السياحة في انطاليا .. حين تجتمع روعة الطبيعة مع فخامة المعالم السياحية

السياحة في انطاليا

يرجع جمال مدينة انطاليا عروس الساحل التركي إلى موقعها المتميز بين جبال طوروس وسواحل البحر الأبيض المتوسط، لذا تحقق السياحة في أنطاليا الكثير من المتعة والرفاهية لكل من يرغب في الاستمتاع بجمال الطبيعة، حيث البحر والشمس لكل من يعشقهم، والآثار النادرة لكل من يعشق الأساطير التاريخية، والحدائق الخضراء الرائعة لكل من يعشق الطبيعة الخضراء،هي المدينة التي تناسب كل الزائرين القادمين السياحة في انطاليا الرائعة .

وتوجد العديد من الأماكن السياحية الساحرة التي جعلت أنطاليا مصدر جذب السياح نذكر منها:  

شلالات دودان وأحد أروع أماكن السياحة في انطاليا

شلالات دودان

شلالات دودان

تعد شلالات دودان التي تقع شمال شرق أنطاليا في منطقة لارا من أبرز مظاهر الطبيعة الخلابة في أنطاليا، التي تصلح للاستجمام فحينما يرى السائح المياه المتدفقة وسط الزروع الخضراء وصوت الشلالات الممتع يشعر وكأنه يعيش الجنة على الأرض، ويشعر الزائر بالمتعة عند النزول إلى الشلال من خلال إدراج، كما يفيد جمالها كل محبي الصور التذكارية لالتقاط صور الطبيعة في أجمل صورها حتى لا تفارقه أبداً .

هل تبحث عن ؟

تأجير سيارة مع سائق في انطاليا تركيا بأقل الأسعار

مسجد ييفلي ميناري

مسجد ييفلي ميناري

مسجد ييفلي ميناري

يعد مسجد بيفلي ميناري من المعالم الإسلامية البارزة في أنطاليا وأول المباني الإسلامية فيها التي تأسست في عصر السلطان السلجوقي علاء الدين في بلدة أنطاليا القديمة والذي يعد من أفضل مصادر جذب السياحة في انطاليا ، ويمتاز هذا المسجد بوجود مئذنة غاية في الروعة يبلغ ارتفاعها ما يقرب من 38 متر وتعد تلك المئذنة رمزاً للمدينة ويحتوي هذا المسجد على مجموعة من الأبنية تضم عدة أضرحة .

اقرأ أيضًا :

طرابزون تركيا عروس الشمال ولؤلؤة البحر الأسود ،لماذا يجب عليك زيارتها؟

متنزة أتاتورك

متنزة أتاتورك

متنزة أتاتورك

يمتد منتزه أتاتورك الذي يعد من أهم المعالم السياحية في أنطاليا على عرض الواجهة البحرية لمركز أنطاليا، ويعتبر من أفضل مناطق جذب السياحة في أنطاليا لما يتميز به من منظر بانورامي ساحر ومطاعم ومقاهي شهيرة وسط المساحات الخضراء أنغام الموسيقى التي تغذي النفوس، كما يتميز المنتزه بممارسة الكثير من الأنشطة الترفيهية والرياضات المختلفة مثل المظلات وغيرها من المباني الأثرية الرائعة .

متحف أنطاليا

متحف أنطاليا السياحة في انطاليا

متحف أنطاليا

يعتبر متحف أنطاليا الذي يقع في منطقة كونيالتي من أفضل الأماكن في أنطاليا التي تعرض مظاهر الحضارة التركية وبخاصة العصر البرونزي، حيث يعرض الاكتشافات التي استخرجت من حفريات الساحل التركي، والتماثيل الألوهية، ويواجه المتحف منتزه أتاتورك ويضم عدة قاعات خارجية ويتميز هذا المتحف بوجود ورش عمل لترميم الآثار والعناية بها .

إقرأ أيضًا :

الاماكن السياحية في سبانجا تركيا | جمال الطبيعة و متعة الاستجمام

قلعة ألارا

قلعة ألارا

قلعة ألارا

تأسست قلعة ألارا غرب مدينة ألانيا على بعد 9 كم من البحر، على مرتفع صخري شديد الانحدار في عام 1232، وتعتبر تلك القلعة من أهم المزارات التاريخية حيث تضم قصراً قصراً وحماماً وهي مكان مفضل للتسوق لما تتميز به المنطقة المحيطة من أماكن لتناول الطعام والتسوق .

تتميز تلك القلعة والتي أطلق عليها قبلة السياح بتميزها كاحل وأجمل الأماكن السياحية والأثرية في أنطاليا .

إليك أفضل وأهم :

أهم اسواق اسطنبول الرخيصة

أوليمبوس تلفريك

أوليمبوس تلفريك

أوليمبوس تلفريك السياحة في انطاليا

لن يستطيع  كل من يرغب في المغامرة أن يفوت تلك الفرصة الرائعة، يالها من روعة تلك الرحلة التي ترتفع بك ما يقرب من 2365 متر عن سطح البحر ترى فيها أروع المناظر الطبيعية فتشاهد من أعلى شواطيء أنطاليا التي لا مثل لها وجبال طوروس البديعة مستقلاً تلك العربات الهوائية التي يطلق عليها أوليمبوس تيليفريك وقد سميت بهذا الاسم نسبة إلى سلسلة جبال أوليمبوس وهي من أشهر الآثار الرومانية التي هي مقصد السياحة في انطاليا .

هل تفكر في زيارة تركيا إليك أفضل :

البرامج السياحية في تركيا 

ومن كل ما سبق اكتسبت تلك المدينة الساحرة في الجمال إسمها “ريفييرا التركية” نظراً لامتلاكها لمظاهر الطبيعة المتكاملة، وأصبحت السياحة في انطاليا بروعتها أمر يذهل العقول .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top