مناطق تركيا الريفية حيث الهدوء الساحر وراحة نفسية بلا حدود

مناطق تركيا الريفية

مناطق تركيا الريفية ، عشق لمحبي الهواء الطلق والمناطق الطبيعية الخلابة من أجل الاسترخاء وراحة النفس، مكان يبحث عنه الجميع لقضاء أمتع الأوقات، وتحتوي تركيا على العديد من المناطق الريفية التي تجعل الزائر يتأمل عظمة الخالق سبحانه وتعالى التي لا مثيل لها.

اقرأ أيضا

استئجار سيارة مع سائق في اسطنبول 

أجمل مناطق تركيا الريفية وأكثرها استقطاباً للسياح نتجول فيها ونلقي نظرة عليها : 

قرية أوتش حصار

قرية أوتش حصار

قرية أوتش حصار

تعد قرية أوتش حصار من أكثر المناطق الريفية المميزة في تركيا، كما تعد من أجمل المعالم السياحية التاريخية في منطقة كبادوكيا وتتميز تلك المدن بكونها منحوتة داخل الجبال حيث البيوت الجبلية والطبيعة الساحرة، ويرجع تاريخها إلى عصور ما قبل التاريخ، كما تتميز تلك القرية بوقوعها على قمة عالية يمكن مشاهدتها من داخل منطقة كبادوكيا، وداخل القرية قلعة ذات تاريخ عملاق حيث كانت تستخدم للاختباء داخل سراديبها العديدة من الحروب، كما تتميز القرية بممارسة أنشطة رياضية عديدة ومنها ركوب المنطاد الهوائي لاستكشاف تلك المنطقة التاريخية الرائعة من أعلى نقطة ممكنة.

اقرأ أيضا

أفضل مكان للسياحة في العالم .. ما هو ؟ .. وما معالمه ومقوماته السياحية ؟

قرية تشيرالي

تعد قرية تشيرالي من أكثر القرى الريفية استقطاباً للسياح، وتتميز تلك القرية بموقعها في محافظة أنطاليا ، حيث المشهد العظيم بمرور جبال أوليمبوس القادمة من اليونان و جبال ينارتاش إليها مما يضفي على القرية جمالاً ورونقاً خاصاً وشعوراً بالهدوء والراحة وسط أشجار البرتقال والأكواخ الدافئة الممزوجة بهدوء الجبال، كما يمكن للزائر ممارسة أفضل الأنشطة الرياضية مثل السباحة وركوب القوارب المائية فضلاً عن الصيد والنزهة المائية.

أروع الرحلات السياحية

رحلات سياحية في انطاليا حيث جمال الطبيعة المذهل مع الشواطىء الممتعة

قرية القلعة

قرية القلعة

قرية القلعة

تقع قرية القلعة في جنوب غرب تركيا ، وتعد من أفضل مناطق أنطاليا الريفية حيث ركوب القوارب وسط المناطق الجبلية والمطلة على البحر من ثلاث جهات، وهي عبارة عن أطلال مدينة ترجع أصولها لعصر الإغريق، إلإ أن تلك الأطلال تحمل بين ثنايا الكثير من عبق التاريخ.

قرية بلقيس

أما عن مناطق غازي عنتاب الريفية، فتعد قرية بلقيس من أهمها وأجملها على الإطلاق، وكانت عبارة عن مدينة قديمة ثم غرقت في نهر الفرات، ومازالت أنقاضها تعد من المعالم الأثرية التي يتم الكشف والتنقيب عنها.

كما تعد  قرية قلعة الروم، من أجمل مناطق غازب عنتاب الريفية، وتتميز ببنائها على قمم التلال لترتفع عن السهول نظراً لوقوعها على ضفاف نهر الفرات مما يضفي عليها طبيعة خلابة ومميزة تساعد على جذب السياح بشكل كبير للاستمتاع بالجو الريفي البديع.

قرية بولنزكوي

تعد قرية بولنزكوي من أجمل مناطق اسطنبول الريفية ، وتتبع هذه القرية منطقة بيكوز، وينتسب معظم سكانها إلى الجنسية البولندية، وقد حباها الله بجمال فائق ليس له مثيل مما يجذب السياح الراغبين في البعد عن الضوضاء وصخب الزحام وأصبحت أفضل مقصد سياحي لقضاء العطلات.

رحلة رائعة مع أجمل الذكريات

رحلة سبانجا يوميا من اسطنبول |أجمل رحلات الريف التركي

قرية شيرينجا

قرية شيرينجا

قرية شيرينجا

تتميز محافظة أزمير باحتوائها على قرية من أجمل مناطق تركيا الريفية وهي قرية شيرينجا، وتتميز تلك القرية بطرازها الروماني الذي يظهر على معظم معالمها التاريخية والمحببة للسياح، كما تتميز بمناخها البديع وممراتها وأزقتها فضلاً عن أشجارها ونباتاتها المزروعة داخل البيوت، أي أنها من القرى النادرة التي تمزج بين أصالة التاريخ وجمال الطبيعة الخلاب.

تعرف علي

ازمير التركية “لؤلؤة إيجة”.. وأروع الوجهات السياحية في تركيا

تعد مناطق تركيا الريفية من أنسب الأماكن التي يتوافد إليها السياح للاستمتاع بجوها الريفي الخلاب، حيث البيوت المبنية على الطراز القديم والأكواخ الخشبية والأزقة الضيقة والأشجار الكثيفة وسط المناطق الجبلية المطلة على البحر من جميع الجهات مع ممارسة أفضل الأنشطة الرياضية في ظل هذا الجو الساحر الممزوج بالتاريخ والأثار العريقة الناتجة عن أطلال حضارات قديمة تركت بصماتها على تلك المدن وقراها.

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top