سياحة أنقرة .. كما لم تراها من قبل مع أروع الوجهات السياحية

سياحة أنقرة

هناك العديد من الأسباب التي تدفع كل سائح يرغب في الإستمتاع والترفيه القيام برحلة سياحة أنقرة فأنقرة هي تلك المدينة ذات الموقع المميز والمرتفع الذي يروي تاريخاً عريقاً لعشاق تاريخ الحضارات العريقة، كما أنها تلك المدينة بالمناخ القاري والشتاء البارد المغطى بالثلوج لعشاق البرودة الشديدة والإستمتاع تحت تساقط الثلوج .

وتنعم أنقرة بالعديد من المعالم المتميزة والأماكن السياحية المدهشة التي عكست التاريخ العريق لتلك المنطقة التي تعد من أجمل المدن والعواصم في العالم ومن أشهر تلك الأماكن :

اقرأ أيضا

السياحة في أنقرة حيث المدينة الشرق أوسطية ذات الطابع الأوروبي المتميز

قلعة أنقرة وأحhttps://greentoptours.com/tourism-ankara.htmlد أهم الأماكن في سياحة أنقرة

قلعة أنقرة

قلعة أنقرة

تعد قلعة أنقرة من المباني الأثرية القديمة في البناء حيث يرجع بناؤها إلى ما يقرب من ثلاثة آلاف سنة على يد الإمبراطور البيزنطي ميخائيل الثاني وتوجد بداخل القلعة قرية مزدحمة بالسكان وتعد من الأماكن التاريخية أيضاً التي يرغب السياح في زيارتها .

متحف فن النحت في أنقرة

متحف فن النحت في أنقرة

متحف فن النحت في أنقرة

ويعد هذا المتحف من المعالم الأثرية الشهيرة في سياحة أنقرة تم تخصيصه لأعمال الفنون التشكيلية والنحت، وقد استغرق بناؤه حوالي سبع سنوات، وفي الوقت الحاضر تطورت أعمال هذا المتحف حتى أصبح مركزاً للفنون ومعرضاً لأبرز أعمال الفنانين المتخصصين في فن الرسم والنحت التركي .

الحمام الروماني في أنقرة 

الحمام الروماني في أنقرة 

الحمام الروماني في أنقرة

يعد الحمام الروماني أفضل مثال للأعمال الأثرية التاريخية ومن عوامل جذب السياح في أنقرة والتي تعمل على دعم سياحة أنقرة بشكل كبير، وتم بناؤه على يد الإمبراطور الروماني كاركالا بالقرب من منطقة أولوس، ويعتبر هذا الحمام من أكثر الأشياء التي يتمتع بها الزوار لتقسيمه بشكل يريح الأعصاب فهو مقسم لغرف للمياة الساخنة وغرف للمياة الدافئة وبه مكان مخصص لممارسة التمارين الرياضية بالإضافة إلى ذلك فهو يحتوي على حلبة مصارعة وبركة سباح، ومن مظاهر توفير الراحة للزوار أن الحمام الروماني يقع بالقرب من العديد من الفنادق التي تساعد السياح على الاسترخاء بها بعد ممارسة أنشطتهم به، ومن بين تلك الفنادق فندق راديسون بلو هوتل وأتالي هوتل وأنجورا هوتل وسيرجاه هوتل .

المنتزه الوطني في سوغوك سو

سياحة أنقرة

سياحة أنقرة

تتميز تلك الغابات بمساحتها الواسعة التي تصل إلى 2.600 فدانا، وهي من أجمل الأماكن التي تستقطب السياح من مختلف أنحاء العالم حيث المياة العذبه والينابيع الحرارية الدافئة والأودية ذات الأشجار الكثيفة التي تكسب الطبيعة بهجتها وروعتها وتعد تلك الغابات من أنسب الأماكن تسلقاً للجبال عند القيام برحلة بالقرب من أنقرة.

تعرف علي تركيا وجمالها الطبيعي أكثر

السفر إلي تركيا وجمال الطبيعة المذهل لعشاق الهدوء والسحر

ضريح أتاتورك

ضريح أتاتورك

ضريح أتاتورك

وهو عبارة عن متحف وطني يضم ضريح مؤسس الجمهورية التركية كما أتاتورك ومنتزه السلام، ويحتوي أيضاً على ساحة للاحتفالات وطريق يسمى بطريق الأسود كما يحتوي المتحف على مثوى الرئيس الثاني لجمهورية تركيا وهو عصمت إينونو ويوجد بالقرب منه العديد من الفنادق مما يشجع السياح على زيارته لمشاهدة معالمة الرائعة ومن تلك الفنادق هوتل إكال ومالتيبي هوتل وإتاب ألتينل أنقرب، فلا تجعل زيادرة تلك الضريح تفوتك ولديك أرقى الفنادق للراحة من عناء السفر .

مسجد حاجي بيرم 

مسجد حاجي بيرم 

مسجد حاجي بيرم

تم بناء هذا المسجد في منطقة أولوس، ويتميز بأنه يأخذ الشكل المستطيلي، كما أن جدرانة مبنية من الطوف أما سقفه فبني من القرميد ويزخر المسجد بالزخرفة العثمانية والديكورات الخشبية .

تعرف أيضا علي

مساجد فى اسطنبول ..تستحق الزيارة تاريخٌ له حكاية

مركز أرمادا التجاري

مركز أرمادا التجاري

مركز أرمادا التجاري

يعد التسوق من الأمور الهامة التي تدعم السياحة في مدينة أنقرة وتشجعها بشكل كبير، ويعد مركز أرمادا التجاري المركز من أفضل المراكز التجارية للتسوق حيث الماركات المحلية والعالمية والمجوهرات لاسيما الكثير من المقاهي والمطاعم، ومركز للياقة البدنية والكثير من الفنادق الشهيرة التي تقع بالقرب منه مثل ويندام أنقرة وموفينيك هوتل أنقرة وأنادلو هوتلز .

اقرأ عن

أسواق سراييفو الشعبية .. متعة التسوق في قلب البوسنة بأفضل الأسعار

كل ما سبق جعل من مدينة أنقرة  رمزاً للحضارات العريقة ذات التاريخ الطويل تتيح إلى كل من يرغب في الاستمتاع بأمجاد الحضارات القديمة والسياحة في أنقرة .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top