دليلك السياحي من أجل السفر إلي طرابزون والإستمتاع بأجمل معالمها

السفر إلي طرابزون

السفر إلي طرابزون الواقعة علي مسار طريق الحرير التاريخي ، حيث تقع لؤلؤة البحر الأسود الساطعة ، و التي تسبح بجمالها في منطقة الشمال التركي ، لتعلن عن نفسها كواحدة من اهم المدن السياحية في تاريخ تركيا بأكملها ، و ذلك لأنها كانت فيما مضي  موطنا للعديد من الحضارات علي مر التاريخ .

تعتبر طرابزون واحدة من اكثر المدن التركية الغنية بالتراث الإجتماعي و الثقافي ، بل وواحدة من  المدن التي تسحر زائريها من جميع انحاء العالم ، و ذلك بسبب تراثها التاريخي و معالمها السياحية الكثيرة و أماكنها الطبيعية الساحرة .

عند قيامك بزيارة تلك المدينة الساحرة ستواجهك الحيرة في ما بين العديد من الاماكن التي يجب عليك أن تزورها ، و ينصح بأن تقوم بزيارة تلك الأماكن حيث ستتسني لك الفرصة لتقوم باكتشاف طرابزون و الإستمتاع بجمالها .

مسجد جولبهار خاتون واحد من أهم أماكن الزيارة خلال السفر إلي طرابزون :

مسجد جولبهار خاتون واحد من أهم أماكن الزيارة خلال السفر إلي طرابزون

مسجد جولبهار خاتون واحد من أهم أماكن الزيارة خلال السفر إلي طرابزون

تشتهر تركيا بأكلمها بالمساجد العريقة و الجميلة ، و يعتبر هذا المسجد هو اجمل المساجد التي تمتلكها لؤلؤة البحر الأسود ومن أهم الأسباب للسفر إلي طرابزون للقيام بزيارته ، و يعود تاريخ هذا المسجد إلي عام 1510 ، حيث يشهد علي جمال العمارة العثمانية في تلك الحقبة الزمنية .

بحيرة أوزنجول من أجمل بقاع الزيارة في طرابزون:

بحيرة أوزنجول من أجمل بقاع الزيارة في طرابزون

بحيرة أوزنجول من أجمل بقاع الزيارة في طرابزون

بحيرة اوزنجول هي أطول بحيرة طبيعية في تركيا وهي من أهم أماكن السفر إلي طرابزون ، فضلا عن ذلك تعتبر تلك البحيرة من اجمل المناطق في تركيا باكملها  ، حيث تعتبر كلوحة رائعة  من الجمال الطبيعي و التي تبهر كل الناظرين إليها  ، حيث يقول كل من قام بزيارتها  ان في البحيرة شيئا ما  يجعلك تعود مرارا و تكرارا ولا تشعر بملل ، ربما يوجد سر ما في اشجارها الكثيفة  ، او الغابات التي تحيط بها  ، لا أحد يعلم إلا انها عروس طرابزون البهية .

خصومات كبيرة مع :

أفضل شركة تأجير سيارة مع سائق في طرابزون والشمال التركي

قمة جبل بوزتبة :

قمة جبل بوزتبة

قمة جبل بوزتبة

عندما تقوم بالإشتياق إلي نسمة من الهواء العليل في وسط موجه حر من حر الصيف  فلاتتردد في القيام بصعودك علي قمة جبل بوزتابه ، و التي تحتوي علي الهواء المنعش و النسيم العليل  ، بالإضافة إلي إطلالة رائعة علي البحر الأسود .

اقرأ أيضا :

أفضل الاماكن الترفيهية في طرابزون و الشمال التركي

قلعة طرابزون :

قلعة طرابزون

قلعة طرابزون

في قديم الزمان تم إنشاء قلعة ما  ، و كان الغرض منها هو صد الهجمات الآتية من ناحية البحر الأسود ،  إلا انها أصبحت في يومنا هذا واحدة من اهم المعالم السياحية في طرابزون ، بل تعتبر العامل الأساسي في الجذب السياحي ي طرابزون ، حيث يقوم السائحين بزيارتها حتي يروا روعة الفن المعماري العثماني في الدفاعات  ، حيث يظهر ذلك في النقوش التي  تتزين بها تلك القلعة ، كل ذلك فضلا عن الإستمتاع فيها بأجمل الأوقات ، او حتي الجلوس في احد المقاهي التي تحيط بالقلعة و التي تعطي إطلالة ساحرة لا يوجد لها مثيل علي ساحل البحر الأسود .

تعرف أكثر علي :

أجمل المدن التركية الساحرة علي ساحل البحر الأسود المذهل

معبد سوميلا :

معبد سوميلا

معبد سوميلا

يعتبر هذا المعبد واحدا من عوامل الجذب السياحي لطرابزون ، و ذلك بشهادة الخبراء في مجال السياحة ، و ذلك نظرا لأنه تم بناءه في القرن الرابع عشر ،  علي جبل شديد اللإنحدار  فوق غابة كثيفة الأشجار  و علي ارتفاع شاهق يصل إلي 1200 م  فوق سطح البحر ،  لابد من انه مهندس لم و لن يولد مثله ذلك الذي  بناه بتلك المعدات و مستوي التقدم في تلك الفترة الزمنية ، كما يعرف هذا المعبد بجمال معماره الهندسي  و إطلالته الساحرة .

اقرأ أيضًا :

أفضل وقت للسفر إلى الشمال التركي و التمتع بالطبيعة الساحرة

 حقا طرابزون مدينة متنوعة و جميلة ، فإذا كنت تريد ان تتعرف علي تاريخا كاملا فعليك بزيارة متحف طرابزون  والذى هو من أهم أسباب السفر إلي طرابزون ، و الذي تتنوع به الآثار من جميع الحضارت التي قامت باستيطان تلك المنطقة .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top