أفضل 5 أماكن من أجل السياحة في اسطنبول 2017

السياحة في اسطنبول 2017

إسطنبول هي أجمل مدينة تركية و تعرف تاريخيا باسم القسطنطينية وتعتبر القسطنطينية  أهم مركز ثقافي واقتصادي في تركيا حيث تتميز بربطها قارة أوروبا وقارة آسيا عن طريق مضيق البوسفور ، نقدم أهم أماكن السياحة في اسطنبول 2017 .

 كما تتميز بمناخها المعتدل والطبيعة الخلابة التي تجذب السياح وكثرة المعالم السياحية بها مما تجعل السياحة في إسطنبول عليها إقبال كبير من السياح في الصيف .

 وعندما تقرر السفر لرحلة تكتشف السياحة في اسطنبول 2017 فإن شركة جرين توب للسياحة ستجعل هذه الرحلة من أجمل الرحلات التي لن تنساها وتريد العودة من جديد لمشاهدة أجمل المعالم السياحية في إسطنبول .

احصل على أقوى الخصومات على :

تأجير سيارة مع سائق في اسطنبول 

أهم معالم السياحة في اسطنبول 2017

قصر دولما باهتشة

السياحة في اسطنبول2017

قصر دولما باهتشة – اسطنبول

هو تحفة معمارية فريدة يجمع بين الطراز الغربي و الطراز الشرقي ويقع قصر دولما في الجانب الغربي من البوسفور و اسمه يعني الحديقة المحشوة.

 حيث يزين القصر الحدائق والورود والمناظر الخلابة ويوجد بداخل القصر ثلاثة أقسام قسم الحريم وقسم السلام وقسم المعايدة ويضم القصر عدد 285 غرفة قد أستخدم 14 طن ذهب في بنائه وفيه أندر الآثار و أجملها حول العالم.

مينيا تورك

السياحة في اسطنبول2017

مينيا تورك – السياحة في اسطنبول 2017

مينيا تورك هي حديقة ضخمة وتقع غرب مضيق البسفور وفيها يمكنك الاستمتاع بمساحة 60000 متر مربع ، ويعطيك هذه الحديقة الضخمة فرصة لا تُعوض للتعرف على 122 من معالم إسطنبول وكل ذلك في مكان .

ومن هذه الأماكن ضريح موسولوس و هيكل آرتميس والكثير من المعالم الأخرى ولكن على شكل مجسمات وتكون هذه المجسمات بحجم 25/1 من حجمها الحقيقي حتى أن أصغر التفاصيل تظهر في هذه المجسمات .

بالإضافة إلى شرح صوتي يتم تشغيله عند تمرير بطاقة خاصة بجانب كل مجسم من هذه المجسمات .

فيا بورت

فيا بورت هو عبارة عن مجمع تجاري ولكنه ليس مجرد مجمع تجاري بل هو أكبر من ذلك حيث أنه يضم أكثر من 180 محل تجاري بالإضافة للكثير من الأشياء الأخرى الرائعة .

يبعد فيا بورت عن مطار صبيحة جوكتشين 10 دقائق فقط وهو في القسم الأسيوي ، ويضم الكثير من الأماكن المخصصة لبيع فائض إنتاج الملابس التركية ذات الماركات العالمية ويكون ذلك بالطبع بأسعار رائعة تتم بأنها مُعتدلة ، فهو من أهم أماكن السياحة في اسطنبول 2017 في القسم الآسيوي .

وكذلك يضم متاجر متخصصة في المجوهرات والملابس العادية والرياضية والحقائب والمنسوجات والإكسسوارات ومستحضرات التجميل كما ان فيا بورت يضم مدينة ترفيهية بها الكثير من الألعاب للكبار والصغار .

وايضاً يضم فيا بورت سينما ثلاثية الأبعاد ونادي فروسية ونافورة وصالة تزلج وبحيرة اصطناعية وكذلك يضم الكثير من المطاعم التركية التقليدية الرائعة وكذلك مطاعم الوجبات السريعة.

عيش المغامرة واحصل على :

أقوى عروض رحلات بورصة يوميًا من اسطنبول

جامع السليمانية

هو عبارة عن مجمع كبير وضخم يضم الكثير من الأمور الحياتية والدينية المهمة ويحتوي على أربعة مدارس وفندق ومدرسة وكذلك مقبرة ومدرسة قرآنية ودكاكين وايضاً ضريح سنان .

وفي مركز ذلك المجمع يتواجد مسجد السليمانية والذي يُعتبر من أهم المباني الإجتماعية والدينية في العالم الإسلامي كله وليس بتركيا فقط .

بنى جامع السليمانية من الحجر المنحوت بدون ملاط وهذا من ميزات النظام الأناضولي في بناء العمارة سواء كانت مسيحية أو إسلامية وقد تم تشييد هذا الجامع عام 1550 .

تعرف أيضًا

دليل أفضل مولات اسطنبول الفخمة

متحف الألعاب

السياحة في اسطنبول2017

السياحة في اسطنبول 2017

متحف الألعاب هو متحف رائع جداً ويعتبر هذا المتحف من أهم المتاحف في العالم المتخصصة في الألعاب فقط حيث انه يحتوي على أكثر من 4000 لعبة تم تجميعها من كل مكان بالعالم .

كما ان الألعاب في هذا المتحف تعود لقرون تاريخية مختلفة ، وأقدم لعبة في المتحف هي لعبة كمان صُنع في فرنسا ويعود تاريخها إلى عام 1817 ، كما أن المتحف يتكون من الكثير من الغرف يشبه في تصميمه تصميم منصة المسرح .

كما أن المتحف يقدم في الطابق الأول متجراً يُمكنك من خلاله بشراء الألعاب لأولادك أو كهدايا قيمة لمن تحب .

تعرف على قصة طرابزون :

طرابزون التركية سحر الطبيعة وأسرارُ حكايةٍ في الشرق نرويها لكم

في كل يوم تزداد هذه المدينة العريقة جملًا ؛ لهذا تجد كل من زارها لابد من أن يعاود الكرة مرة أخرى ، نقدمنا لكم نحن فريق عمل جرين توب لمحة بسيطة عن أهم معالم السياحة في اسطنبول 2017 ، كما نتمنى لكم اجازة سعيدة وممتعة معنا .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top