مدن سياحية تركية ليس لها مثيل.. تعرف عليها وعلي أهم معالمها الرائعة

مدن سياحية تركية

تركيا تحتوي علي مدن سياحية تركية ليس لها مثيل و بلا منازع واحدة من أكثر الأماكن التي تجتذب السياح من كل عام ، و ذلك لما تحتوي عليه من أماكن سياحية متنوعة ما بين طبيعية و أثرية و منشئات بمختلف انواعها ، و إليكم أفضل الاماكن التي ينصح بزيارتها في تركيا ..

استعن بإحدي خدماتنا من أجل رحلة آسهل

أفضل شركة تأجير سيارة مع سائق في اسطنبول تركيا بأرخص الاسعار

اسطنبول من أهم مدن سياحية تركية علي الإطلاق 

اسطنبول

اسطنبول

العاصمة الخاصة بكل الحضارات التي قامت باستيطان تركيا ، اليوم هي أكبر مدينة في تركيا ، وواحدة من ضمن أكبر مدن في العالم  ..
يمر باسطنبول مضيق هرمز ، و الذي يربط القارتين “آسيا و أوروبا” ، و تلك هي الميزة الغير الموجودة في أي مدينة بالعالم ، حيث تمتد اسطنبول بين قارتين و هم آسيا و أوروبا ، كما تتميز اسطنبول بجمال هندستها المعمارية العثمانية العريقة ، و مواقعها التارخية ، و كذلك المطاعم و الأسواق التاريخية ، كما ان الليل بها هو الأفضل علي الإطلاق ، و ذلك ما يجعلها واحدة من أفضل الوجهات السياحية في تركيا ، بل و العالم أجمع .

من أجمل الرحلات

أهم المعالم السياحية في مضيق البسفور الأجمل في اسطنبول التركية

أفسس من المدن السياحية التركية 

معبد هادريان في أفسس

معبد هادريان في أفسس

تعرف أيضا بالمدينة الكلاسيكية ، و التي تعتبر هي المدينة الأكثر تكاملا الموجودة في تركيا و أوروبا ، و تقع تلك المدينة القديمة علي ضفاف بحر إيجة في تركيا
كانت أفسس واحدة من أكبر المدن الخاصة بالأمبراطورية الرومانية ، و ذلك كان في القرن الأول قبل الميلاد ، كما تحتوي افسس علي واحدة من العجائب السبع الخاصة بالعالم القديم ، و هو معبد “أرتميس” ، كما ان الأثار الخاصة بتلك المدينة يتم الإحتفاظ بها داخل موقع أثري كبير ، تلك المعالم الاثرية هي “مسرح ضخم و معبد هادريان و مكتبة سيليوس و التي تعتبر هي أهمهم ، كما يوجد هيكل من طابقين تم بناءه حتي يحوي اكثر من إثني عشر مخطوطة ” ..

تعرف علي أنقرة العريقة

رحلتي إلى أنقرة حيث المعالم التاريخية والحضارية التي تشهد علي عظمة التاريخ

بودروم مدينة سياحية مدهشة 

بودروم مدينة سياحية مدهشة 

بودروم مدينة سياحية مدهشة

تقع بدورم و التي تلقب ب “لؤلؤة تركيا”  علي بحر إيجة ، في جنوب تركيا تحديدا ، شان تلك المدينة شأن أفسس ، حيث انها تحتوي علي واحدة من إحدي عجائب الدنيا السبع القديمة ، ألا و هي “ضريح موسولوس” ..

أما اليوم بودروم واحدة من أكثر الاماكن التي تسحر الوافدين إليها من السياح ، و ذلك بشواطئها الخلابة ، و منتجعاتها العالية ، و التي تقوم بجذب السياح من جميع انحاء العالم ، كما ان السياحة في بودروم لن تكتمل بدون ان تقوم بزيارة قلعة القديس بطرس ، و التي ايضا تعرف بقلعة بودروم ..

اقرأ أكثر

السياحة في بودروم تركيا ” مدينة الحياة البحرية الساحرة”

مرمريس مدينة مدن سياحية تركية مميز بالمنتجعات الرائعة

مرمريس

مرمريس

مرمريس هي واحدة من  أكثر المنتجعات شهرة و شعبية في تركيا ، حيث أنها صورة مجسدة لجمال الطبيعة الساحر ،  حيث هناك الجبال الخضارء التي تكتسي بشجر الصنوبر ، و الشواطئ الرملية البيضاء ، فضلا عن مياهها التي تتجمل باللون الفيروزي ، بالإضافة إلي معمارها التاريخ العريق ..

تقع مرمريس بطول شاطئ الريفييرا التركي الواقع في الجهة الجنوبية الغربية من البلاد ، حيث أن تلك المنطقة هي الجنة السياحية في تركيا بالمعني الحرفي  ، كما تعتبر فرصة استثنائية و مختلفة لمشاهدة المعالم الخاصة بالمدينة ، بالإضافة إلي أنه يمكن القيام ببعض النشاطات هناك و أشهرها هي ممارسة الرياضات المائية ، و القيام بالمغامرات التجولية ، و الطعام الرائع و الحياة الليلية الساحرة ، و القيام بجولات القوارب المختلفة ، حيث يمكنك أن تقوم  باستكشاف الخلجان الجميلة و القري الساحرة المجاورة للمنتجع  ..

اقرأ أيضا عن

مرمريس التركية ومتعة المياة الصافية والبحار الدافئة ومدن الألعاب التي ليس لها مثيل

كان هذا استعراض لأهم أماكن و مدن سياحية تركية وليس الكل بالطبع ، وقد تكون هناك العديد من المدن التركية في الحيقيقة تستحق بشدة الإنضمام لتلك القائمة المميزة ، إلا أننا حاولنا قدر الإمكان الإكتفاء بالأشهر ، إلا أن تركيا كبلدة من المستحيل تقريبا حصر المدن السياحية بها ، كما أنها تحتاج إلي عمر إضافي فقط من أجل أن تشاهد أجمل معالمها ومدنها وليس الكل .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top