شواطئ تركيا .. حينما يكون المتعة والمرح والجمال المذهل بلا حدود

شواطئ تركيا

شواطئ تركيا ربما تكون أجمل شواطيء العالم وأكثرها جذباً للسياح علي الإطلاق ، حيث الهدوء والنقاء والهواء العليل، كما أنها أفضل الأماكن الصالحة للترفيه والاستجمام وممارسة جميع أنواع الرياضات بالإضافة إلى الحدائق والمنتزهات الموجودة وسط الطبيعة الخلابة والمعدة للسياح الباحثين عن جمال الطبيعة .

وسوف نستعرض لكم مجموعة من أجمل شواطئ تركيا والتي تصنف بأنها أجمل شواطئ في أوروبا و العالم بأسره  بصفة عامة بطبيعتها وأماكنها المتميزة متمنيين أن تستمتعوا معنا في جولتنا حول السياحة الشاطئية في تركيا ، إليكم ثلاثة عشر شاطيء من أجمل شواطيء تركيا .

الشاطيء الشمسي “سولار بيتش” – اسطنبول واحد من شواطئ تركيا الأروع علي الإطلاق

الشاطيء الشمسي "سولار بيتش"

الشاطيء الشمسي “سولار بيتش”

يتميز هذا الشاطيء الرائع والمطل على البحر الأسود بالمزج بين كل مقومات الطبيعة في آن واحد وهي البحر والشمس والرياضة وسط الهدوء الساحر والرمال بلونها الذهبي البديع والمساحة الواسعة التي تضم أكثر من 2000 شخص والمحلات التجارية والمطاعم والأماكن المخصصة للأنشطة الترفيهية وممارسة الألعاب الرياضية .

لهذا لا تدع هذا الشاطيء يفوتك دو الاستمتاع بدفء الشمس ونقاء المياة وممارسة أجمل الرياضات .

يمكنك أيضا الإستعانة بهذا البرنامج المتميز

برنامج سياحي اسطنبول طرابزون اوزنجول 12 يوم في أجمل المدن التركية

شاطئ ازتوزو داليان  شاطيء السلاحف”- موغلا من أروع الشواطىء التركية 

شاطئ ازتوزو داليان

شاطئ ازتوزو داليان

يعد هذا الشاطيء من أجمل عشر شواطيء في العالم ، ويمتاز بأنه يفصل بين المياة العذبة والمالحة ، وسمي باسم شاطيء السلاحف نظراً لأنه المكان المفضل الذي تقوم فيه السلاحف البحرية بوضع بيضها، ولذلك يتم إغلاقه في بعض الأوقات لتهيئة الجو لها لوضع بيضها، كما أنه يعد من أجمل الساحات المكشوفة في العالم ذات الطبيعة الخلابة وتم تصنيفه كأفضل شواطيء أوربا لعام 2011 .

إحرص على زيارتك لأجمل شواطيء أوربا “شاطيء السلاحف” في أقرب وقت ممكن

شاطيء أموس – مرمريس وأجمل شواطىء تركيا

شاطىء أموس

شاطىء أموس

يعد هذا الشاطيء من أجمل الشواطيء التركية وذلك لموقعه المتميز بين أجمل المنتجعات في تركيا وهما تورونچ و Kumlubuk ، بالإضافة إلى وجوده في منطقة أثرية ترجع إلى العصر الروماني مما ترك بصماته التاريخية على الشاطيء .

من هذا المنطلق قم بزيارة هذا الشاطيء وأنت على ثقة بأنك ستستمتع كثيراً بزيارته

تعرف أكثر علي المدينة الساحرة

مرمريس التركية ومتعة المياة الصافية والبحار الدافئة ومدن الألعاب التي ليس لها مثيل

 شاطيء واتاب – عشاق الرياضة – اسطنبول

يتميز هذا الشاطيء بأنه أول مراكز الرياضات الطبيعية الواقعة على بحر مرمرة ، كما يعد أجمل مكان للاسترخاء حيث الأعشاب المختبئة في ظل الأشجار للحماية من أشعة الشمس الحارقة، ومن أشهر الألعاب التي تتم ممارستها في هذا الشاطيء ، الركمجة البحرية وقيادة الدرجات الجبلية .

نصيحة إلى كل محبي الطبيعة ألا يتركوا هذا الشاطيء دون زيارته .

شاطيء كليوباترا – سحر الطبيعة في ألانيا

شاطيء كليوباترا

شاطيء كليوباترا

يعد هذا الشواطيء من أجمل الشواطيء التركية التي تقع في مدينة ألانيا حيث المياة الفيروزية النقية التي يرى السياح ما بداخلها من خارجها دون عناء وكأن الأسماك بالقرب من سطح المياة كما يتميز برماله الناعمة، وسمي بهذا الإسم نسبة للملكة المصرية كليوباترا التي زارته ومارست السباحة به وهو من أجمل الشواطيء الصالحة لممارسة رياضة الغوص

لا تترك فرصة الاستمتاع بأجمل مشاهد الطبيعة البحرية في شواطئ تركيا تحت أشعة الشمس المشرقة والمناخ الرائع في أحد أجمل الشواطيء التركية “شاطيء كليوباترا”بأجمل المدن المطلة على البحر المتوسط

شاطيء شبه جزيرة بودروم وروعة شواطئ تركيا

يعد من أكثر الشواطيء التركية التي تبرز مظاهر الطبيعة الخضراء وذلك لاحتوائه على العديد من البساتين الخضراء وأشجار الزيتون والخزانات والخزانات التي تعود بنا إلى عصر الدولة العثمانية، ويعد هذا الشاطيء مصدر جذب لعشاق السياحة التاريخية أيضاً نظراً لما يحيط به من معالم تاريخية وأثرية شهيرة من بينها قلعة سانت بطرس، ويحيط به أيضاً بعض الفنادق الفاخرة بالمدينة .

لا تنسى كاميرتك الخاصة لالتقاط أجمل الصور التذكارية على شاطيء شبه جزيرة بودروم

اقرأ أيضا

السياحة في بودروم تركيا ” مدينة الحياة البحرية الساحرة”

شاطيء بيرلانتا – أجمل الشواطيء في أزمير

شاطيء بيرلانتا

شاطيء بيرلانتا

يقع هذا الشاطيء في شبه جزيرة جشمة  ذات الطابع البيزنطي العثماني في مدينة أزمير، ويعد من أجمل شواطئ تركيا في المدينة لمحبي السياحة الفاخرة والراقية حيث يمكنك الاسترخاء على طول الساحل وركوب الأمواج والأماكن المخصصة للأطفال .

شاطيء كيليوس – اسطنبول

شاطيء كيليوس

شاطيء كيليوس

يقع هذا الشاطيء على البحر الأسود على بعد 35 كم من اسطنبول ، وترجع شهرته إلى قربع من غابات بلغراد الشهير والغنية بالعديد من الطيور والحيوانات والأشجار وخاصة شجر البلوط ، وهو من الشواطيء الأكثر زيارة في اسطنبول.

يمكنك زيارة هذا الشاطيء الرائع ومتابعة الرحلة إلى غابات بلغراد ذات الطبيعة الخلابة ومن هنا تكون قد استمتعت بالمياة الصافية والطبيعة الخضراء في آن واحد .

استمتع أيضا بالرحلة الرائعة

رحلة اسطنبول | رحلات سياحية يومية على اهم الاماكن السياحية في اسطنبول

شاطيء ضوء القمر – كيمر

يمتد هذا الشاطيء على مساحة كبيرة في مدينة كيمر التركية ويعد أفضل شاطيء رملي فيها حيث المياة غير العميقة والآمنة للأطفال الصغار، ومن هذا المنطلق فهو مصدر جذب للسياحة الشاطئية في تركيا لمن لديهم أطفال ويرغبون في الشعور بالأمان إلى جانب المتعة والاسترخاء .

إذا كنت من محبي السياحة الشاطئية العائلية فلا تفوت زيارتك لشاطيء ضوء القمر بمدينة كيمر .

اقرأ عن

السياحة الحلال في تركيا وأحد أوجه السياحة المزدهرة بشدة

شاطيء كاليس – محبي مدينة فتحية التركية

شاطيء كاليس

شاطيء كاليس

تضم تلك المدينة بين طياتها العديد من الشواطيء الخلابة التي تستحق الزيارة من أجل الترفيه والإستمتاع ، ومن أشهر تلك الشواطيء شاطيء كاليس الذي يعد أحد عجائب الدنيا السبع لاحتوائه على مياة بللورية صافية صالحة لكل أنواع الرياضات المائية نظراً لمياهها الدافئة التي تهييء الجو المناسب لمحبي الاسترخاء .

يمكنك القيام بالعديد من الأشياء إذا كنت تفكر في القيام بزيارة لشاطيء كاليس بمدينة فتحية الواقعة في منطقة بحر إيجة .

شاطئ سارمساكلي – باليكيسير

يقع هذا الشاطيء من شواطئ تركيا في غرب تركيا على ضفاف بحر إيجة ، ويتميز هذا الشاطيء برماله ذات الخصائص العلاجية والتي تشفي في كثير من الأمراض ، لذا فهو يستقطب العديد من السياح من جميع أنحاء العالم بهدف المتعة والترفية والإستشفاء أيضاً .

إذا كنت ترغب في القيام بجولة من أجل السياحة الشاطئية والعلاجية في نفس الوقت فعليك بزيارة شاطيء سارمساكلي بمدينة باليكيسير التركية .

اقرأ أيضا

السياحة العلاجية في تركيا بين المقومات الطبيعية والبشرية

 شاطيء داماتلاش – أنطاليا 

يقع هذا الشاطيء في الجزء الشرقي من مدينة أنطاليا وهو واحد من أجمل شواطئ تركيا ، ويتميز بطبيعته الساحر التي تميزة عن الكثير من الشواطيء التركية الأخرى، فضلاً عن أنه محاط بالكثير من المعالم الأثرية التي تعد أيضاً مصدر جذب السياح حيث المدن والقاع التاريخية القديمة لا سيما الرمال الناعمة التي تعطيه جمالاً أخر أكثر مما هو عليه .

إذا كنت من عشاق الشواطيء النقية والأماكن الأثرية الرائعة فلا تجد سوى شاطيء داماتلاش لتجمع بين جمال الطبيعة وعبق التاريخ .

اقرأ أيضا

رحلتي إلى أنطاليا التركية بلاد الطبيعة المدهشة والمعالم السياحية الخيالية

شواطيء أتاكوم – سامسون

شواطيء أتاكوم

شواطيء أتاكوم

تعد من أروع شواطئ تركيا ، نظراً لأمواجها العالية والتي تناسب محبي الرياضات المائية حيث التزلج على المياة وركوب الأمواج، فضلاً عن عزلتها عن الصخب والإزعاج مما يضفي عليها طابع الهدوء لمحبي الاسترخاء.

هل أنت من محبي الجمع بين السياحة الشاطئية والسياحة الرياضية في أروع شواطئ تركيا ؟؟، إذا كنت هكذا فعليك بزيارة شواطيء أتاكوم متعة السياحة الشاطئية في تركيا.

تعرف علي

أنواع السياحة في تركيا حيث تجربة واحدة فقط لا تكفي

 وأخيراً عزيزي إذا كنت تفكر في الاستمتاع بأجمل الأوقات في أحضان الطبيعة والمياة الصافية والمناخ الممتع فلن تجد أجمل وأروع من شواطئ تركيا ، ولن تستطيع التفكير في أي نوع من أنواع السياحة دون البدء بالسياحة الشاطئية في تركيا .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top