تعرف علي أطباق تركية ساحرة يتميز بها المطبخ التركي عالميا

أطباق تركية

أطباق تركية أشهى أنواع الأطباق على مستوى العالم الشرقي والغربي ، وقد تميز الشعب التركي على مدى تاريخه بحبه للطعام وعشقه دائماً للتغيير في أصنتفه، وبحكم خضوع معظم الدول العربية ودول شمال أفريقيا إلى سيطرة الحكم العثملي تنوع المطبخ التركي بما أضافه من أطباق شهيرة من الدول العربية مثل مصر والشام والحجاز واليمن والمغرب العربي.

وتتنوع الأطباق التركية ما بين عالمية منتشرة في جميع أنحاء العالم ومحلية يتوافد إليها السياح للاستمتاع بمذاقها الرائع.

اقرأ أيضا

استئجار سيارة مع سائق في اسطنبول 

أطباق تركية عالمية

من السهل أن تتجول في شوارع اسطنبول كبيرة كأشهر مدن سياحية أن تجد مطاعم كثيرة ثمثل أعراق مختلفة وحين تلقي نظرة على قوائم الطعام فتجد ألفة فيما تراه من أسماء للوجبات وذلك لوجودها في مجتمعاتنا العربية مثل كشك ألماظية، داود باشا، كباب أصفهاني كباب حلة، السلطات الشامية، تجدها في معظم الدول العربية وهي في الأصل من الأطباق التركية.

اقرأ أيضا

تعرف علي المطاعم في طرابزون واستمتع بأشهي الأطعمة التركية والعالمية

أطباق تركية محلية

هناك أطباق محلية في تركيا يعشقها الشعب التركي ويقبل عليها السائحين مثل :

الدجاج المغطى بالملح

الدجاج المغطى بالملح

الدجاج المغطى بالملح

يعد طبق الدجاج المغطى باللحم من أشهى أطباق الدجاج التركية وأجملها مذاقاً، وهي عبارة عن دجاجة يتم حشوها بالأرز ويتم تغطيتها بالكامل بالملح ويتم وضعها في الفرن لتمام النضج وحتى يصبح الملح صلباً، بعد ذلك يتم تكسير الملح وإخراج الدجاجة منه ويتم تقديمها مع الخبز والأرز، ويعد مطعم هاتاي سوفرسي من أشهر المطاعم التي تقدم هذا الطبق بمدينة اسطنبول.

تعرف علي

افضل مطاعم اسطنبول والتي تقدم لك أروع وجبات الإفطار في أوروبا

الكباب بصلصة الصويا

يعد طبق الكباب بصلصة الصويا مع القشدة والزعتر من أشهر الأطباق التركية والمحببة لدى الزوار، ومن أشهر المطاعم التي تقدم هذا الطبق الشهير مطعم ديبيلي، ويعدا هذا الطبق من أشهى الأطباق الرئيسية التي يقدمها هذا المطعم والذي يستمتع الزائر بتناوله وسط الديكور الأنيق والأذواق البسيطة في المطعم.

اليبرق

اليبرق

اليبرق

يعد اليبرق من الأطباق التركية الشهيرة والمحببة للسياح، ويصنف ضمن الأكلات الشعبية التي يفضلها غالبية السكان وهو عبارة عن طبق مكون من الارز واللحم المفروم الملفوف بورق العنب ويتم طهي كل المكونات مع عصير الحامض، ويتميز هذا الطبق بتواجده في العديد من المطاعم.

اسكندر كباب

تشتهر مدينة بورصة بهذا الطبق المميز، الذي يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر، حيث تم صنعها على يد محمد أوغلي اسكندر وهو أحد مواطني مدينة بورصة ، ويفتخر الأتراك كثيراً بهذا الطبق، وهو عبارة عن لحم ضأن مشوي على الفحم وقطع من الخبز والزبدة واللبن مع إضافة صلصة البندورة، ويتميز هذا الطبق بانتشاره في أي فرع من أفرع مطعم اسكندر كباب.

قد يهمك كذلك

دليل افضل مطاعم اسطنبول | مطعم المدينة اسطنبول 2017

الكبة التركية

تعد من أشهى الأطباق التركية وأشهرها وتختلف عن الكبة اللبنانية والحلبية،  وتوجد محلات مخصصة لبيعها، وهي عبارة عن لحم مسلوق مضاف إليه سميد القمح والجوز والبهارات وزعتر ودبس رمان، ويتميز بتناوله في معظم المطاعم التركية.

مانتي

مانتي

مانتي

يعد المانتي من أشهر الأطباق التركية المتوفرة في معظن المطاعم والتي يقبل عليها السياح ، وهي عبارة عن فطائر صغيرة مسلوقة ومحشوة باللحم، يتم تحضيرها مع الزبادي والبهارات وزيت الزيتون، ويختلف تناولها في القرية العثمانية عن أي مكان أخر حيث الأواء الطبيعية الخلابة التي يعشقها السياح.

قد يهمك أيضا

عشاق المطبخ التركي و الطعام التركي الشهي إليهم أفضل الواجهات المناسبة لهم

وبعد ما عرضنا لكم أطباق تركية ليس لها مثيل، تتضح لنا روعة المطبخ التركي وشهرته التي انتشرت حول العالم لما أضافه للطاولات العربية من أصناف عكست لنا عراقة تركيا في كل شيء، وامتزج المطبخ التركي مع غيره فأثر وتأثر بالعدبد من الدول حتى أنتج لنا أطباق لا يضاهيها مثيل يذهب إليها الكثير للاستمتاع بها.

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top