اسطنبول التركية عاصمة السياحة في العالم وروعة لا مثيل لها

اسطنبول التركية

اسطنبول التركية هي أرض النعيم إذا كنت تبحث عن الجنة بكل ما تحمله الكلمة من معاني ، فعليك بأن تقوم بالذهاب إلي اسطنبول ، حيث هي أرض الروعة ، أرض الجمال ، و أرض الطبيعة ..
تمتلك اسطنبول التركية من المقومات الطبيعية من طبيعية جغرافية و موقع إستراتيجي ما يجعلها واحدة من أكثر الاماكن التي يهتم بها السياح اهتماما كبيرا ، و علي إثر ذلك احتلت تركيا المركز السابع و ذلك كان في إحصائيات عام 2016 ، كأحد أكثر الاماكن التي يقصدها السياح كل عام ..

اسطنبول التركية والسياحة في تركيا

اسطنبول التركية والسياحة في تركيا

اسطنبول التركية والسياحة في تركيا

كان الفضل الأكبر لكي تحتل تركيا هذه المكانة هي العاصمة التركية السياحية ، و بالطبع ما إن رأت عينك كلمة العاصمة فأتي إلي ذهنك أنقرة ، و لكننا هنا لم نقصد العاصمة الإقتصادية ، بل قصدنا العاصمة السياحية اسطنبول ..

أجمل الرحلات علي الإطلاق

رحلة اسطنبول | رحلات سياحية يومية على اهم الاماكن السياحية في اسطنبول

قبل بزوغ الشمس بلحظات ، و تحديدا مع نهاية الظلام ، يخيم الهدوء الغريب علي العاصمة السياحية لتركيا ، “اسطنبول”  ، و مع بدء مرحلة بزوغ الشمس ، يشق هذا الهدوء صوت الإذان الآتي من كل المساجد في كل اسطنبول ، و لكن المسجد الأزرق هو أعلي الأصوات بالطبع  و ذلك بسبب مآذنه الستة الذي يتميز بهم..
عند الإنتهاء ، و حينما تشرق الشمس ، تدب الحياة مرة أخري في اسطنبول ، لتدب الحياة في تركيا باكملها لتتحول إلي شعلة من النشاط والروعة .

استعن بخدماتنا واحصل عليى خصم فورى

أفضل شركة تأجير سيارة مع سائق في اسطنبول تركيا بأرخص الاسعار

حول المدينة الأسطورية

حول المدينة الأسطورية

حول المدينة الأسطورية

تعتبر اسطنبول التركية هي أكبر المدن التركية من حيث الكثافة السكانية ، و تأتي في المركز الثاني عالميا ، ليست اسطنبول عاصمة سياحية فقط ، بل عاصمة اقتصادية و ثقافية و تجارية ، حيث منذ القدم و هي عبارة عن ملتقي للتجار من جميع أنحاء العالم وملتقي الثقافات والأديان حول الكوكب كله ..

تقع اسطنبول في إقليم مرمرة و الذي بدوره يقع في شمال غرب البلاد وهي بقعة من أروع ما يكون علي الإطلاق حيث حباها الله بجمال طبيعي لا مثيل له علي الإطلاق في العالم كله .. و تعتبر اسطنبول عاصمة للعديد من الإمبراطوريات التي استوطنت غرب الاناضول ، و من اشهر تلك الإمبراطوريات ، الدولة البيزنطية و الدولة الرومانية ، و الدولة العثمانية ، كما تم تسميتها بالعديد من الأسماء ، و أشهر تلك الأسماء  : “القسطنطينة ، الأستانة ، اسلامبول  ، بيزنطة” .

أروع الذكريات مع

رحلة سريعة الى مدينة القسطنطينية التاريخ و الجغرافيا

اهتمام شديد من السياح بمدينة اسطنبول الساحرة

مسجد السلطان أحمد

مسجد السلطان أحمد

تحظي اسطنبول بالإهتمام الاول لدي كل السائحين الوافدين إلي تركيا ، و ذلك لما تحويه من اماكن سياحية طبيعية و أثرية  ..
كما تشتهر العاصمة السياحية بالمساجد الأثرية  التاريخية ، و التي تم بناء أكثرها في عصر الدولة العثمانية ، و تلك المساجد هي دليل علي عظمة و روعة البناء المعماري العثماني في تلك الفترة من الوقت ..

أشهر تلك المساجد  : ” جامع الشيخ زايد ، جامع السليمانية ، جامع السلطان محمد الفاتح – و الذي يلقب المسجد الأزرق و هو اشهر مساجد اسطنبول – ، الجامع الجديد  ، جامع أبي أيوب الانصاري ….. وعدد كبير من المساجد لن يكفينا هذا المقال بالطبع لسرد أسمائهم فقط وكلهم لديهم تميز وتنوع مذهل للغاية .

إذا كنت تريد ان تعرف عدد المساجد في اسطنبول فكن علي يقين انك مهما قمت بزيارة اسطنبول فلن تقوم بالذهاب إلي كل المساجد هناك .

اقرأ أكثر

مساجد فى اسطنبول ..تستحق الزيارة تاريخٌ له حكاية

تنوع سياحى بلا حدود

تنوع سياحى بلا حدود

تنوع سياحى بلا حدود

تحتوي اسطنبول علي العديد من الاماكن السياحية الأخري ، والتي أشهرها هو جسر البسفور ، و الذي يفصل بين الجزء الآسيوي و الجزء الأوروبي من اسطنبول ، و يمر من فوقه أربعة جسور ، و أشهر تلك الجسور هو جسر السلطان محمد الفاتح ..

من أبرز المعالم السياحية في اسطنبول هي كتدرآئية آيا صوفيا ، و التي تم تحويلها في العهد العثماني إلي مسجد ، و لكن أخيرا تم تحويلها إلي متحف علي يد مؤسس دولة تركيا “مصطفي كمال اتاتورك” .

رحلة لا مثيل لها

رحلة الهليكوبتر في اسطنبول التي ستأخذك فوق أجمل وأروع المناظر

بالطبع اسطنبول التركية ليست عاصمة السياحية لدولة تركيا ولا حتي لأوروبا بأكملها فقط ، بل هي عاصمة السياحية للعالم كله سواء أكان العالم القديم أو العالم الحديث فهي تتمتع بالمقومات السياحية المميزة والموقع المثالي الذى حباها تنوعا ثقافيا مذهلا بالإضافة إلي طبيعة رائعة لن تجد مثلها في العالم كله ..

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top