رحلات سياحية في انطاليا حيث جمال الطبيعة المذهل مع الشواطىء الممتعة

رحلات سياحية في انطاليا

إذا أردت ان أن تسافر إلي تركيا ، فعليك بأن تقوم  بالتفكير تلقائيا في رحلات سياحية في انطاليا حيث تعتبر أنطاليا من أجمل المدن في تركيا ، كما انها أحد المدن الكبري في البلاد ، و تتميز أنطاليا بموقع جغرافي متميز ، حيث تقع تحديدا علي ساحل البحر الأبيض المتوسط ، و ذلك ما جعلها من أكثر الأماكن استقطابا للسياح من جميع أنحاء العالم .

تمتلك أنطاليا جميع المقومات التي تجعلها من أكثر البلاد تكاملا ، حيث تمتلك الشواطئ الساحرة ، حيث تشتهر أنطاليا بأجمل الشواطئ في تركيا ، كما تمتلك الأماكن الطبيعية الساحرة ، بالإضافة إلي كون أنطاليا واحدة من أكثر المدن التركية تنوعا بالثقافة و كذلك غناها بالمناطق التاريخية السياحية ، حيث كانت فيما مضي مهدا للعديد من الحضارات ، و التي من أشهرها البيزنطية و الرومانية و اليونانية .

تمتع بخدماتنا مع خصم فوري

تأجير سيارة مع سائق في انطاليا تركيا بأقل الأسعار

رحلات سياحية في انطاليا ومتعة بلا حدود

الرحلات في انطاليا

الرحلات في انطاليا

إذا واتتك الفرصة في يوم ما و قمت بزيارة أنطاليا ، فعليك بعدم زيارتها عشوائيا ، عليك بأن تقوم بتنظيم وقتك و وقت أجازتك ، و ذلك عن طريق القيام برحلات منظمة و مكثقة إلي أشهر الاماكن في انطاليا والتي يمكنك من خلالها عمل رحلات سياحية في انطاليا ، و سنقوم بطرحها عليكم بالتفصيل ..

اقرأ أيضا

استئجار سيارة مع سائق في اسطنبول 

زيارة شلالات أنطاليا وجمال خلاب مدهش 

أحد أهم الأسباب الرئيسية التي ترجع إلي شهرة أنطاليا هي شلالاتها الساحرة ، و التي تتدفق من أعلي الجبال لتبهر الجميع بروعة جمالها الطبيعي ، و تطرب السائح بصوت هديرها ، و الذي يعتبر كمعزوفة موسيقية تم تأليفها علي يد بيتهوفن  الموسيقار الأشهر بل وأروع ألف مرة..

من أشهر شلالات انطاليا :

شلال دودان  :

شلال دودان

شلال دودان


تعتبر الأجمل من بين شلالات أنطاليا ، حيث يوجد منطقتين بنفس الإسم ، الأولي حيث يأتي الشلال ، و هناك ستجد الشلال مرتبطا بمنتزه رائع ، و كذلك يحيط به عددا من المطاعم و المقاهي  ..
أما عن المنطقة الثانية عند نقطة التقاء الشلال مع البحر في مشهد ربما هو الدافع الأكبر لزيارتك لتلك المنطقة تحديدا .

شلال كورشونلو :

شلال كورشونلو

شلال كورشونلو


هو ثاني أجمل شلال في أنطاليا ، و يقع هذا الشلال تحديدا علي بعد عشرون كيلومترا شمال شرق البلاد ، و يوجد داخل هذا الشلال منتزه خاص بالمنطقة ، كما يضم هذا المنتزه العديد من الأنشطة الترفيهية و المتنوعة .

شلال مانافاجات :

شلال مانافاجات

شلال مانافاجات


هو واحدا من أشهر الشلالات في انطاليا ، و تسمي تلك الشلالات بأسم القرية التابعة لها ، و هي قرية مانافجات ، و يقع هذا الشلال علي بعد ثلاثة كيلو مترات من القرية ، في حين تقع القرية علي بعد ثمانون كيلومترا من انطاليا ، و تتيح لك تلك الشلالات فرصة مثالية للإستجمام ، حيث تتساقط بجوار حدائق رائعة ، كما يوجد مطعها للأسماك و مقهي ، و كذلك يوجد بالمنطقة العديد من الأنشطة الترفيهية التي من الممكن ان تمارس في محيط الشلال .

اقرأ أيضا

شلالات تركيا وجمال طبيعي مذهل لا يوجد مثيل له علي الأرض

رحلات إلي المناطق التاريخية :

كانت انطاليا فيما مضي مهدا للعديد من الحضارات ، و ذلك بسبب موقعها الجغرافي المتميز علي سواحل البحر الأبيض المتوسط ، حيث كانت مطمعا للعديد من القادة في العصور القديمة ، و ذلك ما جعلها من أكثر الأماكن في تركيا الغنية بالأماكن التارخية ، حيث يوجد مدن تارخية كاملة ما تزال بها ، و إن واتتكم الفرصة فإليكم أفضل المناطق التاريخية في انطاليا والذين تقومون بها بعمل رحلات سياحية في انطاليا..

اقرأ أيضا عن السحر والغموض

حاتوشا التركية المدينة المفقودة في تركيا شاهدة علي تاريخ عريق

رحلة المدينة القديمة و وادي كوبرولو:

أولا : المدينة القديمة 

المدينة القديمة

المدينة القديمة

تقع تلك المدينة في قلب مدينة أنطاليا ، و يطلق علي تلك المدينة اسم انطاليا القديمة ، و ذلك لأنها تمثل إرث تارخي مهم جدا ، حيث تحتوي علي آثار تعود إلي العصر الروماني و العصر البيزنطي و العصر السلوجوقي ، و بالطبع العثمانية ، و تقع تلك المدينة تحديدا علي ساحل البحر الأبيض المتوسط ، في الجزء الشرقي  .

تحاط المدينة القديمة بأسوار حجرية كبيرة ، و التي بدورها تركت بصمة معمارية أصيلة ، و التي  بالتحديد تشتهر بها تركيا ، بالإضافة إلي وجود ميناء صغير و منارة ، حيث يعود كل منها إلي الإمبراطورية العثمانية  ..

يوجد لتلك المدينة عدة مداخل ، و لكن أهم ما بها هو بوابة هاريديان ، بالإضافة إلي طرقها المميزة رائعة الجمال و التي تسحر كل من يقوم بالتجول بها ، و يمكنكم أيضا المشاركة في رحلة إلي ميناء كاليتشي  حيث المشهد الخلاب للبحر و القوارب  .

ثانيا : وادي كوبرولو :

وادي كوبرولو

وادي كوبرولو


يعتبر هذا الوادي من أجمل المناطق السياحية في أنطاليا ، ومن أجمل الأماكن التي يمكنك أن تقوم بعمل رحلات سياحية في انطاليا و ذلك يرجع إلي جمال طبيعته و كذلك إحتواءه علي آثار تعود إلي عصور قديمة ، مثل الجسر الروماني القديم ، و الذي لا يزال يستخدم حتي يومنا هذا ، يوجد في هذا الوادي العديد من الحيوانات البرية ، مثل الدببة و الماعز الجبلي ، و كذلك الغزلان  .

يعتبر هذا الوادي هو المكان المثالي لعمل رحلة تخييم ، حيث أنه من أشهر الأماكن التي يرتادها الكثير من هواة الرياضات  المائية ، و كذلك محبي التخييم ، وجدير بالذكر أن الوادي يقع في بلدة مانغافات ، بالقرب من الشلال الخاص بالمدينة و الذي تم ذكره سابقا .

اقرأ عن

انطاليا حيث جمال الطبيعة المذهل علي ضفاف المتوسط

الرحلات الشتوية في أنطاليا

أنطاليا بصفتها مصيف تركيا الأول ، بمجرد ان تذكر أسمها فستقوم بتذكر الشواطئ الساحرة و الشمس الساطعة ، و لكن الغائب عن أذهان الجميع هو فصل الشتاء في انطاليا ، و الذي يعتبر المفضل لدي كل رواد انطاليا من محبي رياضة التزلج علي الجليد ، حيث تكتسي قمم سلسلة جبال طوروس بالثلج ، و ذلك حتي نهاية الربيع و جدير بالذكر ان جبال طوروس تحيط بأنطاليا .

يوجد ثلاثة اماكن تستطيع الذهاب إليهم في فصل الشتاء في أنطاليا:

منتجع ساكلينت :

منتجع ساكلينت

منتجع ساكلينت

هو المنتجع الأول في تركيا لمحبي رياضة التزلج علي الجليد ومن أجمل أماكن تقوم فيها بعمل رحلات سياحية في انطاليا ، و يقع تحديدا في الجهة الغربية من مركز المدينة علي بعد خمسين كيلومترا و يرتفع بأكثر من 2500 متر فوق سطح البحر .

منتجع دافراس سكي :

منتجع دافراس سكي

منتجع دافراس سكي

يأتي هذا المنتجع في المرتبة الثانية في أهم الأماكن السياحية في الشتاء بمدينة أنطاليا ، و لكن هذا لا يقلل من قيمته بالطبع ..
يقع هذا المنتجع بالقرب من مدينة اسبارتا ، و التي بدورها تبعد عن أنطاليا بمسافة تقدر بـ 130 كيلومترا ، و يبلغ ارتفاع 2500 مترا ، و يضم العديد من المقاهي و المطاعم .

أوليمبوس تلفريك : 

أوليمبوس تلفريك

أوليمبوس تلفريك

جبل الأوليمبوس حاليا ، و جبل تهتلي سابقا ، و يقع هذا الجبل بالقرب من كيمير و علي بعد ستين كيلومترا عن المدينة انطاليا ، و يعتبر أوليمبوس تلفريك من المعالم الرئيسية لتركيا ، حيث يعتبر هذا التلفريك هو الأطول في العالم   .

قد يهمك أيضا

تعرف علي أفضل مدن السياحة الشتوية في تركيا يمكنك زيارتها

يوفر هذا التلفريك جولات هوائية أكثر من رائعة ، حيث ينقلك من اللون الأزرق الساحر و الذي يتلخص في البحر ، إلي الجبال  والطبيعة و روعة القمم الخضراء .

تعرف علي التجربة الساحرة

رحلتي إلى أنطاليا التركية بلاد الطبيعة المدهشة والمعالم السياحية الخيالية

 بإمكانكم أيضا الإستمتاع بشواطئ انطاليا الساحرة ، حيث تعتبر انطاليا هي مصيف تركيا الاول ، و ذلك يرجع إلي شهرة شواطئها  بسبب جمالها و نقاء و نظافة مياهها  وكذلك الرمال الصفراء الذهبية و تعتبر انطاليا بمثابة مسرحا كبيرا ، فما إن أردت زيارتها لن تستطيع ان تنتهي من الإبداعات التي ستشاهدها مهما مر عليها الزمان ، و لتكتمل رحلتك إلي تركيا ، عليك القيام بعمل رحلات سياحية في انطاليا و إلا ستكون قد فوت الكثير ، الكثير جدا .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top