شلالات تركيا وجمال طبيعي مذهل لا يوجد مثيل له علي الأرض

شلالات تركيا

تتميز شلالات تركيا بطبيعة خلابة جعلتها محط جذب العديد من السياح، وخاصة أن الشلالات هي أكثر التشكيلات الطبيعية جاذبية وجمالاً، وتركيا تمتلك العديد من الشلالات الرائعة القريبة للغاية من البحر الأبيض المتوسط والمناسبة للسياحة وخاصة محبي السياحة الطبيعية الهادئة.

وسوف نصطحبكم معنا في جولة حول أشهر شلالات تركيا وأروعها

شلال أوجان بمدينة أنطاليا

شلال أوجان بمدينة أنطاليا

شلال أوجان بمدينة أنطاليا

يعد شلال أوجان من أكثر شلالات تركيا الجاذبة للسياح وخاصة في فصل الربيع حيث الجو المنعش ونسمات الهواء الباردة كما يتميز بوجودة في أجمل المدن التركية وهي مدينة أنطاليا ، يا له من منظر رائع عندما  تتفجر المياه لكي ترسم لوحة فنية فريدة من نوعها تجذب عدد هائل من السياح من كل مكان.

شلال أغاران بمدينة ريزا

يقع شلال أغاران في شمال تركيا ويطل على البحر الأسود ويتميز بكونة لوحة طبيعية تمتع الناظرين، كما يوجد أسفله العديد من البحيرات الصغيرة الصالحة للسباحة.

استعن بخدماتنا في الشمال التركي واحصل علي خصم فوري

أفضل شركة تأجير سيارة مع سائق في طرابزون والشمال التركي

شلال مانافجات بمدينة أنطاليا

وهي من أشهر الشلالات التركية وأكثرها جذباً للسياح نظراً لارتفاعة الشاهق والتدفق الشديد لمياهة فضلاً ععن حدائق الشاي المحيطة به والتي تتميز بروائح زكية كما يحيط بالشلال متاجر لبيع الهدايا التذكارية.

قد يهمك أيضا

فنادق أنطاليا حيث جمال الإقامة الرائعة علي ساحل المتوسط

شلال تورتوم بمدينة إيرزوروم

شلال تورتوم بمدينة إيرزوروم

شلال تورتوم بمدينة إيرزوروم

يقع هذا الشلال على بعد 100 كم من شمال أرضروم، ويتميز بارتفاعة الشاهق والبالغ 48 متر، ويحيط بالشلال الكثير من المناطق الترفيهية والطبيعية مثل بحيرة تورتوم ذات الطبيعة الخلابة، فضلاً عن قوس قزح الظاهر أسفل الشلال وهو من أروع شلالات تركيا .

شلال سعيد أباد بمدينة بورصة

ترجع شهرة هذا الشلال إلى قربه من وسط مدينة بورصة في منطقة الكستل وسط الطبيعة الساحرة والمروج الخضراء وتحت ظلال أشجار البلوط ، ويعد هذا الشلال من المعالم السياحية التاريخية نظراً لاكتشاف المنطقة من قبل اللاجئين القدامين إلى روسيا خلال الحرب العالمية الأولى.

اقرأ أيضا

بورصة تركيا في الشتاء وأجمل أربعة أماكن بها علي الإطلاق

شلال كابوزباشي بمدينة قيصري

يعد شلال كازبوزباشي ثالث أعلى شلالات في العالم نظراً لتدفقها من إرتفاع يصل إلى 55 متر ويتميز ببرودة مياهة في فصل الشتاء وتعد منطقة رطبة في فصل الصيف.

شلال كورشونلو بمدينة أنطاليا

شلال كورشونلو بمدينة أنطاليا

شلال كورشونلو بمدينة أنطاليا

تقع شلالات كورشونلو في شمال شرق أنطاليا، وهي من المعالم السياحية الشهيرة لاحتوائها على طبيعة متنوعة بالإضافة إلى وجود مكان مميز للعائلات وركوب الخيل، وتحيط بها حديقة طبيعية لمحبي الهدوء والراحة، جمال طبيعي  يمتزج فيه جمال الغابات مع تدفق المياه الباردة من الهضاب وبين الغابات الخضراء.

اقرأ أيضا

شلال كوزال درة في الشمال التركي حيث الجمال الذى لا مثيل له

 شلال مارال بمدينة أرتفين

يقع شلال مارال في شمال تركيا بمدينة أرتفين، ويبلغ ارتفاعه حوالي 64 متر ونظراً لطبيعته الخلابة فإنه يتوافد إليه السياح للاستمتاع بمنظر الشلال محاط به النباتات الكثيفة، وهو يتدفق من هذا الإرتفاع الشاهق بالإضافة إلى الأماكن المخصصة للجلوس والمنتشرة حوله والصالحة للعائلات .

شلال دودان بمدينة أنطاليا

شلال دودان بمدينة أنطاليا

شلال دودان بمدينة أنطاليا

يعد شلال دودان من أشهر شلالات تركيا وذلك لوقوعة في مدينة أنطاليا ذات المعالم السياحية المميزة بالإضافة إلى البيئة الجميلة والطبيعة الساحرة المحيطة به ، وينقسم هذا الشلال إلى قسمين دودان العليا ودودان السفلى، وتستمد مياهها من منابع جبال طوروس الشهيرة، كل هذا جعل السياح يتوافدون إليها لمشاهدة تلك اللوحة الفنية الرائعة.

اقرأ ايضا

رحلتي إلى أنطاليا التركية بلاد الطبيعة المدهشة والمعالم السياحية الخيالية

 ومما سبق يتبين لنا كيف تعد تركيا من أكثرالمدن التي تمتلك عدد رائع من الشلالات الخلابة والجاذبة للسياح من كل أنحاء العالم وخاصة في فصل الربيع فصل الجمال الحقيقي  ، وتعكس تلك الشلالات الطبيعة المذهلة المفضلة للسياح الذين يستطيعون من خلال مشاهدتها الاستمتاع بجلسة هادئة وسط الشلالات المطلة على البحر الأبيض المتوسط بسواحله النقية، ويرى الزائر منظر الشلال وهو يتدفق من ارتفاع شاهق وحوله العديد من البحيرات الصغيرة ووسط النباتات المميزة والأشجار الخضراء مثل الصفصاف والتين والزيتون والنعناع وغيرها.

 

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top