حلويات تركية شهية المذاق لابد أن تستمتع بها في خلال رحلتك إلي تركيا

حلويات تركية

إذا كنت من محبي حلويات تركية فهي حقاً من أكثر ما تشتهر به تركيا و المطبخ التركي ، فالحلويات تمتلك مصدراً غذائياً ذات أهمية كبيرة لجسم الإنسان، حيث تمد الإنسان بالطاقة اللازمة لعمليات التمثيل الغذائي في الجسم، كما أنها تتنوع من مدينة لأخرى وتختلف أسمائها وأشكالها من مدينة لأخرى.

من أجل جولة ساحرة للتمتع بالحلويات عبر ربوع تركيا استعن بخدماتنا المميزة مع خصم متميز

استئجار سيارة مع سائق في تركيا بأرخص الاسعار

وإليكم قائمة بأفضل حلويات تركية التي يتوافد إليها الزوار من كل مكان لتناولها  

رموش الست

من أشهر حلويات تركية عالميا والتي انتشرت في الكثير من بلدان العالم، وتتم بمزج الزبدة والسكر في المضرب الكهربائي بشكل جيد، مع إضافة البيض والدقيق والفانيليا والبيكنج بودر وإضافة جوز الهند، ويتم خلط المكونات جميعها لمدة خمس دقائق حتى تصبح عجيناً، ويتم تقطيعه إلى كرات بيضوية ورصها في صينية مرشوشة بالدقيق، ويتم وضعها في الفرن في درجة حرارة متوسطة لمدة 20-30 دقيقة حتى تصير لونها مائل للإحمرار، ويتم وضع الشربات المجهز فوقها، وهو عبارة عن ماء وسكر يتم مزجه ووضعه غعلى النار لمدة ربع ساعة مع عصير ليمونة .

اقرأ أيضا عن

تعرف علي المطبخ البوسني واحد من أجمل المطاعم الأوروبية

راحة الحلقوم

راحة الحلقوم

راحة الحلقوم

تعد راحة الحلقوم من أشهر حلويات تركية والتي تتميز بنكهاتها المتنوعة ، وأطعمتها اللذيذة،  وهي تتكون من السكر والهلام والنشا، ويتم حشوها بأجود أنواع المكسرات، ومن الأشياء المحببة للزوار تقديمها مع الشاي أو القهوة، ويوجد هذا النوع من الحلويات بكثرة في المقاهي والمطاعم التركية، بالإضافة إلى توافره في بلاد الشام فضلاً عن انتشارها في مدينة أفيون كارا حصار، ويطلق عليها هذا الاسم  نسبة إلى نكهتها اللذيذة.

تعرف كذلك علي

أكلات تركية رائعة الجمال تشتهر بها تركيا لن تستمتع بها إلا في بلادها

حلوى تريليتشا

اشتهرت تلك الحلوى باسم حلوى البلقان ، وتعد من الحلويات الشهيرة بتركيا وتتميز بتنوع واختلاف أشكالها من دولة إلى أخرى، وهي مكونة من الكراميل والمربى وكريمة الحليب، ويستخدم الكراميل لتغطية وجهها بطبقة رقيقة منها، ويتم تقديمها كحلوى رئيسية في البيوت التركية.

قد يهمك أيضا

تعرف علي أطباق تركية ساحرة يتميز بها المطبخ التركي عالميا

حلوى السوتلاش

حلوى السوتلاش

حلوى السوتلاش

تتميز حلوى السوتلاش بمذاقها الطيب، وهي مكونة من الحليب بالأرز والسكر، ويتم وضعها في الفرن للشواء قليلاً، وتغطى بالزبيب والقرفة والمكسرات، وهي من أجود أنواع الحلوى في تركيا كما تتوفر في بعض الدول العربية الأخرى، إلا أنها تختلف تسميتها من بلد لأخرى ففي سوريا ولبنا تسمى أرز بالحليب، وفي مصر والسودان أرز باللبن، وفي فلسطين تسمى بحتة، كما تسمى في تونس محلبية.

أشهي وجبات الإفطار في أوروبا كلها

افضل مطاعم اسطنبول والتي تقدم لك أروع وجبات الإفطار في أوروبا

إرمك حلوى

تعد إرمك حلوى من أشهر وألذ أنواع الحلويات التركية التي تجذب العديد من السياح ، ويرجع تاريخ انتشارها إلى مئات السنين، وغالباً ما تقدم مع الحليب أو الفستق في بعض الأوقات، وهي تتكون من الحليب والسميد والسكر والسمنة، وتشتهر هذه الحلوى بتقديمها في بيوت العزاء التركية، وهي عادة قديمة من عادات الدولة العثمانية.

البقلاوة

البقلاوة

البقلاوة

البقلاوة التركية ، حلوى تركية لا يمكن أن نغفل عن ذكرها فهي من أكثر الحلويات التركية استهلاكاً، وتنتشر في المطاعم التركية حيث تقدم بعد الطعام، وأيضاً في المركز التجارية، وهي عبارة عن مزيج من المعجنات الهشة والشربات والفستق ، كما تعد من أكثر الحلوى التي تقدم أثناء الزيارات، ومن أكثر المدن التي تنتشر فيها غازي عنتاب واسطنبول، وهما من أكثر المدن السياحية التي يتوافد عليها السياح في تركيا.

موضوع مميز

دليل افضل مطاعم اسطنبول | مطعم المدينة اسطنبول 2017

إذا كنت ترغب في تناول حلويات شهية ، فعليك بالقيام إلى رحلة إلى مدن تركيا السياحية لتناول حلويات تركية لذيذة طيبة المذاق، غنية بالعديد من العناصر الغذائية، حلويات تحتل مكانة بين الدول الشرقية والغربية التي تقصد تركيا للاستمتاع بمذاقها، لذا فتعد تركيا من أشهر الدول الغنية بصنع أجمل أنواع الحلويات.

 

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top