طرابزون تركيا عروس الشمال ولؤلؤة البحر الأسود ،لماذا يجب عليك زيارتها؟

طرابزون تركيا

مدينة طرابزون تركيا  جنة الشمال التركي تعتبر من أجمل المدن السياحية التركية إذ تحتوي على العديد من الأماكن السياحية المميزة مثل بحيرة أوزنجول مرتفعات أيدر ، كما وتتميز بأن كل مكان طبيعي سياحي له طابعه الخاص به سواء الطبيعة المائية أو الطبيعية البرية والأشجار والغابات، كما تتميز منطقة طرابزون تركيا بسهولة التنقل بين مناطقها،

تشرف مدينة طرابزون تركيا على سواحل البحر الأسود ، تتميز بمناخ معتدل ولطيف جدا، تحدها من الشرق الكثير من المدن الجميلة ” أيدر، ريزا، أوزنجول” أما من الغرب تكسوها المناظر الطبيعية الخلابة مثل ” حيدر نبي، صوميلا، كوشندرا ” وغيرها العديد.

احصل على أقوى الخصومات على :

تأجير سيارة مع سائق في طرابزون 

اهم الاماكن السياحية في طرابزون تركيا

مدينة أوزنجول  uzungol

مدينة أوزنجول عبارة عن قرية صغيرة تبعد مسافة 100 كيلومتر عن مدينة طرابزون تركيا ، تتمتع المدينة بطبيعتها الساحرة وبحيرتها الجذابة وجوها ذو نسيم بارد نسبيا، حيث الهدوء وقلة الحركة، تتميز مدينة أوزنجول بمطاعمها ومقاهيها وجلسات السمر حول البحيرة . حيث اكتسبت المنطقة شهرتها بفضل البحيرة الساحرة المحاطة بالجبال والمروج الخضراء الخلابة ، تعتبر البحيرة ومناظرها الخلابة من أفضل وأروع أماكن التخييم والتجول في أنحاء الطبيعة النادرة. حيث يغطيها الضباب الأبيض الذي يرخي ستار جماله على المنطقة في أغلب الأحيان .

مدينة طرابزون لؤلؤة الشمال التركي

مدينة أوزنجول  uzungol

أهم ما يميز مدينة أوزنجول

  1. زيارة البحيرة الساحرة والاستمتاع بمناظرها البهية التي تضفي على النفس الهدوء والراحة حيث المشهد الاسر للنفوس .
  2. زيارة مزارع الأسماك واختيار الأنواع التي تريدونها وتشتهونها خاصة أسماك السلمون لتكون طبقا شهيا طيبا يضيف على الرحلة طابع خاص.
  3. المكان السحري العجيب حيث التقاط أجمل وأروع الصور التذكارية في أحضان الطبيعة الغناء .
  4. وجود العديد من المطاعم والمقاهي الفاخرة المميزة التي تقدم أشهى وأطيب المأكولات التركية .

اقرأ أيضًا :

زُرْ أنطاليا تركيا وتمتع بأفضل الشواطئ على مستوى العالم

مرتفعات السلطان مراد في طرابزون sultan murat yaylası

تبعد مرتفعات السلطان مراد في مدينة ترابزون 35 كيلو مترا مربعا عن بحيرة أوزنجول لؤلؤة الشمال التركي ، تتمتع مرتفعات السلطان مراد بأنها عبارة عن حلم الحياة وليست حقيقة، إذ عند وصولك الى أعلى المرتفعات تأسرك الطبيعة الخلابة  و يخطف أنظارك مشهد السحب والضباب في أسفل ناظريك ، إنها حقا من أروع المشاهد التي ستراها في المنطقة .

مدينة طرابزون تركيا لؤلؤة شمال تركيا

مرتفعات السلطان مراد في طرابزون

منطقة حيدر نبي طرابزون   hıdırnebi yaylası

تشكلت منطقة حيدر نبي على شكل هضبة ارتفاعها يصل 1600 متر ، تتزين حيدر نبي الموجودة في مدينة طرابزون تركيا بجمال طبيعي أسر للأنظار وطبيعة ساحرة جذابة حيث مشاهد الضباب والمراعي والينابيع والمروج الخضراء ، كما تتمتع بمرافق سياحية مميزة جدا .

تعتبر منطقة حيدر نبي من أجمل المناطق السياحية الموجودة في مدينة طرابزون، لأنها تقع على قمة جبلية مميزة، من الأشياء التي يمكنك القيام بها هي زيارة بحيرة الأسماء والمقاهي والمطاعم في أعلى الهضبة حيث سترى السحب والضباب التي تمتزج مع قمم الجبال مكونة لوحة فنية رهيبة جدا .

مدينة طرابزون تركيا لؤلؤة شمال تركيا

منطقة حيدر نبي طرابزون   hıdırnebi yaylası

تعرف على :

أفضل 5 أماكن من أجل السياحة في اسطنبول 2017

بحيرة سيراجول sera gölü

بحيرة سيراجول تعتبر من البحيرات الجميلة في المنطقة حيث تنتشر على جوانبها المطاعم والمقاهي ، تقع بحيرة سيراجول بين الجبال المكسوة بالمراعي والأشجار الخضراء، حيث تنسدل مياه جداولها من بين الصخور ذات الألوان الطبيعية الجميلة ، تعتبر بحيرة سيراجول من الأماكن التي تشعرك بالارتياح وهدوء النفس والطمأنينة، كما يتواجد في المنطقة عدد من الحيوانات الأليفه التي ستراها خلال جلسات السمر على ضفاف بحيرة سيراجول ، تتمتع المنطقة بنسيم هواء عليل جميل ومريح للجلسات الليلية .

مدينة طرابزون تركيا لؤلؤة شمال تركيا

بحيرة سيراجول sera gölü

دير سوميلا  sümela manastırı

يقع دير سوميلا على ارتفاع 1200 متر على منحدر في قلاية ماجكا الواقعة على بعد 50 كم مترا من طرابزون تركيا ، يعتبر دير سوميلا مركز جذب هام جدا للسياح، دير سوميلا عبارة عن مبنى عملاق يتميز بألوان رائعة زاهية تلوح في الأفق ، يقف دير سوميلا جبلا شامخا صامدا منذ القدم وحتى تاريخنا هذا ، يوجد أسفل دير سوميلا وادي ضيق في منطقة  MACKA، أهم ما يميزه أنه مكان مثالي لالتقاط أفضل وأجمل الصور التذكارية بين بيوته ومتاهاته القديمة، حيث يتمتع البناء و يتميز بعبقرية العمارة الرهيبة ، كما يوجد في المنطقة مقهى جميل يطل على المنحدر الموجود حيث يأخذكم في مشهد آسر للأنظار.

مدينة طرابزون تركيا لؤلؤة شمال تركيا

دير سوميلا  sümela manastırı

اقرأ أيضًا :

برنامج سياحي في طرابزون و اوزنجول 6 أيام

مدينة طرابزون تركيا لؤلؤة البحر الأسود تعتبر مركز جذب سياحي يتمتع بالحيوية والنشاط والنشوة حيث رونقها و مياهها التي تفيض بهيجان مبتهج من بين أحضان الطبيعة الغناء، أما جبالها التي تقف صامدة شامخة مثل أهالي البحر الأسود هي مشهد يصعب وصفه ، تتميز مدينة طرابزون تركيا  بنصيب وافر من التاريخ والأثار والحضارات التي مرت بها مثل الحضارة البيزنطية والرومانية واليونانية وغيرها الكثير ..

 

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top