السياحة في اسطنبول تعرف على الاماكن السياحية في المدينة

السياحة في اسطنبول

السياحة في اسطنبول .. في السنوات القليلة الماضية تميزت السياحة في تركيا بالتنوع السياحي ، و ذلك جعلها وجهة سياحية عالمية ، حيث احتلت في عام 2016 المركز السابع عالميا في الدول الأكثر زيارة من قبل السياح كل عام ، و هي في تقدم مستمر ، و تسير علي خطي النجاح ، و ذلك لأنها تمتلك من المقومات ما يجعلها ربما أفضل مكان سياحي علي كوكبنا  ..

السياحة في اسطنبول وما حولها من مدن سياحية يعطي تركيا تنوع سياحي كبير

مسجد في اسطنبول

مسجد في اسطنبول

من النادر جدا أن تجد مدينة او بلدا آخر يقوم بمنافسة المدن التركية السياحية و ذلك يتنوعها الحضاري و الثقافي لأنها كانت مهدا للعديد من الحضارات علي مر السنوات ، كما ان المدن التركية بها تنوع في الأماكن السياحية حيث بها أماكن طبيعية ، و معالم تاريخية و منتجعات و مراكز للتزلج ، و خير مثال علي أحد تلك المدن ، هي المدينة الأشهر في مجال السياحة ، و التي كان لها جزءا كبيرا من الفضل الذي جعل تركيا تاخذ الترتيب السابع في الدول الأكثر استقطابا للسياح من كل عام ، ألا و هي اسطنبول ، و التي تسمي العاصمة السياحية في تركيا ..

استعن بإحدي خدماتنا في اسطنبول

أفضل شركة تأجير سيارة مع سائق في اسطنبول تركيا بأرخص الاسعار

السياحة في اسطنبول تنوع لا مثيل له :

اسطنبول

اسطنبول

أقرأ ايضا : استئجار سيارة مع سائق في اسطنبول

مدينة اسطنبول من المدن التي لا ينتهي الحديث عنها ، فهذه المدينة تحتوي أشهر الأماكن السياحية التي تعتبر وجهه مشرفة لتركيا ، يسافر السياح من جميع المدن لأسباب مختلفة الي تركيا و السياحة في اسطنبول أمر لا مثيل له ربما في العالم كله، فهي متنوعة ومختلفة عن المدن الأوروبية أو المدن الشرقية لأنها جامعة بين ثقافات مختلفة ، هذا بالإضافة إلي كونها مدينة ساحلية ومر بها العديد من الحضارات التاريخية المختلفة .

يأتي السياح الي تركيا لزيارتها بسببهم حبهم للأماكن التاريخية أو الأثرية ، تقدم اسطنبول لهم هذه المشاهد التاريخية العظيمة في معالهما التاريخية في السلطان أحمد وامينونو وغيرها ..

مسجد السلطان أحمد التاريخي

مسجد السلطان أحمد التاريخي

تعرف أيضا علي

مساجد فى اسطنبول ..تستحق الزيارة تاريخٌ له حكاية

هناك سياح يحبون اسطنبول للتسوق من أفضل الأسواق الشرقية  فتتمتع اسطنبول بتنوع الأسواق في كافة المجالات ، فهم لديهم الشغف بالتسوق في الأسواق التاريخية أو المولات الحديثة والمجتمعات العصرية ومن أشهرها البازار الكبير ومجمع الجواهر للتسوق وغيرها ..

تعرف أيضا علي

أسواق سراييفو الشعبية .. متعة التسوق في قلب البوسنة بأفضل الأسعار

الشارع الفرنسي في اسطنبول

الشارع الفرنسي في اسطنبول

أما اذا تحدثنا عن الاماكن الترفيه والمرح في مدينة اسطنبول فهي مجموعة رائعة ، من أماكن المرح والترفيه تناسب جميع الأعمار ، من أشهرها مدينة العاب فيا لاند واكواريوم اسطنبول وغيرها .

اقرأ كذلك عن

اجمل اماكن اسطنبول علي الإطلاق .. ينبغي عليك زيارتها

اسطنبول وما حولها  من مدن :

بحيرة ازنيك في بورصة

بحيرة ازنيك في بورصة

بشكل عام ، السياحة في تركيا تبدأ بأسطنبول ، حيث أنها المحطة الأساسية و الأولي للرحلات السياحية القادمة إلي تركيا ، من جميع أنحاء العالم بدون إستثناءات .
كما ان المطارات الأساسية الخاصة بتركيا هي مطارات اسطنبول “مطار اتاتورك الدولي ، و مطار صبيحة كوكجن الدولي “ ، حيث تلك المطارات ينطلق منها الرحلات إلي باقي المدن التركية المحيطة باسطنبول .

كما أن اسطنبول يحيط بها العديد من الأماكن السياحية و المدن السياحية و التي شانها شأن اسطنبول ولا تقل عنها أهمية ، و لكن بلا منازع تبقي العاصمة السياحية هي المدينة الاكثر أهمية من بين كل المدن التركية الأخري ، من اهم تلك المدن التي تحيط باسطنبول “بورصة و يولو و سبانجا و بولو” ، و بالطبع لكل مدينة مقوماتها السياحية الخاصة التي تقوم باستقطاب السياح إليها ، و علي سبيل المثال سبانجا ، فبحيرة سبانجا هي العامل الأساسي الذي ياتي علي أساسه السياح إلي المدينة ، بالإضافة إلي جمالها و جمال طبيعتها الساحرة و التي تحيط بالبحيرة أيضا .

اشترك الآن في إحدي الرحلات الممتعة

رحلة سبانجا يوميا من اسطنبول |أجمل رحلات الريف التركي

في الواقع اسطنبول هي القلب النابض لتركيا ، فتركيا بدون اسطنبول مثل الزهرة التي بلا لون ولا رائحة ، و زيارة اسطنبول فرصة نادرة و رائعة لإستكشاف تاريخ تركيا ، بل و تاريخ العديد من الحضارات التي قامت باستيطان تركيا ..

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top