السياحة في تركيا في الشتاء ورحلة ممتعة لا مثيل لها حول العالم

السياحة في تركيا في الشتاء

تختلف السياحة في تركيا في الشتاء عنها في فصل الصيف، فهي تتميز برونقاً خاصاً في فصل الشتاء يستقطب السياح من مختلف بلدان العالم الذين يعانون من المناطق الحارة وخاصة الدول القريبة من خط الاستواء والمناطق الخليجية الحارة .

اقرأ أيضا

استئجار سيارة مع سائق في اسطنبول 

لنتعرف معا علي السياحة في تركيا في الشتاء

السياحة الرياضية  في تركيا الشتاء

الشتاء في كارتبة

الشتاء في كارتبة

لكل عشاق المغامرة والتشويق لا تفوتوا زيارة تركيا في الشتاء ، فهي تتميز باحتوائها على العديد من الأماكن التي يمكنكم ممارسة أجمل أنواع الرياضات الشتوية بها، ففي قرية أولوداغ الواقعة جنوب بحر مرمرة على بعد 30 كم من بورصة توجد أكثر المنتجعات المخصصة للتزلج على الجليد وخاصة الشعبية ، كما توجد في إزمير فرص مميزة وفريدة للتزلج على الجليد حيث غابات الصنوبر المنتشرة بالمنطقة والتي تكمل اللوحة الفنية البديعة التي أبدع المولى في خلقها، بينما في كارتبة الواقعة على قمة جبل يوجد العديد من مراكز التزلج بالإضافة إلى متاجر لاستئجار الملابس المخصصة لممارسة تلك الرياضة الشتوية الممتعة، فضلاً عن منطقة اندوكن في شرق أرضروم التي تعد الموطن الرئيسي لأطول حلبات تزلج على الجليد في أوروبا.

تعرف علي

أنواع السياحة في تركيا حيث تجربة واحدة فقط لا تكفي

كما تتميز تركيا بأكثر الرياضات متعة في الشتاء وهي رياضة الصيد، ويرجع السبب في ذلك إلى هجرة الأسماك عبر مضيق البسفور في اسطنبول من برودة البحر الأسود إلى البحر الأبيض المتوسط نظراً لدفئه نسبياً، مما يجعل الصيادون يتجمعون فوق جسر جالاتا لصيد أجمل أنواع الأسماك.

الصيد في اسطنبول

الصيد في اسطنبول

تعرف علي

شتاء اسطنبول وأجمل الإطلالات المميزة علي ضفاف البسفور

السياحة التاريخية في تركيا في الشتاء

بحيرة أبانت

بحيرة أبانت

أما عشاق السياحة التاريخية فعليهم التوجه في الشتاء إلى بحيرة أبانت الواقعة في شرق الأناضول والتي تتمتع بخصوصية كبيرة في فصل الشتاء، فهي مكان فريد لا تتعرض لعوامل التجمد في فصل الشتاء، وتتميز باحتوائها على العديد من القلاع القديمة والمساجد ذات الطراز العثماني البديع، فضلاً عن المقابر التاريخية التي يتوافد إليها السياح من كل صوب وحدب لمشاهدتها.

كما يمكن للزائر زيارة جبل أولوداغ الشاهق الارتفاع والذي تتكون الثلوج على قمته لتبرز مشهداً طبيعياً لا مثيل له، ويعد هذا الجبل من المعالم التاريخية النادرة في تركيا.

رحلة لا مثيل لها

رحلة بحيرة ابانت تركيا | رحلة إستجمام مثالية وسط أحضان الطبيعة

 السياحة الطبيعية في تركيا في الشتاء

طرابزون في الشتاء

طرابزون في الشتاء

بينما يتوجه عشاق السياحة الطبيعية والمناظر الطبيعية الخلابة إلى مدينة بودروم  التي تمتلك مميزات خاصة في فصل الشتاء، حيث الشواطيء الجميلة والمناظر الساحرة، والمواقع التاريخية والمتاجر الجاذبة للسياح بمقتنياتها الرائعة، وواجهتها البحرية التي يمكن التنزه بطولها، كما تتميز بودروم في الشتاء بهدوئها مما يجعل السائح بإمكانه استكشاف جميع المناطق بعيداً عن صخب الازدحام ووسط أجواء الشتاء الرائعة.

اعرف المزيد عن

مدينة بودروم بتركيا حيث الهدوء والإستجمام مع متعة الشواطىء التركية الساحرة

السياحة العلاجية في تركيا في الشتاء

أما إذا كنت من محبي السياحة العلاجية والاستشفاء فلا تجد أفضل من مدينة يالوفا الواقعة في شمال غرب تركيا لزيارتها، فهي مدينة ذات مناخ معتدل وطبيعة ساحرة وخاصة في فصل الشتاء، فضلاً عن احتوائها على العديد من الينابيع الحرارية المثالية للاستجمام والاسترخاء ومشاهد خلابة تساعد النفس على الشعور بالراحة والهدوء.

تعرف علي

السياحة العلاجية في تركيا بين المقومات الطبيعية والبشرية

ولا تنسوا زيارة منتجعات المياة الساخنة في يلوا أحد أهم المعالم السياحية الأثرية والتاريخية التي تستقطب الكثير بجمالها، حيث مناحل العسل الطبيعي التي تمتلك خاصية  الشفاء من الكثير من الأمراض، كما تعد مزار تاريخي علاجي حيث كانت والدة السلطان عبد المجيد تتلقى العلاج من أمراض الروماتيزم فيها، وتتميز تلك المنطقة باحتوائها  على مجموعة من الفنادق الراقية والحمامات، بالإضافة إلى وجود متحف أثري بها.

يلوا في الشتاء

يلوا في الشتاء

قد يهمك أيضا

يالوفا المدينة التركية الساحرة حيث يلتقي التاريخ المذهل مع جمال الطبيعة

وأخيراً يمكننا القول أن السياحة في تركيا في الشتاء من الأمور الهامة التب لابد أن لا نتجاهلها، حيث تناسب كل الاحتياجات والأعمار والأذواق، فمن يرغب في ممارسة أفضل الأنشطة الرياضية، أو زيارة أجمل المعالم التاريخية، أو الاستمتاع وسط الطبيعة الخلابة، أو زيارة أحد المنتجعات العلاجية، لن يجد أفضل من السياحة في تركيا في الشتاء.

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top