السياحة في بودروم تركيا ” مدينة الحياة البحرية الساحرة”

مدينة الحياة البحرية الساحرة"

تعتبر الجمهورية التركية بلد سياحي من الدرجة الأولى ، حيث تشتهر بكثرة المدن السياحية المميزة والجذابة  ، ومنها مدينة بودروم التركية التي تقع ما بين الجنوب والغرب بتركيا ، مما جعلها نقطة جذبت إليها كل الأنظار، السياحة في بودروم تركيا واحدة من أفضل الخطوات التي يمكن أن تقوم بها ، تحتل مدينة بودروم موقعا سياحيا مرموقا من بين المدن التركية ، تشرف المدينة على شواطئ البحر الأبيض المتوسط.

يقبل السياح إلى مدينة بودروم لممارسة السباحة واللعب واللهو نهارا ضمن أجواء الطبيعة الخلابة ، أما ليلا فتأخذهم جلسات البحر والأضواء الزاهية والاحتفالات الموسيقية المميزة .

أهم معالم السياحة في بودروم تركيا :

قلعة قصر سان بيار

تم بناء قصر سان بيار قبل الخلافة العثمانية، يحتوي القصر على العديد من الآثار البحرية والتحف التي تم استخراجها من أعماق البحار، تعتبر القلعة من الأماكن السياحية التي يجب زيارتها ومشاهدتها إذ تحتوي بداخلها على عدة أبراج مثل ” برج الفرنسية ،برج الإنجليزية، برج غاتينو ” .

 مدينة الحياة البحرية الساحرة"

قلعة قصر سان بيار

ضريح اليكارناس

هو عبارة عن مقبرة ملكية قديمة تتميز بطابع هندسي جميل  يكاد يشبه الأهرام المصرية، تعلوه قبة هرمية مزركشة بالرخام ، كما يعد من أحد عجائب  الدنيا السبع  يتميز ضريح اليكارناس بمساحته الكبيرة، حيث يقع على أطراف بحر إيجه ؛ لهذا ننصح بزيارته لكل من ينوي السياحة في بودروم تركيا .

تعرف على أفضل :

دليل افضل مطاعم اسطنبول

مسرح المدرج الروماني في بودروم

هو مسرح قديم جدا يعود لزمن العهد الهيليني وخاصة لعهد الملك موسولوس، حيث تم إعادة ترميمه في العهد الروماني بشكل جميل وجذاب، يوجد داخل المسرح خمس مواقع خاصة بالفرق الموسيقية،  كما ويقسم إلى ثلاث أجزاء رئيسة منها المنصة، الأوركسترا،بالإضافة لمكان مخصص للجمهور ، يتميز المسرح بإطلالة على المدينة من داخل حديقته الخضراء ، وأيضا اتساعه حوالي 13000 متفرج ، ينتشر داخله العديد من المطاعم والمقاهي المميزة والحانات القديمة ، وهو من أفضل أماكن السياحة في بودروم تركيا .

 مدينة الحياة البحرية الساحرة"

مسرح المدرج الروماني القديم في بودروم

المرفأ وحوض بناء السفن

إن شواطئ البحر الكريستالية زرقاء اللون هي من تدعو وتجذب الزائرين إليها، حيث اليخوت الجميلة والرحلات الشيقة عبر الجزر والخلجان، تعد مراسي مدينة بودروم التركية جنة البحارة ومحبي البحر، حيث مشاهدة أحواض بناء السفن العثمانية، وشواهد القبور القديمة المثيرة.

احصل على خصومات كبيرة على :

تأجير سيارة مع سائق في انطاليا

شواطئ مدينة بودروم

تتميز السياحة في بودروم تركيا برحلات الاستجمام والحمامات الشمسية والمشي على الساحل المليء بالمقاهي والمطاعم المميزة ، حيث تحتضن المدينة مرفأ جذاب التنزه على السواحل البحرية ، كما يمكنك من هناك ركوب اليخوت والقوارب الموجودة لأخذ جولة بحرية ساحرة بين أحضان الطبيعة .

 مدينة الحياة البحرية الساحرة"

شواطئ مدينة بودروم تركيا

كما ويحيط بمدينة بودروم التركية خليجان مائيان يقع وسطهما قصر سان بيار المتميز بفخامته..

شاطئ فينك

وهو من الشواطئ المرموقة والمتميزة في المدينة ، حيث من خلاله يتم ممارسة الأنشطة المختلفة الرياضات المائية ، وخدمات متنوعة أخرى مثل العناية بالبشرة ، والمساج، كما يشمل شاطئ فينك في أكنافه مطاعم مميزة تقدم أشهى أكلات الأسماك.

تعرف على :

مدينة كابادوكيا التركية “المدينة الساحرة”

البازار

إذا كنت من هواة التسوق في مدينة بودروم التركية تجد كل شئ تحتاجه حيث الصفقات الشرائية التجارية، والهدايا التذكارية ، والمقتنيات الأثرية ، يحتضن البازار محلات فخمة للغاية مختصة بالمنسوجات التركية المميزة والأدوات الفخارية ذات الطابع التاريخي الأثري .

مدينة الحياة البحرية الساحرة" السياحة في بودروم تركيا

البازار – بودروم

أهم ما يميز السياحة في بودروم تركيا

  1. سواحلها الكريستالية الصافية.
  2. مبانيها بيضاء اللون و المنحوتة من الجبال.
  3. أشجارها ذات اللون الأخضر الزاهي.
  4. حمامات السباحة والملاهي المائية.

إقرأ أيضًا :

أفضل برنامج سياحي لتركيا 10 أيام لعام 2017 اسطنبول بورصة سبانجا

تعتبر مدينة بودروم التركية مدينة قديمة متقدمة، فهي مزجت بين الأصالة والتقدم والحداثة، إذ تعتبر من المدن العريقة على مر العصور، تتسم مدينة بودروم بالسياحة الحرة والحياة البحرية . كما تتميز بالأنشطة العديدة المتنوعة مثل السباحة واللعب والمشي والحفلات الموسيقية وجلسات البحر الممزوجة بنسيم الهواء ، كما تعتبر من أفضل المدن من أجل السياحة في بودروم تركيا على مستوى الجمهورية .

 

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top