عشاق المطبخ التركي الشهي إليهم أفضل الواجهات المناسبة لهم

المطبخ التركي

يعتبر المطبخ التركي من المطابخ الرائدة في العالم كله ، و ذلك لأن تركيا تمتد بين قارتين آسيا و أوروبا ، و قد تأثر المطبخ التركي بتلك الميزة علي مدار مئات السنين ، إلي جانب ذلك تعتبر تركيا معبرا تجاريا للعديد من الجيران  مثل “اليونان و بلغاريا و سوريا و العراق” ، فمن المستحيل بكل هذا التواصل ألا تتطور تركيا ، و يتطور معها مطبخها ، حيث المطبخ التركي هو عبارة عن مزيج من عدة اطباق متعددة ، قامت بعمل نكهة مميزة و نادرة   ..
إذا كنت من محبي الطعام فعليك أن تقوم بالإنضمام إلينا في رحلة حول تركيا لتتعرف أفضل الاماكن التي يمكن ان تتناول بها طعام مختلف و شهي ..

اقرأ أيضا

تعرف علي أشهر مطاعم وأطيب أكلات طرابزون

كالكان وأجمل وجبات المطبخ التركي  :

كالكان وأجمل وجبات المطبخ التركي

كالكان وأجمل وجبات المطبخ التركي

ينتشر الفلفل الأبيض في كالكان ، و مكانه الأساسي حول منحني الميناء الجميل ، الواقع أسفل التل ، كما حافظت كالكان علي سمعتها الجيدة خلال العشرون سنة الماضية ، و ذلك لأن ذلك المنتجع هو موطن لأكثر من مئتي مطعم مختلفين  ، و تلك المطاعم موزعة ما بين منطقة التلال و البحر ، فضلا عن المطاعم التي تتوزع علي الأسطح ، فذلك يعطي جوا رائعا من الإستمتاع بتناول الطعام و مشاهدة إطلالات بانورامية رائعة علي البحر و الخليج ، كما تتنوع القوائم الطعامية من بين كل مطعم و آخر  .

غازي عنتاب وأكلات تركية مميزة :

غازي عنتاب وأكلات تركية مميزة

غازي عنتاب وأكلات تركية مميزة

ليست غازي عنتاب من المناطق المأهولة بالسياح إلي حد ما ، و لكن علي الرغم من ذلك مطبخه هو المطبخ التركي المميز للغاية ، و ذلك بتنوع تاريخي ، بل و من أفضل المناطق التي تطهو في العالم كله ، و ذلك دون أي مبالغات ، حيث تحتوي علي العديد من الأطباق التي تعود وصفاتها إلي عهد الآشوريين ، فضلا عن باقي الأكلات في غازي عنتاب ، فهي بطريقة ما لا يوجد أي مكان علي وجه الارض يمكن ان يضاهي لذتها ، كل هذا فضلا عن المقبلات بأنواعها المختلفة ..

كما ترجع حلاوة و لذة الطعام في غازي عنتاب إلي أنها موطن للعديد من الأعشاب و التوابل و المكسرات  بمختلف انواعها ..

و من أشهر أطباقهم “يوفار”، والذي يتكون من الحمص و الكفتة الصغيرة و لحم الضأن المطهي في صلصة الزبادي في تنويع مدهش مذهل الطعم للغاية  ..

اقرأ أيضا

لهواء الهدوء والجمال تعرف علي جزر الأميرات

بودروم وطعام بحري متنوع :

بودروم وأطعمتها البحرية

بودروم وأطعمتها البحرية

علي عكس غازي عنتاب ، تعتبر بودروم واحدة من أكثر المناطق في تركيا جذبا للسياح وشهرة سياحية كذلك ، حيث أنها المكان الأنسب لقضاء العطلات بسبب إطلالاتها البحرية الخلابة ، بالإضافة إلي وجود المحال الصغيرة  المطاعم الكبير بها ..

من بين العديد من الأشياء الرائعة التي يمكن أن تقوم بفعلها في بودروم هو اختيار تناول العديد من الأطباق الشهية التي ستقع في حبها بمجرد تذوقها ، و ذلك ليس بالغا في الصعوبة ، حيث يمكنك ان تقوم بالتجول علي الكورنيش و هناك يمكن ان تقوم بشراء العديد من الأطعمة اللذيذة ، بل و رخيصة الثمن فتلك المدينة تمتلك مطبخا غاية في الجمال بالإضافة إلي المتعة السياحية الفائقة والتكاليف البسيطة أيضا..

جدير بالذكر أن الأطباق المحلية التركية في بودروم متميزة ، و من أشهرها هو محشو القرع ، الكشك ، البامية مضاف إليها زيت الزيتون ، سلطة الخردل ، حساء الإخطبوط و الكباب ..

إليك أفضل : 

سائق عربي في اسطنبول بسعر رخيص 

في الحقيقة المطبخ التركي ملىء بالوصفات الشهية والوجبات اللذيذة المذاق ، وتأثره بالشرق والغرب جعل منه واحدة من أشهر وأجمل المطابخ في العالم علي الإطلاق ، فلا يكاد يختلف عليه أحد من الشرق فأهل الشرق يجدونه مناسبا وملائما لهم بشدة ومتقاربا مع المطابخ اللبنانية والسورية ولكن ربما أروع ، وأهل الغرب لا يجدونه بعيدا عن طعامهم ولكنه لديه النكهة الشرقية المميزة للغاية والتى تعطيه الطابع الخاص جدا .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top