السياحة في البوسنة و الهرسك حيثما تتلاقي روعة الطبيعة في مكان واحد

السياحة في البوسنة و الهرسك

السياحة في البوسنة و الهرسك .. بعد ان عانت البوسنة لسنوات عديدة من الحروب و الدماء و المآسي ، انتفضت البوسنة و ازاحت عن نفسها غبار الحرب و الدمار و ارتدت ثوب الجمال الذي جعلها قبلة للعديد من السائحين من الشرق و من الغرب ..

تعتبر البوسنة احد أغني البلاد الأوروبية  بالجبال و المدن  القري الساحرة الجمال ، فضلا عن غناها الثقافي  ، حيث تعتبر مركز لتجمع الثلاثة أديان السماوية  بعاداتها و تقاليدها  ، ليعيشوا في تناغم مثالي ، و إذا قمت بزيارة البوسنة ستقع أسيرا لجمال معالمها و التي لم تتلوث بعد بالصخب و الإزدحام السياحي ، كما ان مناخها يتميز بالبرودة و تساقط الثلج في الشتاء ، و هذا ما يضفي عليها جمالا لا يمكن وصفه بالكلمات ، أما عن فصل الصيف فيمتاز باعتدال ، و هذا المناخ ما يجعلها المكان الأمثل للعطلات سواء ان كانت شتوية او صيفية ..

تعرف علي

تأشيرة البوسنة ما هي أنواعها ؟ … وكيف تحصل عليها بسهولة من بلدك ؟

و إليكم أفضل الأماكن من أجل  السياحة في البوسنة و الهرسك :

شلال سكاكافكس :

شلال سكاكافكس

شلال سكاكافكس

يقع هذا الشلال علي بعد 12 كم من العاصمة سراييفو ،  و الذي يعتبر أعلي شلال في البوسنة ، و يبلغ إرتفاعه 98 مترا  ..

يمكن الوصول إلي هذا الشلال عن طريق أخذ سيارة أجرة و التي ستتجه إلي قرية “نهاريفو” ، حيث يتقابلكم بعدها لافتة تبين مكان الشلال ، و من تلك اللافتة تنتهي رحلة السيارة و تبدأ رحلة المشي ، و التي تمتد مسافة نحو 500 متر حتي الشلال ، و خلال رحلة الـ500 متر ستستمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة و الجبال ،بالإضافة إلي أنه يمكن مشاهدة العديد من انواع الزهور و كذلك الطيور و الحيوانات البرية .

تعرف علي

شلالات البوسنة حيث أجمل شلالات في أوروبا وجمال الطبيعة الفريد

فيرلو بوسنة :

فيرلو بوسنة

فيرلو بوسنة

أو كما يطلق عليه “منبع الحياة في البوسنة” … في رحلتكم إلي البوسنة ، و تحديدا العاصمة سراييفو عليكم بعدم تفويت تلك الفرصة النادرة لزيارة فيرلو بوسنة ، و الذي يبعد عن قلب العاصمة مسافة 12 كم و يعتبر هذا المكان أحد الوجهات المفضلة لدي السياح الوافدين إلي البوسنة  ..
يعتبر فيرلو بوسنة أحد أفضل الأماكن هروبا من حر الصيف ، حيث ان الأشجار التي تظلل النهر تعمل كتكييف طبيعي و تلطف الجو ، و يمكن الوصول إليه عن طريق السيارة ، حيث يوجد موقف خاص للسيارات هناك ، وعند الوصول إلي بداية المنبع ستقوم ببدء رحلة مشي علي الأقدام قدرها 3.5 كم بتجاه منبع النهر ، او يمكنك ركوب أحد العربات التي تجرها الخيول بكلفة 15 مارك بوسني “10 يورو”  ..

رحلة رائعة مع ذكريات لا مثيل لها

رحلتي إلى سراييفو عاصمة البوسنة الساحرة وأجمل مدن أوروبا

مدينة بيهاتش :

مدينة بيهاتش

مدينة بيهاتش

تقع تلك المدينة علي بعد أربعة ساعات شمال غرب سراييفو ، و هي أحد الأماكن الإستثنائية السياحية في البوسنة و التي يغلب عليها الطابع الجبلي ..

تعتبر تلك المدينة احد أجمل الأماكن السياحية في البوسنة و الهرسك و التي تتمتع بإطلالات بانورامية رائعة و مناظر علي التضاريس الطبيعية الرائعة ، و تعتبر “الحديقة الوطنية” هي أحد أفضل الأماكن السياحية التي يمكن مشاهدتها هناك  ، و التي يمر بها نهر “أونا” الساحر ، كما يمكن القيام بعدة نشاطات في تلك المدينة كالتسلق و التجول و القيام بالرحلات النهرية “ركوب القوارب” .

رحلة مميزة للغاية

رحلتي الي البوسنة وأروع الجولات في بلاد الطبيعة الساحرة

تلك الأماكن ربما ليست كل الأماكن من أجل السياحة في البوسنة و الهرسك بشكل  كامل، و لكن تلك هي الأماكن الإستثنائية التي لا يجب عليك ان تقوم بتفويت فرصة الذهاب إليها ، و لكن بشكل عام البوسنة لابد ان يطلق عليها الجنة الأرضية لجمالها و روعتها ن إنها حقا أجمل ما يمكن أن تراه العين .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top