السياحة في موستار وأجمل أماكن يمكنكم الذهاب إليها في المدينة الساحرة

تختلف السياحة في موستار عن غيرها من مدن البوسنة لما تحتويه من مناظر طبيعية وأماكن مقدسة ومعالم أثرية جعلتها قبلة للسياح من كل أنحاء العالم، فضلاً عن الشلالات والجبال شاهقة الارتفاع التي جعلت موستار أحد أشهر مدن البوسنة وعاصمة الهرسك، كما تعتبر من أكثر المدن المفضلة للسياح بسبب أحيائها العتيقة ومساجدها الأثرية العريقة ومطاعمها المنتشرة بكل أنحاء المدينة.

تعرف علي

السياحة في البوسنة مع أروع المدن المذهلة والمعالم السياحية المميزة في قلب أوروبا

أفضل أماكن من أجل السياحة في موستار

جامع محمد باشا كوسكي

يرجع تاريخ بناء هذا الجامع إلى عام 1617، ويتميز هذا الصرح العريق بحفاظه على ألوانه وزخارفة الأصلية على مر العصور، كما يتميز بمئذنته الرائعة المطلة على مدينة موستار، لذا فقد وضع تحت حماية منظمة اليونسكو.

منزل موسلي بيغوفيتش

يرجع تاريخ بناء هذا الصرح التذكاري العريق إلى النصف الثاني من القرن الثامن عشر، ويتميز بهندستة المعمارية العظيمة والتي تعود إلى عصر الدولة العثمانية، ويحتوي هذا المنزل على مبنى سكني فضلاً عن ساحتين شاسعتين في الإتساع.

الجسر القديم

الجسر القديم

الجسر القديم

يعد هذا الجسر من أهم معالم السياحة في موستار والسياحة في البوسنة والهرسك بصفة عامة وموستار بصفة خاصة ويتميز الجسر بطرازه الفني المعماري الإسلامي السائد في منطقة البلقان، ويرجع تاريخ بناؤه لعام 1557 على يد المهندس المعماري خير الدين، وقد أمر ببناؤه السلطان سليمان القانوني.

اقرأ أيضا

مدينة موستار البوسنية مدينة الجسر القديم وعاصمة الهرسك الرائعة

نهر نيريتفا

نهر نيريتفا

نهر نيريتفا

يتميز نهر نيريتفا بموقعة المتميز في منتصف المدينة، وهو من المعالم المحببة لدى السياح الذين يستمتعون بالقفز إليه من الجسر القديم.

اعرف المزيد عن النهر الساحر

نهر نيريتفا في البوسنة و أفضل نهر لممارسة رياضة التجديف في أوروبا

متحف الجسر القديم

يروي هذا المتحف تاريخ الجسر وتراثه الثقافي، وهو من المعالم السياحية المفضلة لدى السياح وخاصة لقربه من الجسر، وينقسم المتحف إلى ثلاثة أقسام، القسم الأول يعرض تاريخ تاريخ الجسر والمواد المستخدمة في بناؤه، والقسم الثاني توجد قاعدة الجسر المكتشفة خلال عملية إعمار الجسر أما القسم الثالث فيعرض فيديو حول تاريخ الجسر قبل الحرب وبعدها.

معرض صور الحرب

يقع معرض صور الحرب في الجهة المجاورة من الجسر، ويحتوي على الصور التي التقطت خلال الحرب والمعبرة عن الأحداث في المدينة من نضال ومعاناه الشعب.

السوق القديم في موستار

السوق القديم في موستار

السوق القديم في موستار

ترجع شهرة هذا السوق إلى تصميمه على الطراز المعماري العثماني لدرجة أنه يشبه أسواق إسطنبول ، ويتميز بموقعه الفاصل بين جزئي الجسر القديم فضلاً عن إحتوائه على العديد من المتاجر المتخصصة في بيع السجاد البوسني والأنتيكات والنحاسيات، كما يمكن للزائر شراء أمل الهدايا التذكارية منه كرمز للمدينة.

قد يهمك أيضا

أسواق سراييفو الشعبية .. متعة التسوق في قلب البوسنة بأفضل الأسعار

جسر كريفا

جسر كريفا

جسر كريفا

يعد جسر كريفا نسخة مصغرة من الجسر القديم ، ويرجع تاريخ بناؤه إلى عام 1558 بغرض اختبار تصميم الجسر القديم، ويتميز هذا الجسر بمنظره الرائع الذي يضفي على السياح البهجة.

 شارع الفن

يعد شارع الفن من أجمل المعالم السياحية في موستار والتي تبعث في نفوس السياح الشعور بالسعادة وذلك من خلال التعرف على ثقافات المدينة ومعتقداتها بشكل مميز وفريد، من خلال استخدام الفنانين للمباني القديمة التي أنهكتها الحرب في تقديم أسمى المعاني بالاحتجاج على الماضي وانتقاد الثورة وذلك بإقامة مهرجانات سنوية لعرض أعمالهم الإبداعية.

 الشرداق

ويعد من أجمل المعالم السياحية التقليدي، والشرادق هو ذلك المنزل الذي يحتوي على معرض الصور الفوتوغرافية الخاصة بالحرب، ويتميز باحتوائه على السجاد التركي الرائع والأثاث التقليدي فضلاً عن بعده عن أماكن الازدحام وتمتعه بالهدوء.

أروع الرحلات علي الإطلاق

رحلتي إلي موستار واحدة من أهم مدن البوسنة و جوهرة الهرسك المتوجة

وهكذا نجد كيف كانت السياحة في موستار من أروع التجارب فالمدينة في الواقع تشبه المدن الأسطورية فهي تحتوي على كافة المعالم السياحية الترفيهية والطبيعية والتاريخية والأثرية، فهي المدينة ذات الأنهار الخلابة والمباني العثمانية الطراز والجسور الحربية التي لا يضاهيها مثيل، فلا تجد أفضل من تلك المدينة التي جمعت بين ويلات الحروب وأمجاد المستقبل.

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top