الاماكن السياحية في بورصة الوجهة الأولى لعاشق السياحية الشتوية

الاماكن السياحية في بورصة

بفضل جمال هذه المدينة الأخاذ خصصت لها جرين توب رحلات سياحية دورية ، مدينة بورصة التركية التي تلقب بالمدينة العظيمة والتي كانت العاصمة الاولى للدولة العثمانية ، نأخدك في جولة تعريفية على أهم الاماكن السياحية في بورصة صاحبة أطول تلفريك في العالم. تتميز السياحة في بورصة بالتنوع ما بين الطبيعة الخلابة وارتفاعاتها الشاهقة ، مدينة بورصة هي السحر والخيال، المتعة والمغامرة ، الطبيعة الخلابة .

اهم الاماكن السياحية في بورصة التي يجب زياراتها :

جبل أولداغ ( تلفريك بورصة)

الاماكن السياحية في بورصة

الاماكن السياحية في بورصة

يعتبر جبل أولوداغ من أهم الاماكن السياحية في بورصة التي يجب زيارتها خلال رحلتك الى هذه مدينة ، حيث يستقطب الجبل الكثير والكثير من الزوار سنويا بما يعادل أكثر من مليون زائر، حيث يمكنك الوصول إلي قمة الجبل عن طريق ركوب التلفريك الذي يستغرق حوالي 29 دقيقة، يقع جبل أولوداغ على أعلى منطقة مرمرة ، تنتشر هناك العديد من المطاعم والكافيهات الممتعة للجلوس والاسترخاء ، وهو يعتبر مركز شعبيا لممارسة الرياضات الشتوية ومركز للرحلات الصيفية ، كما يعتبر مركزا للأنشطة والفعاليات والتزلج على الثلوج شتاءا.

احصل على أقوى الخصومات على :

رحلات بورصة اليومية من اسطنبول 

الشجرة المعمرة “التاريخية”

الشجرة المعمرة واحدة من أهم المعالم السياحية التي ينصح بزيارتها في مدينة بورصة ، حيث تقع على بعد 10 دقائق من وسط المدينة، يبلغ عمرها أكثر من 600 سنة ، تحوى تحتها العديد من المطاعم والكافيهات ذات اطلالة جميلة ورائعة على المدينة ، كما تحوى العديد من المتاجر لبيع التحف والهدايا التذكارية، الشجرة المعمرة تعتبر مكانا جذابا لالتقاط الصور التذكارية المميزة .

شلالات مدينة بورصة

الاماكن السياحية في بورصة

شلال الصغير – الاماكن السياحية في بورصة

 إحدى شلالات المدينة التي تقع أسفل جبل أولوداغ وهو شلال سعيد أبات “Sait abat” يتميز هذا الشلال باندماجه وتجانسه مع جبل أولوداغ حيث يولد جمال طبيعي خلاب لا يوصف ومزيج من الألوان الطبيعية ، كما يحيط به العديد من الأشجار الكثيفة الخضراء التي تشكل جوا طبيعيا ساحرا ، وحوله العديد من المطاعم والجلسات الساحرة والتي تعد من أجمل الاماكن السياحية في بورصة .

تعرف على قصة :

طرابزون التركية سحر الطبيعة وأسرارُ حكايةٍ في الشرق نرويها لكم

مصانع الحلقوم التركي

كما ويمكنكم زيارة مصانع الحلقوم التركي أيضا في مدينة بورصة التركية الساحرة، حيث يعتبر الحلقوم التركي من الحلوى الملكية الفاخرة منذ زمن العثمانيين، أي يعد الحلقوم بالاصل ” عثماني المنشأ ” ، يتكون حلى الحلقوم من ” العسل والسكر والكسرات المتنوعة .”

مزراع العسل

الاماكن السياحية في بورصة

مناحل العسل – بورصة

تعتبر مدينة بورصة منن أهم المدن التركية في انتاج العسل ، ففي جبال بورصة و غاباتها الشاهقة تنتشر الكثير من مزارع العسل الطبيعي، يوجد العديد من الأنواع مثل عسل الكستنة، وعسل الصنوبر، وعسل النحل ، هناك أيضا يمكنك  تجربة جميع أنواع العسل ومشاهدة الخلايا وكيفية استخراج العسل وحبوب اللقاح منها .

ألقي نظرة على :

رحلة سبانجا يوميا من اسطنبول |أجمل رحلات الريف التركي

خان الحرير/ سوق الحرير

ويبقى قلب بورصة النابض هو سوق الحرير أو ما يسمى خان الحرير ، تشتهر مدينة بورصة التركية بصناعات عديدة من أهمها وأشهرها هي صناعة الحرير ، حيث يعد خان الحرير أو سوق الحرير من أشهر الأسواق الموجودة في المدينة كما يتميز بأسعاره المناسبة والصناعاته اليدوية ..

كما أصبح يضم العديد من الكافيهات الجميلة حيث يجلس الناس هناك لتجاذب أطراف الحديث وشرب الشاي التركي.

مدينة الملاهي لونا بارك LUNA PARK

الاماكن السياحية في بورصة

لونا بارك – الاماكن السياحية في بورصة

تعتبر مدينة الملاهي لونا بارك من الأماكن السياحية الجذابة والمستقطبة للكثير من السياح في مدينة بورصة وخاصة للعائلات ، تقع ملاهي لونا بارك في الحديقة الثقافية التي تعتبر الحديقة الأهم في المدينة ، أهم ما يميز ملاهي لونا بارك تناسق مناظرها الطبيعة من ألعاب وأشجار وزهور وغيرها ،كما يميزها موقعها  داخل الحديقة حيث الجلسات الرائعة بين الزهور والأشجار ، وهوائها العليل .

إليك أفضل :

أفضل برنامج سياحي لتركيا 10 أيام لعام 2017

كهف أي فايني

يعتبر كهف أي فايني من أرقى الاماكن السياحية في بورصة ، هو عبارة عن كهف أثري طبيعي يعود تاريخه إلى آلاف السنين، يعد  ثاني أطول كهف في تركيا ، يحوى داخله على نهرا يمتاز بجمال طبيعي ساحر وخلاب يستحق الزيارة والمشاهدة .

حديقة الحيوانات

الاماكن السياحية في بورصة

حديقة الحيوان – بورصة

تعد حديقة الحيوانات من أجمل الحدائق في تركيا ، تضم عدد كبير من الحيوانات المتنوعة منها ” الأسود، النمور، الذئاب، الطيور الجارحة، وغيرها الكثير”

تم افتتاح حديقة الحيوانات عام 1998م على مساحة ما يقارب 200 ألف متر مربع، وهي عبارة عن مكان جذاب ومناسب للنزهات العائلية والأطفال  .

إقرًا أيضًا :

أهم معالم اسطنبول السياحية التي جعلة منها الوجهة الأولة في تركيا

بورصة التركية هي مدينة الخضار والجمال ، المدينة التي اذا نظرت إليها جلبت الى نفسك الراحة والهدوء و الطمأنينة، هي مدينة المتعة والمغامرة ، هي هدية الله للبشر ، تتميز بكترة الاماكن السياحية في بورصة ؛ ما جعلها وجهة أساسي على قائمة المدن السياحية التركية .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top