ما قبل دولة تركيا ..تاريخ عريق وحضارات متعاقبة تركت آثارها الأصيلة

بورصة في دولة تركيا

تعتبر دولة تركيا من أقدم الأماكن التي نشأت بها الحياة علي وجه الأرض وحتي أنها وجد بها آثار لإنسان الكهف الأول ، بل و تعتبر مهدا للعديد من الحضارات علي مر العصور ، فبفضل غناها بالموارد الطبيعية و بسبب موقعها الجغرافي المتوسط قارات العالم القديم كانت تلك المنطقة مطمعا للعديد من الشعوب والدول عبر التاريخ الإنساني كله ، و لذلك إذا أردت ان تعرف المزيد عن أشهر و أول الأماكن التركية نشأة في التاريخ فقم معنا بتلك الجولة الممتعة في المقال أدناه .

استعن بخدماتنا في الشمال التركي واحصل علي خصم فوري

أفضل شركة تأجير سيارة مع سائق في طرابزون والشمال التركي

بورصة  “وريثة العهود” في عالم ما قبل دولة تركيا

بورصة  

بورصة

تعتبر بورصة أحد أشهر المدن التركية ، و التي تقع بدورها بين اسطنبول و أنقرة ، كما تعتبر واحدة من المدن الرئيسية التركية في الصناعة  ..

يرجع تاريخ تلك المدينة إلي العصر النحاسي ، و ظهرت أهميتها عند نزاع كل من الإمبرطوريتين الرومانية الشرقية و الغربية ، و التي انقسمت إلي قسمين في نهاية القرن الرابع الميلادي ، و اخيرا أصبحت تابعة للبيزنطيين ، ثم بعد أن أتي الحكم العثماني للبلاد ، و تم تسميتها من قبل العثمانيين “بهدية الله” ، أصبحت تابعة للدولة العثمانية و من ثم تابعة لدولة تركيا الحديثة فيما بعد حتي وقتنا الحالي .

و في وقتنا الحالي أصبحت بورصة هي وريثة العهود المتقدمة و المزدهرة ، بشوارعها الجميلة ، و أحياءها الحديثة ، و سكانها المتحضرون ، و مساكنها التاريخية ، و التي ينتشر بها عبق التاريخ ممزوجا بالمعالم الحضارية و العمرانية الأثرية .

أروع الذكريات مع

الاماكن السياحية في بورصة الوجهة الأولى لعاشق السياحية الشتوية

قونية بداية تاريخ دولة تركيا

قونية

قونية

تأتي قونية ضمن أكبر عشرة مدن في دولة تركيا من حيث المساحة ، و تقع تحديدا في الجهة الجنوبية من وسط هضبة الأناضول التركية  ..
تم اتخاذ قونية علي مر العصور  ما بين عاصمة صناعية و اقتصادية و تجارية ، و ذلك لما تمتلكه من تنوع كبير  في الموارد الطبيعية لديها ، و موقعها الإستراتيجي وسط البلاد .

أصبحت قونية مركز قوة في أوروبا بأكملها  في عهد السلاجقة الأتراك ، و أثناء الغزو المغولي للمنطقة  تم إخضاعها للمغول لفترة من الزمن .

أصبحت قونية ممتلئة بالعديد من الأبنية المعمارية والآثار المختلفة الأشكال والأنواع ، و ذلك بسبب الحضارات التي مرت عليها علي مر الزمن  ..

و من أشهر الأماكن السياحية بها ، هو متحف مولانا ، أو متحف جلال الدين الرومي ، و الذي يحتوي علي ضريحه الشهير ويعتبر مزار شهير للسياح من حول العالم ،  و يضم هذا المتحف ما يتعلق بالمذهب المولوي و الذي أسسه جلال الدين أو ” مولانا” .

أجمل الرحلات علي الإطلاق في

مدينة قونية التركية الساحرة .. و إمكانيات سياحية بلا حدود

أورغوب ” عبق التاريخ”  

أورغوب

أورغوب

تاتي تلك المنطقة في مقدمة أهم المناطق التاريخة بل و الترفيهية كذلك في تركيا بأكملها ، و تقع أورغوب في وسط تركيا ، بالقرب من أنقرة “العاصمة الإقتصادية” ..

اقرا أيضا

رحلتي إلى أنقرة حيث المعالم التاريخية والحضارية التي تشهد علي عظمة التاريخ

تعتبر تلك المدينة مهدا للعديد من الحضارات ، و لكن ما ترك بها طابعا كبيرا هم البيزنطيين ، و التي تعتبر المؤسس الأساسي لتلك المنطقة ، حيث سكن البيزنطيين في الجبال الخاصة بتلك المنطقة ، و التي تسمي حاليا جبال أورغوب ، و من ثم تم نحت تلك الجبال علي شكل بيوت ، و أماك للعبادة ، و مدارس .. إلخ ، و كل ما يحتاجه المرء ليقوم بتأسيس مجتمع متكامل ..

تعتبر تلك المنطقة من أكثر المناطق الأثرية أهمية في تاريخ تركيا ، فضلا عن السحر الخاص بها ، حيث بقدوم كل من الحضارتين العثمانية و السلجوقية  إلي تلك المنطقة ، أضحي لديها شيئا مختلفا ، ربما كما يقولون سحر بدون ساحر .

كانت تلك جولة بعض المدن التاريخية والتي كانت بداية دولة تركيا كما مر عليها العصور والحضارات والثقافات المختلفة في مختلف عصور التاريخ القديم والعصور الوسطي وحتي الحديثة ، وفي الحقيقة تركيا العصرية كما نعرفها اليوم لم تصل لتلك المكانة من فراغ بل من تعاقب حضارات متنوعة وعصور موغلة في القديم وصولا لعصرنا الحالي الأمر الذى منحها روعة وجمال وتاريخ بالإضافة إلي آثار وعمران متنوع بشكل لا نجده إلا بها .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top