياح  من المئات إلي الآلاف من كل عام ، كما تلقب مردين بالمدينة “السريانية”  ..

تعرف علي

أجمل الاماكن السياحية في ديار بكر حيث عراقة الماضى وجمال الطبيعة المدهش

أماكن أثرية في مردين

أماكن أثرية في مردين

تمتلك مردين قيمة دينية و حضارية بشكل كبير بالنسبة إلي معتنقي الدين المسيحي ، حيث اعتنقت مردين الدين المسيحي  منذ القرون الأولي لظهور تلك الديانة  في جميع انحاء العالم ،كما أن دور الديانة المسيحية علي تجذر تلك الأرض في المسيحية ، حيث تحتوي علي عدد كبير من الكنائس ، و أحد تلك الكنائس هي “كنيسة الأربعين شهيد” و التي تحتوي علي لوحة فنية تجتذب الجميع ، حيث يظهر بتلك اللوحة تسعة و ثلاثين شخصا و ذلك تمجيدا لذكري الشهداء المسيحيين الذين تم قتلهم في عام 240 م ، كما يعود تاريخ بناء تلك الكنيسة إلي القرن السادس عشر و بذلك يصبح لديها أهمية دينية و أهمية تاريخية ..

تعرف علي

السياحة الدينية في تركيا حيث ملتقي الأديان والأحداث العقائدية الهامة

بودروم اللؤلؤة التركية المميزة 

بودروم اللؤلؤة التركية المميزة 

بودروم اللؤلؤة التركية المميزة

و من جانب آخر ننصحك بزيارة “لؤلؤة تركيا” و هي مدينة “بودروم” و التي تقع في جنوب تركيا ، تعتبر بودروم من اصغر المدن في تركيا حيث ستشعر بالدفء بها و ذلك من خلال العادات و التقاليد و الطبائع الخاصة بالسكان المحليين ، و ذلك يظهر من خلال الطبائع الراقية التي يتحلون بها ، حيث يبذلون كل الجهد في مساعدة السياح الأجانب و بشكل خاص السياح العرب منهم ، و يساعدون السياح أيضا علي الإرشاد و لذلك لن تحتاج إلي مرشد سياحي ، و ذلك لأن مرشدك هو كل السكان في تلك الؤلؤة ، كما تعرف أيضا بودروم بجمالها و جمال شواطئها و سحر مياهها العذبة و التي هي كالزجاج النقي بل كالكريستال ، حيث إذا نظرت إليها ستري قاعها بوضوح شديد .

يمكنك كذلك أن تقوم بالعديد من الأنشطة السياحية في بودروم مثل السباحة و الغوص و القيام بالرحلات البحرية   …
ينتشر بالقرب من الشواطئ الخاصة بتلك المنطقة العديد من المطاعم و التي تقدم أشهي المأكولات التركية التقليدية ، كما أن المناخ الخاص بالمدينة ملائم للجميع ، حيث أنه مناخ متوسطي ..

من خدماتنا التي يمكنك الإستعانة بها

استئجار سيارة مع سائق في تركيا بأرخص الاسعار

 تمتلك تركيا العديد من الأماكن السياحية والمدن السياحية التركية غير بودروم و مردين و لكن تلك المدينتين لم يشتهروا بقدر كبير مثل المدن الكبيرة ، و لذلك زيارتهم ستكون بمثابة تجربة فريدة من نوعها .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top