السياحة في دنيزلي حيث المعالم التاريخية المتميزة تتلاقي مع روعة الطبيعة

ما أجمل السياحة في دنيزلي أرقى المحافظات التركية وأجملها وأكثرها سحراً وروعة، فهي المدينة التي يمتزج فيها الماضي العريق بالحاضر المشرق، مدينة تجمع بين أجمل المعالم التاريخية وأشهر المعالم الثقافية في آن واحد، مدينة تجذب الزائر بسحرها وروعة الأنشطة العديدة التي يمكن القيام بها من خلال السياحة في دنيزلي .

نتعرف علي أهم معالم السياحة في دنيزلي :

كهف كُل اوغلان

ويعد هذا الكهف من أجمل المعالم الطبيعية التي توحي بالغموض، وتم اكتشاف هذه المغارة عام 1970 إلا أنها لم تفتح أبوابها للزائرين إلا من سنوات قليلة، ومن العوامل المميزة للكهف والجاذبة للسياح كثرة الصواعد والهوابط بالكهف، كما يتميز المكان بأعمدته وأحجارة المتدلية.

قرية باموكالي

قرية باموكالي

قرية باموكالي

تعد قرية باموكالي من المعالم الجاذبة للأنظار فهي عبارة عن لوحة فنية تعكس جمال المياة الحمراء بينابيعها الساخنة التي تشفي من الكثير من الأمراض، وتحتوي القرية على على مجموعة من الفنادق الرائعة والراقية، لذا فيقبل عليها السياح بشكل كبير.

اقرأ أيضا

استئجار سيارة مع سائق في اسطنبول 

قلعة باموق 

اشتهرت تلك القلعة الواقعة على بحر المندريز باسم قلعة القطن أو القلعة البيضاء ، وذلك لتميزها ببياضها الناصع الذي يشبه بياض الثلج والتي تكونت نتاج تسريب مياة الجير الساخنة، وتتميز المنطقة باحتوائها على بعض المعالم التاريخية مثل الحوض المائي العتيق والمسرح العتيق بالإضافة إلى متحف الآثار، وتعد مياة القلعة مياة معدنية كلسية ذات خصائص طبيعية عديدة ومنها الشفاء من الكثير من الأمراض مثل الروماتيزم والجلد وضغط الدم ةتصلب الشرايين والمعدة والقلب، فضلاً عن منظر الشلالات الساحرة التي تختلف عن باقي شلالات العالم بملوحة مياهها، مما يجعلها مقصداً للسياح من جميع أنحاء العالم.

رحلة لا مثيل لها مع أجمل الذكريات

رحلتي إلى أنقرة حيث المعالم التاريخية والحضارية التي تشهد علي عظمة التاريخ

ديك دينزلي

سوف تشعر بالإندهاش عندما تشاهد تمثال على شكل ديك بعينين مكحلتين وقدم رمادية وزرقاء فضلاً إلى حجمه الذي يصل إلى 3 كجم، سوف تقف أمامة ولديك الرغبة فب التقاط أجمل الصور التذكارية أما ذلك التمثال الذي يشبه الحقيقة إلى حد كبير.

متحف هيرابوليس

متحف هيرابوليس

متحف هيرابوليس

يقع متحف هيرابوليس في مدينة باموكالي ، ويرجع تاريخ بناؤه إلى القرن الثاني الميلادي ففي البداية كان عبارة عن حمام روماني قديم ثم تحول إلى متحف أثري، وتم تشييده بأحجار الترافرتين المغطى بالرخام ذات الألوان الجذابة، ويشتهر هذا المتحف باحتوائه على العديد من الآثار الفريدة التي تعكس تاريخ العصر البرونزي.

المدينة القديمة 

وهي من المعالم السياحية التاريخية الفريدة في المدينة، والتي يرجع تاريخ بناؤها إلى القرن 2 ق.م على يد الملك يومينيس الثاني ملك بيرغي ، وقد اشتهرت هذه المدينة باسم المدينة المقدسة وذلك لاحتوائها على العديد من المعابد ذات التصميم البديع.

تعرف علي المدينة التركية المفقودة

حاتوشا التركية المدينة المفقودة في تركيا شاهدة علي تاريخ عريق

 شلال جوناى الجنوب

ما أجمل ذلك الشلال الذي أطلق عليه الجنة المختبئة من جمالة وروعته، فقد أبدع الخالق عز وجل في خلقه وجعله جنة الأرض، مما جعل السياح يتوافدون إليه من كل مكان للاستمتاع في أحضان الطبيعة الساحرة.

قد يهمك أيضا

شلالات البوسنة حيث أجمل شلالات في أوروبا وجمال الطبيعة الفريد

شلال يسيلدير سيلاليسي

شلال يسيلدير سيلاليسي

شلال يسيلدير سيلاليسي

يعد هذا الشلال أحد المعالم السياحية الفريدة في العالم لما يتميز به من صفاء وهواء نقي، ويتميز بإطلالته الخلابة على الفندق الخشب الذي يقيم فيه الزائر بعد استمتاعه بمنظر الشلال البديع، كما يمكن للزائر الاستمتاع بتناول أشهى المأكولات حول الشلال مع مشاهدة أروع صخرة في العالم وهي الصخرة الخضراء التي اشتهرت باسم صخرة البكاء والتي تعطي لوحة فنية وكأن الشلال يبكي من قلب الصخرة .

تعرف علي

شلالات تركيا وجمال طبيعي مذهل لا يوجد مثيل له علي الأرض

وهكذا يشعر السائح بالمتعة من خلال السياحة في دنيزلي ، وكأنه في جنة على الأرض ، حيث المناظر الطبيعية الفريدة التي ليس لها مثيل والتياب تسحر الألبلب ، فلا تنسوا أن تكون رحلتكم القادمة إلى دنيزلي.

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top