السياحة في الهرسك حيث واحدة من أجمل بقاع السياحة في وقتنا الحالي

السياحة في الهرسك

خطت السياحة في الهرسك في السنوات الأخيرة خطوات كبيرة وسريعة على سلم الوجهات السياحية في العالم ، وذلك لما تحتويه من معالم تستحق الزيارة بداية من العاصمة سراييفو التي اشتهرت بالقدس الأوربية ، ومروراً بالمعالم التاريخية السياحية مثل مدينة موستار والتي تشتهر بمدينة شروق الشمس، ووصولاً لمدينة فيشيجراد ، وأخيراً لا ننسى مساحتها الخضراء المزخرفة بالينابيع والشلالات النقية.

تعرف علي

مدينة موستار البوسنية مدينة الجسر القديم وعاصمة الهرسك الرائعة

وسوف نقدم لكم عرض سريع بتلك الأماكن الساحرة التي تستحق السياحة في الهرسك

مدينة ميدغوريه

مدينة ميدغوريه

مدينة ميدغوريه

تعد مدينة ميدغورية من أشهر المدن السياحية الواقعة في إقليم الهرسك، وتتميز تلك المدينة بموقعها في جنوب غرب مدينة موستار، كما تتميز بجوها المعتدل، لذا فيتوافد عليها السياح من جميع أنحاء العالم لمشاهدة تلك المدينة التاريخية الواقعة بين الجبال.

اقرأ أيضا

أجمل مدن البوسنة والهرسك تعرف علي مدن السحر والتاريخ

دير تفردوس

يعد دير تفردوس من أشهر المعالم السياحية في الهرسك ، ويرجع تاريخ بناء هذا الدير إلى القرن الخامس عشر على يد الصرب، ويستمد شهرته السياحية من قربه من بقايا أول كنيسة رومانية تم بناءها، والتي تم بناؤها مرة أخرى عام 1508، ويتميز بهندسته المعمارية ذات الطابع الديني الذي يعشقه السياح من محبي المزارات الدينية الأثرية.

متحف النفق

يروي هذا المتحف قصة المأساة التي عاشتها تلك المدينة التي عانت من ويلات الحروب، وتحكي أنه عندما استمر الحصار الصربي لمدينة سراييفو أكثر من 1000 يوم خلال الحرب البوسنية قام الجيش البوسني بحفر هذا النفق  لإنشاء حلقة وصل بين المدينة المحاصرة وباقي العالم، وكان يتم وصول الطعام والإمدادات والأسلحة عبر تلك النفق من خارج المدينة، وبعد انتهاء الحرب تحول هذا النفق العسكري إلى متحف تاريخي وأثري يروي أحداث المدينة ليتعرف السياح الوافدين عليها.

تعرف علي

مطاعم سراييفو المذهلة حيث أروع الأطباق البوسنية والعالمية الشهيرة

جامع شارينا

جامع شارينا

جامع شارينا

يعد جامع شارينا من أكثر الأماكن استقطاباً للسياح في الهرسك، ويشتهر هذا الجامع باسم الجامع الملون أو السليمانية ويقع في مدينة ترافينيك السياحية، ويتميز المسجد بجدرانه الملونة بأزهى الألوان وزخرفته العثمانية التي ليس لها مثيل.

جبل ماغليتش

جبل ماغليتش

جبل ماغليتش

يتميز جبل ماغليتش بموقعه قرب حدود دولة الجبل الأسود ، ويعد ضمن سلسلة جبال الألب الدينارية جنوب غرب فوتشا ويتوافد السياح سنوياً لمشاهدة هذا الجبل شاهق الارتفاع الذي يعد أعلى قمة جبلية في البوسنة والهرسك حيث يصل ارتفاعه إلى 2386م، كما يتميز بوجود العديد من المعالم الطبيعية الساحرة حوله مثل نهر سوتيسكا ونهر درينا وجبل فولوياك، كما يشتهر هذا الجبل بغاباته الكثيفة التي تضفي على السياح جمالاً طبيعياً خلاباً مثل غابات الصنوبر، الزان، والعديد من النباتات المتنوعة الأخرى، فضلاً عن السهول والمراعي..

كل هذا بالإضافة إلى البحيرة الشهيرة التي توجد على ارتفاع 1600م من الجبل وهي بحيرة ترنوفا التي يأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم لمشاعدة تلك البحيرة التي تأخذ شكل قلب، والينابيع والجداول التي تشكلت نتاجاً لذوبان الجليد، كل هذا جعل من الجبل مصدر جذب لكل عشاق المغامرة وتسلق الجبال واستكشاف الطبيعة الخلابة.

رحلة رائعة في قلب الطبيعة المذهلة

بحيرة شاتورسكو وأحد أروع البحيرات البوسنية الأكثر جمالا

قلعة تيشان

تعد قلعة تيشان من أشهر وأكبر القلاع في البوسنة والهرسك ، وهي من أبرز المعالم السياحية التاريخية حيث يعود تاريخها إلى فترة الإيليرية التي شهدت الكثير من الأحداث الثقافية والاقتصادية، والتي انعكست على تاريخ القلعة، وتعكس القلعة أيضاً الطراز المعماري البديع للدولة العثمانية وأكثر أماكن السياحة في الهرسك أهمية .

قد يهمك أيضا

آثار تركيا المدهشة تنوع مذهل ليس له مثيل في العالم كله

بالرغم مما عانت منه البوسنة والهرسك من حروب وصراعات ، فقد نفضت غبار الحرب عن نفسها، ونهضت بمعالمها الطبيعية والتاريخية والأثرية لتصبح  السياحة في الهرسكمن أهم أماكن السياحة عالميا وأكثرها استقطاباً للسياح من محبي السياحة الطبيعية والدينية والتاريخية، فضلاً عن محبي الاستكشاف والمغامرة.

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top