تقرير شامل عن السفر الى اسطنبول و كل ما يتعلق به

السفر الى اسطنبول

عندما تقرر السفر الى اسطنبول تكون قررت الذهاب لمدينة الجمال والأحلام وسوف تشعر أنك دخلت آلة الزمن وعدت إلى الوراء حيث التاريخ والتراث وتجد الطبيعة الخلابة تختلط بروعة الفن العثماني.

وكأنه مزيج بين الحضارات وحتى تكون رحلتك ممتعة يجب أن تختار شركة الطيران التي تسافر من خلالها وأيضا شركة السياحة التي تسافر معها ومن أفضل الشركات السياحية شركة جرين توب للسياحة.

حيث تتميز عن غيرها في تقديم برامج سياحية في إسطنبول وخدمات التنقل بأفضل السيارات المكيفة  منذ وصولك للمطار وحتى العودة تكون ويرافقك مرشد سياحي يتحدث العربية وتجد أفضل البرامج السياحية خلال رحلتك..

مواسم السفر الى اسطنبول

يكون السفر الى اسطنبول رائع سواء في الصيف أو في الشتاء وان كان الشتاء يمتاز بالهدوء وعدم الازدحام حيث يكون الجو جميل ويوجد العديد من الأماكن السياحية في إسطنبول التي تستمتع بزيارتها وتود العودة مرة أخرى لرؤيتها وهي:

السفر إلى اسطنبول وأهم المعالم

جامع السلطان أحمد ( الجامع الأزرق )

السفر الى اسطنبول

مسجد السلطان أحمد – اسطنبول المدينة القديم

يتميز هذا المسجد بوجود ستة مآذن بينما بقية المساجد لها أربع مآذن فقط كما أن لون قيشاني المسجد يتميز باللون الأزرق ويكسو الحوائط من الداخل ولذلك سمي بالجامع الازرق وهو أهم مساجد مدينة إسطنبول تم بناء المسجد في القرن السابع عشر.

احصل على أقوى العروض على :

 استئجار سيارة مع سائق في اسطنبول


متحف آيا صوفيا

هو من المعالم البارزة في إسطنبول وكانت بدايته في العهد البيزنطي كاتدرائية ثم بعد الفتح العثماني أصبح مسجد ثم تحول إلى متحف عام 1935 على يد مصطفى كمال أتاتورك .

ميدان تقسيم

هذا الميدان له أهمية كبيرة حيث يوجد به محطة مترو الرئيسية في إسطنبول كما أنه لابد من مرورك به حتى تصل للأماكن السياحية حيث يعتبر رابطا بين السياحة وحياتك داخل المدينة ومن أهم الشوارع الرئيسية وتصب في هذا الميدان شارع استقلال.

ويوجد به العديد من المطاعم المميزة والشهيرة والتي تقدم جميع الأطعمة وكذلك توجد به المقاهي المتعددة لتناول القهوة التركي وجميع المشروبات التي تطلبها تجدها.

مضيق البوسفور

السفر الى اسطنبول

مضيق البسفور – اسطنبول

عندما تخوض جولة بحرية بمضيق البسفور تكون عشت المغامرة وشاهدت الجمال في إسطنبول حيث تشاهد خلال هذه الجولة معالم إسطنبول السياحية أمامك خلال رحلتك وتشاهد الحدائق الجميلة وطول هذا المضيق .30 كيلو متر ، وهذا المضيق من أكثر الأماكن التي يمكن أن تقضي فيها أوقات ممتعة أثناء السفر الى اسطنبول .

جامع السليمانية

هو مجمع ضخم يحتوي على مستشفى ومئذنة ومقبرة و مدارس ويوجد ضريح المهندس المعماري سنان ويوجد في المركز مسجد السليمانية وهذا المسجد بني من الحجر المنحوت.

وهذه الحجارة تم تركيبها بدون ملاط وهو يرمز للفن الأناضولي يتميز المسجد بأن قباب المسجد مزينة بالزخارف الملونة الذهبية ،  و يتوسطها قبة كبيرة  وهو من أشهر مساجد على مستوى العالم.

توب كابي

هو متحف رائع أمر ببنائه السلطان محمد الفاتح ويوجد أهم جزء به غرفة السعادة التي تحتوي على أمانات ثمينة لا تقدر بثمن  ، وهي سيف الرسول صلى الله عليه وسلم ويوجد شعرات من لحية الرسول الشريفة وأثر قدمه .

وتوجد بعض الأغراض الشخصية الرسول صلى الله عليه وسلم مثل قوسه وأشياء أخرى كثيرة ، كما يوجد سيوف لبعض الخلفاء الراشدين وتوجد عمامة سيدنا يوسف عليه السلام .

اقرأ أيضًا :

أفضل برنامج سياحي لتركيا 10 أيام لعام 2017 اسطنبول بورصة سبانجا

كما يوجد جناح خاص للسلاح عثماني وعربي مثل البنادق والمسدسات والسيوف والأقواس.

كما يوجد جناح للمجوهرات به تحف أثرية مثل عرش السلطان كما توجد ماسة نابليون الشهيرة ويوجد ملابس للسلاطين وسيف السلطان سليمان القانوني.

وهذا المتحف من أمتع الأماكن التي تزورها حيث تقضى وقت رائع وسط جو عثماني تاريخي لمشاهدة أثمن وأندر الأشياء التي لا تقدر بمال.

السفر الى اسطنبول

برج غلاطة – السفر الى اسطنبول

هل جربت ركوب الحنطور ، إليك :

رحلة جزيرة الاميرات في اسطنبول تركيا 

إسطنبول تلك المدينة التي أنعم الله عليها بماضي عريق ، ووهبها من الجمال أشكال مختلف تتألق اليوم على ضفاف البسفور ، و تأسر القلوب ، السفر الى اسطنبول هذه المدينة الغناء من أفضل الرحلات السياحية التى يمكن أن تقوم بها في حياتك .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top