السياحة في طرابزون .. جمال المعالم السياحية والطبيعة المذهلة

السياحة في طرابزون

تعد طرابيزون لؤلؤة البحر الأسود سحر الطبيعة وموطن الحضارات مدينة التاريخ العريق على مر العصور من أجمل المدن التركية الجاذبة للسياحة، ففي الواقع السياحة في طرابزون تعني الكثير، رحلة إلى عبق التاريخ، الاستمتاع بأجمل المعالم السياحية، الارتماء في أحضان الطبيعة الخلابة، النسمة الباردة في فصل الصيف، الاستمتاع بالمعالم العثمانية الأثرية، التجول وسط المنتزهات الرائعة والهدوء والاسترخاء .

لذا دعنا نصطحبك في رحلة إلى أهم سبعة معالم سياحية في طرابزون كي تتخيل معنا الطبيعة الساحرة في أجمل صورها :

قلعة طرابزون .. جمال التراث العسكري وأحد أهم أماكن السياحة في طرابزون

قلعة طرابزون

قلعة طرابزون

وتعتبر قلعة طرابزون التي تقع في شمال شرق تركيا والتي تمتد من المدينة إلى شاطيء البحر الأسود ، قلعة عسكرية المنشأ حيث أسست من أجل صد الهجمات عبر البحر الأسود في العصر البيزنطي ، وهي تتميز بالعمارة العثمانية ، وتوجد بها العديد من المقاهي التي تجذب الزائرين للإستمتاع بالجلوس بها لمشاهدة الساحل الساحر للبحر الأسود المتميز.

اقرأ أيضا عن

رحلتي إلى أنقرة حيث المعالم التاريخية والحضارية التي تشهد علي عظمة التاريخ

معبد سومالا الأسطوري

معبد سومالا الأسطوري

معبد سومالا الأسطوري

وهو من أشهر المعالم السياحية في طرابزون الجاذبة للسياحة ، حيث يرتفع ما يربو من 1200 متر فوق سطح البحر وترجع شهرة هذا المعبد إلى طريقة بناءه حيث بني على جبل شديد الانحدار وهو الجبل الذي اكتسب شهرته منه “جبل سومالا”، ويشتهر هذا المعبد بقصة أسطورية فحواها أنه كان يوجد راهبان رأيا في الحلم النبي عيسى والسيدة مريم يأمراهم ببناء المعبد فعرضا الأمر على الامبراطور فوافق في الحال .

متحف أيا صوفيا .. رحلة الأديان

متحف أيا صوفيا

متحف أيا صوفيا

يعتبر هذا المتحف من الأماكن العريقة في طرابزون والتي تروي تاريخها عبر العصور نظراً للتحولات التي مر بها ، فقد كان هذا المتحف في باديء الأمر عبارة عن كاتدرائية مسيحية عام 1250 تم تأسيسها على يد الإمبراطور البيزنطي “مونوال”، ثم تحول إلى مسجد في عهد السلطان محمد الفاتح وفي النهاية تم تحويله إلى متحف عريق يضم الكثير من الأثار التاريخية التي تعبر عن الحضارات التي توالت عليها ويتميز المتحف بموقعه الفريد الذي يعد من أفضل المواقع في طرابزون بالإضافه الى قربه من مطار طرابزون .

تعرف كذلك علي

السياحة الدينية في تركيا حيث ملتقي الأديان والأحداث العقائدية الهامة

مسجد غولبهار خاتون.. روعة العمارة العثمانية

مسجد غولبهار خاتون

مسجد غولبهار خاتون

تعد المساجد من أهم المعالم الجاذبة للسياحة في طرابزون وترجع شهرة مسجد غولبهار خاتون إلى زمن بناءه عام 1510، لذا يتحلى بأجمل مظاهر العمارة العثمانية التي تحكي التاريخ العثماني ، وقد تم إصلاحه عام 188، ويحتوي المسجد على قبر زوجة السلطان بايزيد الثاني .

مرتفعات السلطان مراد … حقيقة أم خيال

مرتفعات السلطان مراد

مرتفعات السلطان مراد

وترجع شهرة مرتفعات السلطان مراد إلى عهد السلطان مراد السادس ، وتقع غرب مدينة طرابزون شمال تركيا وهي من أهم أماكن السياحة في طرابزون لأن تلك المرتفعات تمتاز بتلالها الخضراء وجمالها الطبيعي الذي يجعل الزائر يشعر وكأنه في حلم .

مغارة تشال .. روعة السياحة في طرابزون

مغارة تشال

مغارة تشال

تمتاز تلك المغارة بأنها ثاني أطول مغارات العالم حيث يصل طولها إلأى ما يقرب من 8 كم، وقد بدأت السياحة تتوافد اليها منذ عام 2013، وترتفع نسبة المياة فيها أو تنخفض تبعاً لتغير الموسم، ومما يميزها ويزيد من جمالها تكوينها الداخلي حيث الصواعد والنوازل، ويوجد بها أيضاً مقهى ومطعم، لذا فتعد ندرتها من أهم مصادر جذب السياحة في طرابزون .

تعرف كذلك علي

أفضل وقت للسفر إلى الشمال التركي و التمتع بالطبيعة الساحرة

بحيرة أوزون غول.. سحر الطبيعة ومتعة السياحة في طرابزون

بحيرة أوزون غول

بحيرة أوزون غول

تعد تلك البحيرة من أطول وأشهر البحيرات في تركيا ، ويرجع ذلك إلى سحرها وجمالها الخلاب ، وتمتاز تلك البحيرة بوقعها وسط أشجار وغابات كثيفة تعطي لها منظر جمالي لا يضاهية مثيل ، كما يحيط بها عدد كبير من المقاهي الخشبية التي تمنح الزائر جواً أكثر متعة وهي من أجمل أماكن السياحة في طرابزون .

من أجل رحلة أسهل إلي طرابزون قم بالإستعانة بخدماتنا

أفضل شركة تأجير سيارة مع سائق في طرابزون والشمال التركي

وهكذا رأينا كيف أثرت الطبيعة الخلابة والغبات الخضراء والأماكن الأثرية الحافلة بالعمارة العثمانية على السياحة في طرابزون التي تعد من أهم وأجمل الأمراكن السياحية في تركيا بل هي من أهم الأماكن السياحية في العالم كله.

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top