مدينة ترافنيك المدينة البوسنية الساحرة حيث أصول الضيافة وروعة التاريخ

ترافنيك

ترافنيك وأيضا يطلق عليها اسم تراونيك أجمل المدن التاريخية في البوسنة و التي توصف بأنها تحفة فنية رائعة نتيجة لجمالها الخلاب فهي تمامًا كالمتحف المفتوح و تعد مثالًا رائعًا يعرض التراث العثماني القديم في العمارة ، حيث وجدت في مدينة ترافنيك آثار عثمانية عريقة بالإضافة إلي العديد من المعالم السياحية والآثار المتنوعة الأخري مثل الآثار البوغميلية ، والرومانية ، وقد تميزت هذه الآثار بروعة التصميم  وخاصة الآثار الإسلامية العريقة والتي احتلت مكانة هامة في تلك البلاد .

تعرف كذلك علي

السياحة الدينية في البوسنة حين تتلاقي الأديان في أرض واحدة

أين توجد مدينة ترافنيك ؟

أين توجد مدينة ترافنيك ؟

أين توجد مدينة ترافنيك ؟

مدينة ترافنيك تتوسط البوسنة و الهرسك ، علي وادي لاشفا فهي كانت جزءً من لاشفا ، و هي محاطة بالجبال منها جبال فلاشيتش و فيلنيسا ، فقد كانت ترافنيك محط أنظار الوزراء العثمانيين فقد سميت بعاصمة الوزراء العثمانيين و مدينة الملوك في البوسنة قديما ، وفي الحقيقة هي تستحق ذلك .

ومن خلال هذا المقال تعرف علي أجمل الأماكن السياحية الشهيرة في البلاد والتيى لابد أن تقوم بزيارتها في أقرب فرصة :

نبع الماء الأزرق

نبع الماء الأزرق

نبع الماء الأزرق

من أروع مايوجد بمدينة ترافنيك نبع الماء الأزرق فهو نهر صغير و لكن تخرج المياه منه من بين الصخور بحرية  مما يعطيه جمالًا يخطف الأنظار و صوت خرير الماء لا يقل متعة عن شكله ، و تتفرق المطاعم و المقاهي علي جانبيه منها مطعم الماء الأزرق الشهير ، و يضم شلالات صغيرة تزيده جمالًا ، فيمكن زيارته في أي وقت نهارًا و ليلًا ، كل وقت و له سحره الخاص ، كما يمكن تذوق مياه النبع فهي تصلح للشرب وتمتاز بالنقاء الشديد .

تعرف كذلك علي

السياحة العلاجية في تركيا بين المقومات الطبيعية والبشرية

وعلي ضفاف النهر الأزرق كما يسمى في البوسنة يقع إحدي المطاعم الشهيرة للغاية والتي يمكنك تناول الكباب البوسني الشهير للغاية ، بالإضافة إلي مختلف المشويات والمأكولات المتنوعة والأسعار في الحقيقة بسيطة للغاية ، والأمر المميز جدا في هذا المكان هو كباب ترافنيك والذى يقال عنه أنه يستحق أن يشد إليه الرحال .

 كباب ترافنيك

كباب ترافنيك

تجربة تستحق أن تقوم بها

عشاق المطبخ التركي و الطعام التركي الشهي إليهم أفضل الواجهات المناسبة لهم

سوق المدينة 

هذا السوق في الحقيقة لديه من التميز والتنوع الشديدين الأمر الذى يجعل زيارته تجربة رائعة الجمال ، بالإضافة إلي معماره العثماني الممزوج بالمعمار النمساوي المجري مما يطيه طابع جمالي لا بأس به علي الإطلاق وفريد للغاية من نوعه .

قم بزيارة أيضا

أسواق سراييفو الشعبية .. متعة التسوق في قلب البوسنة بأفضل الأسعار

شلالات يايستا 

شلالات يايستا 

شلالات يايستا

شلال يايستا أو شلالات يايستا  و هو من أروع شلالات العالم يقع عند نقطة التقاء نهري بليفا و فرباس و هذا ما تتميز به امدينة البوسنية الرائعة الجمال وارتفاع هذا الشلال 20 متر بعد ان كان 30 متر و لأن خلال حرب البوسنة غمرت المياه المنطقة و قد أدي ذلك الي تضاءل حجم الشلال إلي 20 مترًا ، هذا الشلال يجذب الكثير من السياح و هواة القفز وممارسة الرياضات والمغامرات المختلفة .

أجمل المعالم السياحية المتنوعة في البوسنة

شلال بليهي الساحر في البوسنة وأحد أجمل الشلالات في العالم

جبال فلاشيتش

جبال فلاشيتش

جبال فلاشيتش

و إن كنت من محبي المشي فسوف تجد جبال فلاشيتش أحد الأماكن المناسبة للمشي لمسافات طويلة حيث التمتع بالمروج الخضراء ، فهي أحد المناطق الجاذبة لهواة التزلج علي الجليد لما فيها من منحدرات و مروج ، و لمحبي المغامرات يمكن القيام برحلات استكشاف ، و يعد احد الجبال المحيطة بمدينة ترافنيك و يرتفع عن سطح البحر 1933 متر ، و قد شُهر هذا الجبل بصناعة الجبن والذي يصنعه سكان هذا الجبل و يعد من أشهر أنواع الجبن في بلقان و العالم .

ويرجع سر تميز الجبن الخاص بتلك المنطقة إلي الأغنام المميزة والتي يتم تربيتها علي الجبال ، ومنها يتم حلب الألبان التي يتم صناعة الجبن الشهير علي مستوى العالم ، ويمكنك الحصول عليه إما بشراءه من السكان المحليين للبلاد أو من أحد المخازن المخصصة لهذا الغرض وبسهولة كبيرة .

أجمل الرحلات مع أروع الذكريات

رحلة اسطنبول | رحلات سياحية يومية على اهم الاماكن السياحية في اسطنبول

منزل الكاتب إيفو أندريتش

لعشاق الأدب والقصص يمكنهم زيارة منزل الكاتب إيفو أندريش وهو منزله مع عائلته فيما سبق ، حيث يحتوى المنزل والذى أصبح مزارا لعشاق الكاتب العديد والعديد من الأمور الشخصية له بالإضافة إلي أنه يمكنك معرفة سيرته الذاتية والعديد من المعلومات عن حياته من خلال تلك الزيارة المميزة  ، جدير بالذكر أن الكاتب حاصل على جائزة نوبل للآداب في  عام 1961.

جامع شارينا أو “المسجد الملون”

جامع شارينا

جامع شارينا

هو المسجد الرئيسى في المدينة و أطلق اسم شارينا عليه و التي تعني الملون لما أستخدم في تزيينه من ألوان كثيرة ومتنوعة أعطته طابعا خاصة للغاية من التميز والتنوع الشديدين بالإضافة إلي جمال مذهل وشكل رائع لا مثيل له ، و يتألف المسجد من طابقين يحتل المسجد الطابق الثاني اما الأول فهو سوق البيزيستان ، وقد تم تجديد المسجد بعد حرب البوسنة التي كانت قد أثرت علي بنيانه كثيرا وقد تعرض المسجد للحريق في عام 1815 ولكن تم بناء آخر مكانه علي يد الوزير سليمان باشا سكوبلياك ، ولكن لم تكن مأذنته الشهيرة قد تأثرت في هذا الوقت بالنيران وبقيت علي حالها .

اقرأ أيضا عن

مساجد فى اسطنبول ..تستحق الزيارة تاريخٌ له حكاية

قلعة ترافنيك 

قلعة ترافنيك 

قلعة ترافنيك

إن من أجمل المباني الأثرية الموجودة في المدينة هي قلعة ترافنيك فهي من المباني التي تم الحفاظ علي شكلها منذ القرون الوسطي تقريبا بلا أي تغيير في شكلها المميز و قد أعيد بنائها في نهاية القرن الخامس عشر علي يد العثمانيون ، و تحيط بها مدرجات كانت مخصصة للدفاع عن القلعة وعن البلاد واحتوت القلعة علي الأسلحة الثقيلة المخصصة لرد العدوان عنها ، و قد بني السلطان محمد الفاتح الثاني مسجد يحمل اسمع عند جدار القلعة الغربي ، كما أنالقلعة لها سور محيط بها بشكل كامل و مبني بها نوافذ كانت مخصصة للمراقبة .

وحاليا القلعة هي مزار سياحي رائع الجمال  ويقع بالقرب منها العديد من المقاهي إضافة إلي المطاعم والتي تقدم أشهي المأكولات والمشروبات البوسنية المميزة للزائرين ، كما أن القلعة تقع بالقرب من نبع الماء الأزرق .

اقرأ عن أروع وأجمل الرحلات

رحلتي إلى أنقرة حيث المعالم التاريخية والحضارية التي تشهد علي عظمة التاريخ

الفنادق في ترافنيك

بالطبع ينبغي علينا أن نقوم بذكر الفنادق في تلك المدينة البوسنية الساحرة ، وفي الحقيقة تمتاز المدينة بوجود العديد من الفنادق الرائعة الجودة وتصنيفها معظمه تحت فئة ثلاث نجوم ، وهي رخيصة للغاية في الحقيقة إلا أنها تتميز بالجودة والخدمات المناسبة للزائرين والسياح وربما واحد من أشهر تلك الفنادق علي الإطلاق هو فندق ياييتسا .

تعرف علي تكلفة السفر للبوسنة وكيف توفر لأقصي درجة

تكلفة السفر إلي البوسنة .. وكيف تقوم بضغط نفقاتك إلي أقصى حد

مدينة ترافنيك من أهم الوجهات الموجودة في البوسنة و الهرسك ، فهي من الأماكن التي تحير زائرها فلا يعرف من اين يبدأ فيها و ماذا يزور أولاً ، فإن كنت تريد مكان آثري تاريخي يتمتع بكل المقومات الطبيعية فلا تفوت فرصة زيارة  المدينة البوسنية الرائعة الجمال فهي مناسبة للزيارة في أي فصل كما هي جميلة و ممتعة في أي وقت من العام فلا تتردد .

 

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top