جبال تركيا الساحرة حيث أجمل أماكن التسلق ومتعة المغامرة

جبال تركيا

تتميز جبال تركيا بطبيعتها الجغرافية الخلابة وارتفاعاتها الشاهقة، والمقومات الطبيعية العديدة المحيطة بها من أنهار متنوعة وبحيرات جميلة، وغابات كثيفة، وبحار مشمسة، وتعد جبال تركيا من أكثر المعالم الطبيعية جذباً للسياح فيها، وخاصة من محبي المغامرات ورياضة تسلق الجبال.

احصل علي خدماتنا بخصم فوري

سائق عربي في اسطنبول بسعر رخيص

أجمل وأشهر جبال تركيا التي تستحق الزيارة :

جبل أرارات إرتفاع ليس له مثيل

جبل أرارات

جبل أرارات

إذا كنت ترغب في مشاهدة أعلى قمة جبلية في تركيا ، فعليك بالتوجه إلى جبل أرارات الواقع شرق تركيا والذي يبلغ ارتفاعه 5165م فوق مستوى سطح البحر، ويزين هذا الجبل الذي يشبه البركان النائم المغطى بالثلوج مقاطعة أغري التي يتوافد إليها السياح لمشاهدته والاستمتاع به، والتقاط صور طبيعية ليس لها مثيل.

جبل أولودوروك الشمس الساطعة

ما أجمل مشاهدة هذه القمة الجبلية الرائعة التي احتلت المرتبة الثانية على مستوى الجبال التركية، ويبلغ ارتفاعه 4135م، ويشتهر هذا الجبل بسطوع الشمس عليه فترة طويلة مما يجعله يعكس لوحة فنية بديعة للزائر.

جبل آغري وقصة السفينة

يعد هذا الجبل من أبرز المعالم السياحية بمدينة أغري، لذا فقد ارتبط اسمه بها، يعد جبل أغري في تركيا من أعلى القمم الجبلية والتي يصل ارتفاعها إلى 5137 م، وتشير الأقاويل إلى أن هذا الجبل هو الذي هرب إليه سيدنا نوح عليه السلام من الطوفان، والبعض الأخر يقول أنه الجبل الذي استقرت عليه سفينة نوح عليه السلام بعد الطوفان.

اقرأ أيضا

السياحة الدينية في تركيا حيث ملتقي الأديان والأحداث العقائدية الهامة

جبال زيكانا

جبال زيكانا

جبال زيكانا

تعد جبال زيكانا من أجمل المعالم السياحية في تركيا، وذلك لكونها غاية في الجمال والابداع الإلهي، كما تعد هذه الجبال من أهم طرق الحرير القديم، واشتهرت تلك الجبال بجبال الألب التركية ، حيث أنها تمتد من النمسا وسلوفينيا شرقاً وتمر بسويسرا وألمانيا وايطاليا. ويتوافد السياح من مختلف أنحاء العالم للاستمتاع بمشاهدة تلك الجبال الرائعة.

رحلة رائعة لا مثيل لها

معشوقية تركيا وجولة ممتعة لتستمتع بأجمل معالم الطبيعة التركية

جبل كاكار

يعد جبل كاكار من أشهر جبال تركيا من حيث الارتفاع ، وذلك لكونه خامس جبل من حيث أعلى الجبال في تركيا، ويبلغ ارتفاعه 3932م، ويتميز هذا الجبل بموقعه الساحر في شمال شرق تركيا، كما يتميز باشتهاره كأحد الحدائق الوطنية المميزة في تركيا المليئة بالمناطق الخضراء الكثيفة، ويتوافد عليه السياح من مختلف أنحاء العالم للاستمتاع بمناظره الطبيعية الخلابة من عشاق السياحة الطبيعية، كما يتوافد عليه السياح من محبي السياحة الرياضية لممارسة النشاطات المتنوعة مثل، المشي والتخييم فضلاً عن ممارسة رياضة تسلق الجبال.

احصل علي سيارة في الشمال التركي بأفضل الأسعار

ارقام سواقين في طرابزون احصل عليها من أجل راحتك خلال رحلة الشمال التركي

جبال كاجار

جبال كاجار

جبال كاجار

تشتهر جبال كاجار بكونها من أكثر الأماكن التي تمتلكها تركيا ذات السحر الخاص والطبيعة الخلابة ، وتتميز تلك الجبال بشموخها الذي يبلغ في الارتفاع 3500م من الجانب الشرقي لتركيا ، كما يبلغ ارتفاعها في الجانب الغربي 2000 م، كما يصل بعضها إلى أعلى ارتفاعاته التي تبلغ 3932 م، ويتوافد السياح من مختلف أنحاء العالم للاستمتاع بمشهد الجبال الرائع مع الاستمتاع بالحديقة والمحمية الوطنية المقامة فوق الجبل والتي يرجع تاريخ إنشائها لعام 1994م ، وهي حديقة ذات طبيعة خلابة تعد من أكثر الحدائق المناسبة لقضاء عطلة ممتعة ، كما تتميز تلك الجبال باحتوائها على العديد من البحيرات الجبلية الرائعة التي تسحر السياح بجمالها الخلاب، فضلاً عن الشلالات المتدفقة والتي ترسم مع الجبال لوحة فنية بديعة.

تعرف أيضا علي

أجمل مناطق تركيا وسحر الطبيعة حينما تتلاقي مع المعالم الساحية المذهلة

وهكذا تتميز جبال تركيا بكونها أجمل جبال العالم ، فهي تسحر أذهان السياح بجمالها الخلاب وارتفاعاتها الشاهقة وما يحيط بها من مناظر طبيعية خلابة من شلالات وبحيرات ومساحات خضراء كثيفة، وما يقام عليها من أنشطة عديدة يعشقها السياح

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top