السياحة في أنطاكية والتنوع المميز الذي يجعلها متفردة بين جميع المدن

السياحة في أنطاكية

تختلف السياحة في أنطاكية عن غيرها من المدن التركية، وذلك لموقعها المتميز على الضفة اليسرى لنهر العاصي ، كما تبعد مدينة أنطاكية حوالي 30 كم من شاطيء البحر المتوسط في أقصى جنوب تركيا، وتعد أنطاكية مهد العديد من الثقافات والأديان حيث بسبب إحتوائها على العديد من الطوائف والأعراق.

أفضل الخدمات مع خصم فوري

افضل سائقين في تركيا مع سيارات حديثة لعام 2017

وتوجد العديد من المعالم السياحية التي تساعد على تنشيط السياحة في أنطاكية من بينها :

نهر العاصي

نهر العاصي

نهر العاصي

يعد من أشهر المعالم السياحية بأنطاكية نظراً لكونه مصدر الحياة في المدينة، وهو يقع في منتصف المدينة، وأنشئت على ضفته اليمنى مدينة أنطاكية القديمة بينما أنشئت على ضفته اليسرى مدينة أنطاكية الحديثة.

قد يهمك أيضا

نهر نيريتفا في البوسنة و أفضل نهر لممارسة رياضة التجديف في أوروبا

سوق الميدان

سوق الميدان

سوق الميدان

ويعد سوق الميدان من أكثر المناطق بأنطاكية استقطاباَ للسياح، وخاصة من محبي السياحة الترفيهية، وهو عبارة عن سوق قديم أطلق عليه الميدان نظراً لوجود ساحة صغيرة في منتصفة بداخلها بركة مياة، كما يحتوي السوق على عدة أبنية حيوية مثل خان الميدان وحمام الميدان وجامع الميدان تلك الأبنية التي يستمتع السائح كثيراً عند زيارتها مع التقاط أجمل الصور التذكارية حولها.

اقرأ أيضا

أسواق أنقرة حيث متعة التسوق في العاصمة التركية الفاتنة

حديقة أنطاكية

تتميز حديقة أنطاكية بوقوعها على ضفاف نهر العاصي خلف متحف أنطاكية الأثري، ويتميز باستقطابة السياح وخاصة في ضوء النهار لممارسة الرياضة في النهار الباكر وسط الطبيعة الساحرة .

متحف أنطاكية الأثري

ويطلق عليه أيضاً إسم متحف الفسيفساء وذلك لاحتوائه على ثاني أكبر مجموعة من الفسيفساء الروماني في العالم، بالإضافة إلى العملات المعدنية التاريخية والأثار المتبقية من الحضارات القديمة.

تعرف كذلك علي

متحف الشمع في اسطنبول حيث السياحة في تركيا من منظور آخر مختلف تماما

قلعة أنطاكية

يعود تاريخ بناء هذه القلعة إلى عصر الدولة الرومانية، وقد شيدت على أطراف المدينة على جبل سيلبيوس الأقرع، وتتميز بارتفاعها الشاهق، وتعد القلعة من أشهر الأماكن الأثرية بالمدينة حيث تعد مدينة متكاملة لاحتوائها على طرق ممتدة وأسوار محيطة فضلاً عن احتوائها على طوابق مربعة وعدة أعمدة، كما تحتوي القلعة على برج رائع البناء وعدة أبواب.

نفق تيتوس

نفق تيتوس

نفق تيتوس

يعد هذا النفق أعجوبة هندسية يرجع تاريخها إلى عصر الرومان، وهو من المعالم السياحية الجذابة في أنطاكية التي ليس لها مثيل.

حمام السقا

يعد حمام السقا من أشهر المعالم السياحية التاريخية بمدينة أنطاكية، ويتميز بالنقوش الموجودة على أحجاره والتي تدل على عراقة البناء التاريخية، وهو من الأماكن المحببة للسياح حيث الأزقة الضيقة التي ترجع لعهد محمد باشا، وينقسم الحمام إلى ثلاثة أقسام القسم الساخن والقسم الفاتر وموقد النار، بالإضافة إلى الأعمدة الأثرية التي يحتويها الحمام.

متحف هاتاي

متحف هاتاي

متحف هاتاي

وهو من أقد المعالم التاريخية بمدينة أنطاكية، ويرجع بناؤه إلى عصر الدولتين الرومانية والبيزنطية، ويشتهر باحتوائه على العديد من القطع الأثرية، كما يتميز بموقعه في الطرف الشمالي من البحر الأبيض المتوسط، وتم افتتاحة عام 1948 ولم يكن المتحف مقصوراً على الآثار البيزنطية والرومانية فحسب، بل أنه يحتوي على عدة قاعات تضم الثقافات المتعددة للدولة الرومانية والبيزنطية، فضلاً عن العديد من المعروضات التي تروي تاريخ الحضارتين ومنها النقود المعدنية، والأدوات، والتابوت الرخام بالإضافة إلى الأواني الزجاجية، كما يضم المتحف بعض التماثيل التي تعبر عن الحضارات الرومانية والبيزنطية.

رحلة لا تنسى مع أروع الذكريات

رحلة يلوا مدينة الطبيعة الخلابة متوفرة يوميًا من اسطنبول

وهكذا نجد كيف نشطت السياحة في أنطاكية بشكل كبير لكونها من أهم المدن التاريخية في تركيا فهي عاصمة سورية القديمة ثم أصبحت الكنائس الشرقية كما كانت محط العديد من الديانات، ومن هذا المنطلق أصبحت أنطاكية زاخرة بأجوائها التاريخية ومعالمها الحضارية التي جعلتها مصدر جذب العديد من السياح المسلمين والمسيحيين على حد سواء، فضلاً عن معالمها الترفيهية التي تعد غاية في الجمال.  

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top