تركيا في الشتاء تجربة ممتعة لا توصف بالكلمات وخاصة لهواة الهدوء والمتعة

تركيا في الشتاء

تعتبر تركيا في الشتاء تجربة لا يمكن وصفها بالكلمات … فالشتاء فى تركيا من أفضل الفصول المميزة الذي تشهده تركيا، والذي يميزها بجمال طبيعي نادر الحدوث، ففي البداية كان من الطبيعي أن يقبل السياح على زيارتها في فصل الصيف لما تتميز به من شمس ساطعة ومياه متلألئة وهواء عليل ، إلا أن تميزها بالتنوع جعل السياح يعيدون النظر في زيارتها في فصل الشتاء،..

فقد أصبحت تركيا تلبي كل الأذواق فمثلما يوجد من يبحث عن الماء والهواء والشمس الساطعة ، فهناك على الجانب الأخر من يبحث عن الدفء والاستجمام .

اختر سيارتك وتمتع بأفضل الخصومات :

استئجار سيارة مع سائق في اسطنبول تركيا 

أسعار رخيصة تجدها فى تركيا في الشتاء ..

أسعار رخيصة تجدها فى تركيا فى الشتاء

أسعار رخيصة تجدها فى تركيا فى الشتاء

وبالرغم من تميز تركيا بأنها أكثر بلد سياحي جذباً للسائحين..

إلا أن الأسعار تتنوع فيها طبقاً لموسم السياحة، فهي مثل كل البلدان السياحية التي ترتفع فيها الأسعار في مواسم السياحة ثم سرعان ما تنخفض مرة أخرى في الأوقات الأخرى من السنة.

لا طوابير فى تركيا الشتاء..

ويختلف الشتاء عن الصيف أيضاً في الاستمتاع بزيارات المتاحف بشكل كبير ، ففي الصيف تحتاج زيارات المعالم السياحية في المدن الهامة في تركيا كاسطنبول ، او انطاليا ، او طرابزون ، أو حتى زيارة المطاعم والمقاهي الشهيرة إلى كثير من العناء بسبب الازدحام الكبير، على عكس فصل الشتاء الذي يتميز بالهدوء وقلة الازدحام .

هل جربت ركوب الحنطور ؟

إليك : رحلة جزيرة الأميرات في اسطنبول 

المشي في شارع الإستقلال ..

يعد شارع الاستقلال من أشهر شوارع مدينة اسطنبول هدوءاً وروعة والذي يتميز بالمتعة أثناء زيارته في فصل الشتاء أكثر من أي فصل آخر .

ليلة في البحيرات السبع فى الشتاء بتركيا..

تعتبر البحيرات السبعة والواقعة في ولاية بولو شمال تركيا من أكثر المناطق جذباً للسياح على مدار فصول السنة الأربعة..

إلا أنها تمتاز أيضاً في فصل الشتاء عن باقي الفصول لتميزها بالمنظر البانورامي الذي يعد مصدر جذب عشاق ومحبي التصوير في العالم .تعتبر البحيرات السبعة والواقعة في ولاية بولو شمال تركيا من أكثر المناطق جذباً للسياح على مدار فصول السنة الأربعة..

إلا أنها تمتاز أيضاً في فصل الشتاء عن باقي الفصول لتميزها بالمنظر البانورامي الذي يعد مصدر جذب عشاق ومحبي التصوير في العالم .

لكل عشاق سحر الطبيعة :

رحلة سبانجا أجمل رحلات الريف التركي

وهكذا تمتاز تركيا في فصل الشتاء بسحرها وجمالها الطبيعي الذي لا يمكن مقاومته أكثر من أي فصل آخر..

وتتميز تركيا بالعديد من الأماكن التي تعد مصدر جذب السياح وهي:

آغفا :

آغفا

آغفا

وتعد أجمل المناطق في تركيا الشتاء خاصة  لقربها من مدينة اسطنبول، حيث تقع تلك القرية الساحلية شمال مدينة اسطنبول ومن أهم ما يميزها أنها محاطة بنهرين شهيرين يصبان في البحر الأسود وهم  نهري :

“غوك سو” ، و “يشيل تشاي”..

كما تتميز تلك القرية بوجود القوارب الصغيرة التي تعد مصدر استمتاع السياح حيث استخدامها للتجول في القرية بالاستمتاع بمنظر الشلالات الرائع، هذا بالإضافة إلى متعة التنزه والمشي بين مناظرها الطبيعية الخلابة والتى تجدها فى تركيا في الشتاء .

كما تشتهر تلك القرية الرائعة الجمال بوجود العديد من الفنادق عالية الجوده ، تلك الفنادق تساعد الزائرين على قضاء أمتع الأوقات لما تتمتع به من الهدوء والسكينة بعيداً عن مناطق الازدحام والضوضاء، كما أن الفنادق هناك تتميز بأنها لا تشترط وجود حجز مسبق .

 

اقرأ أيضًا : كابادوكيا التركية “المدينة الساحرة” و متعة التحليق بالمنطاد

 

بولونيز كوي :

بولونيز كوي

بولونيز كوي

تقع منطقة بولونيزكوي في منطقة “بيكوز” اسطنبول.، والتي تبعد عن شواطئ البسفور ما يقارب 15 كم و عن ساحل البحر الأسود ما يقرب من 20 كم ..

وتعد تلك المنطقة النائية البعيدة عن الازدحام هي الواجهة المثالية لجذب السياح للاستمتاع بجمال الطبيعة بعيداً عن الضوضاء الذي تشتهر به المدن وقد كانت تلك المنطقة قديماً عبارة عن قرية زراعية ، ثم تحولت حديثاً إلى مكان طبيعي خلاب خاص بالرفاهية وقضاء الأجازات… لما تحتويه من فنادق ومقاهي وحدائق شاي فائقة في الجمال.

اختار برنامجك السياحي :

برامج سياحية في تركيا 

وهكذا تتعدد الأسباب التي تجعل من تركيا مقصد طبيعي ساحر في فصل الشتاء يجذب السياح من مختلف أنحاء العالم وسط أجمل المعالم الطبيعية وفي الحقيقة زيارة تركيا في الشتاء هى تجربة ممتعة للغاية … لا يجب عليك أن تفوتها علي الإطلاق .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top