السياحة في البوسنة والهرسك وأسباب كونها بلاد السياحة طوال العام

السياحة في البوسنة والهرسك

أصبحت السياحة في البوسنة والهرسك من الأمور الهامة التي يجب ألا يغفل عنها كل من يرغب في الإرتماء في أحضان الطبيعة الخلابة، نظراً لكونها واجهة سياحية مميزة لما تمتلكه من مقومات طبيعية وأسعار لا تقارن، فضلاً عن معالمها السياحية التي تسحر ألباب وتجذب قلوب السياح عند رؤيتها.

تعرف علي

تكلفة السفر إلي البوسنة .. وكيف تقوم بضغط نفقاتك إلي أقصى حد

السياحة في البوسنة والهرسك طوال العام :

لكل فصل من فصول السنة رونق وجمالاً في البوسنة والهرسك، ففي فصل الربيع نرى الأراضي والزروع الخضراء مزهرة  بفضل درجات الحرارة المعتدلة، مما يضفي على الزائر شعوراً بالراحة والمتعة عند التنزه بين حدائقها، أما في فصل الخريف تتميز البوسنة بألوانها المذهلة التي لا مثيل لها والتي تبدو واضحة وسط الجبال والغابات، وفي فصل الصيف فتكون حرارة الجو معتدله ولطيفة بالمقارنة بالكثير من المدن الأخرى، بينما في فصل الشتاء تكتسي الأراضي رداءاً من الثلوج والتي تناسب كل محبي التزلج على الثلج وتسلق الجبال.

معالم سياحية رائعة الجمال

تحتوي البوسنة والهرسك على مجموعة من المعالم السياحية التي قليلاً ما توجد في غيرها من مدن العالم وسوف نعرضها في جولة سريعة.

باسكارسييا في سراييفو

باسكارسييا في سراييفو

باسكارسييا في سراييفو

يعد حي باسكارسيبا من أقدم الأماكن في مدينة سراييفو ، ويتوافد عليه كل محبي التجول في شوارع المدينة التاريخية، فهو يحتوي على العديد من البازارات الصغيرة ذات المتاجر القديمة والمنشآت التاريخية والمساجد الأثرية  مثل مسجد الغازي خسرو بك فضلاً عن المتاجر ذات الهدايا التذكارية الرائعةوهو من أجمل الأماكن من أجل السياحة في البوسنة والهرسك .

تعرف علي العاصمة الساحرة

السياحة في سراييفو حيث أروع الأماكن والمعالم السياحية في أوروبا

المدينة القديمة في بلاغي

تعد تلك المدينة من أقدم المدن القريبة لموستار، وهي من الأماكن التي تشتهر بمناظرها الطبيعية الخلابة حيث نهر بونا التي تقع على ضفافة والذي يعكس للزائر أجمل لوحة فنية، فضلاً عن المطاعم المحيطة به والتي يستطيع الزائر تناول أشهى الأطباق فيها وسط الطبيعة الساحرة.

تعرف علي

موستار البوسنة وأروع المدن السياحية البوسنية لقضاء أروع الأوقات

مدينة توزﻻ

مدينة توزﻻ

مدينة توزﻻ

تعد مدينة توزلا من أجمل المعالم السياحية بالبوسنة والهرسك وذلك لتعدد ثقافاتها، فهي ثالث أكبر مدينة بين البوسنة والهرسك حيث تقع شمال المدينة، ويرجع تاريخ إنشائها إلى القرن التاسع عشر، كما تعد من المدن ذات الثراء الاقتصادي، وتزخر بالعديد من السياح المحبين للسياحة الطبيعية حيث تحتوي على بحيرة اصطناعية وبحيرة مالحة فريدة من نوعها، فضلاً عن الشواطيء الطبيعية الخلابة التي تستقبل أكثر من مائة ألف سائح، كما تعد المدينة مكاناً  ملائماً لممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة.

المنتجع الصحي هيوتوفو بلاتو

يعد منتجع هيوتوفو بلاتو الصحي من أجمل المنتجعات الطبيعية في البوسنة، فضلاً عن كونه محمية طبيعية مخصصة لمراقبة الطيور على المستوى العالمي، ويتميز هذا المنتجع بالتنوع البيئي لاحتوائه على مقومات بيئية طبيعية، كما يحتوي على فندق صغير في المدخل الشمالي له يمكن للزائر الإسترخاء فيه وتناول أحد الوجبات الشهية في تلك الأجواء المنعشة.

شلال كروبا

شلال كروبا

شلال كروبا

يقع شلال كروبا أبرز * ضمن لوحة فنية رائعة مكونة من  غابات خضراء ذات طبيعة ساحرة، بالإضافة إلى الطاحونة الخشبية والجسر المطل على النهر والذي يتسم بالهدوء بعيداً عن صخب المدينة، فضلاً عن الأماكن المناسبة للتنزة والمحيطة بالشلال.

اقرأ المزيد عن الشلالات الساحرة

شلالات البوسنة حيث أجمل شلالات في أوروبا وجمال الطبيعة الفريد

الأهرامات في فيسوكو

إذا نظرنا شمال غرب سراييفو بالقرب من بلدة فيسوكو، نجد أحد المعالم السياحية الفريدة في البوسنة وهي الأهرامات ، تلك الأهرامات التي يقال عنها أنها أكبر أهرامات صنعت على وجه الأرض، والتي تبدو على شكل تلال خضراء تبهر الناظرين بجمالها.

اقرأ أيضا تلك التجربة الرائعة

رحلتي الي البوسنة وأروع الجولات في بلاد الطبيعة الساحرة

إذا كنت تريد السياحة في البوسنة والهرسك فأنت حقاً تختار عروس الطبيعة الجذابة في أوربا، أجمل الأماكن السياحية لمحبي الطبيعة والاستجمام وسط هدوءها ومحبي السياحة الثقافية التاريخية، البوسنة والهرسك هي قصر الآثار البديعة الناتجة عن العهد العثماني والعهد النمساوي.

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top