تيكيرداغ التركية المكان الأفضل لقضاء العطلات السياحية الهادئة

تيكيرداغ

تعد تيكيرداغ ذات الطبيعة المذهلة من أجمل المدن التركية الواقعة على الساحل الشمالي لبحر مرمرة، حيث تقع على بعد 135كم من مدينة اسطنبول، وتعد من أكثر الأماكن استقطاباً للسياح الراغبين في قضاء عطلة ممتعة، حيث المناخ شبه الاستوائي فصيفها حار وطويل وشتاءها بارد رطب تتساقط فيه الثلوج، وتشتهر المدينة بطرازها العثماني الأنيق الذي يجلب السياح من مختلف أنحاء العالم، لا سيما معالمها السياحية البديعة.

استعن بخدماتنا مع أروع الذكريات

استئجار سيارة مع سائق في اسطنبول

وسوف نأخذكم معنا في رحلة للتعرف على أهم عوامل جذب السياح بمدينة تيكيرداغ :

تاريخ المدينة

تيكيرداغ

تيكيرداغ

تعاقب على المدينة العديد من الحضارات التي أضفت عليها طابعاً تاريخياً عريقاً بدءاً من التراقيين، وتلاهم في حكمها الإغريق والساميين القدماء، وبعد ذلك جاء حكم الإمبراطورية الرومانية التي كانت تمد المدن القريبة منها بالمنتجات الزراعية، وفي القرن الرابع عشر خضعت لحكم العثمانيين ومن ثم تم توسيعها لتشمل بين ثناياها الأرمن العثمانيين واليونانيين العثمانيين حتى تم تأسيس الجمهورية التركية، وكان لذلك أكبر الأثر على تميز المدينة بالتنوع الثقافي الناتج عن الحضارات المتعددة التي توافدت عليها.

تعرف كذلك علي المدينة التركية المفقودة

حاتوشا التركية المدينة المفقودة في تركيا شاهدة علي تاريخ عريق

المعالم السياحية في تيكيرداغ

مسجد رستم باشا

يرجع تاريخ بناء هذا المسجد العريق إلى القرن السادس عشر على يد المهندس المعماري معمار سنان، ويتميز بالتفاف الشوارع الضيقة والتي تمنح الزائر فرصة التقاط أجمل الصور التذكارية، كما يحيط به العديد من المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات التركية مما يجلب السياح بشكل كبير.

المسجد القديم

يعد هذا المسجد أكبر تجسيد للعمارة العثمانية في المدينة، ويتميز بموقعه في شارع أرتوغرول المركزي الذي يعد من أكثر الشوارع ازدحاماً في المدينة، إلا أنه قد تعرض للحريق وتم تجديدة مرة أخرى ليصبح قبلة للسياح في تيكيرداغ.

منطقة مالكارا

تتمتع منطقة مالكارا بمجموعة من البحيرات الاصطناعية التي جعلت منها مدينة سياحية واقتصادية من الدرجة الأولى والتي يتوافد عليها السياح للاستمتاع بمشاهدة أراضيها الخصبة.

سوق تيكيرا

سوق تيكيرا

سوق تيكيرا

يتميز سوق تيكيرا بموقعه في مركز المدينة، ويحتوي على العديد من المتاجر المخصصة لبيع الملابس، كما يضم متاجر لبيع الالكترونيات مما يجلب السياح من عشاق التسوق، هذا بالإضافة إلى المطاعم المنتشرة في جميع أرجائه والتي تقدم أشهى الأطباق التركية، فضلاً عن المسرح والسينما المحببين لعشاق الفنون.

متحف علم الآثار والاثنوغرافيا

يعد هذا المتحف من أكثر الأماكن الجاذبة للسياح في المدينة نظراً لاحتوائه على آثار ترجع إلى 4500 ق.م، كما يضم المتحف حديقة بديعة تحتوي على مجموعة من التوابيت التي تعكس تاريخ العديد من الحضارات مثل الحضارة اليونانية والحضارة اللاتينية فضلاً عن الحضارة الأرمنية، ويضم أيضاً حديقة الحرية والسلام، التي تعرض العديد من التماثيل لأشهر الشخصيات مثل تمثال فرانسيس، وتمثال كمال نامق، بالإضافة إلى العديد من المنحوتات الخشبية المنقوشة على الطراز الهنغاري، فضلاً عن مجموعة متنوعة من الأشجار النادرة، كل هذا كان من شأنه استقطاب السياح من مختلف أنحاء العالم وخاصة من محبي السياحة التاريخية ومشاهدة الأثار القديمة البديعة.

قد يهمك أيضا

متاحف اسطنبول المتنوعة ومتعة الإستمتاع بالمعالم السياحية المختلفة وزيارة أروع متاحف العالم

مدينة بيرينثوس

هي عبارة عن مدينة قديمة، تتميز بموقعها في مرمرة إريجليسي وتتميز بكونها مفتوحة للزوار طوال العام لعرض الآثار المتبقية عن الحضارت القديمة، والتي يعشقها كل من يرغب التعمق في عبق التاريخ.

قد يهمك أيضا

متاحف طرابزون المميزة حينما تجتمع روعة الطبيعة مع التاريخ العريق

أنشطة رياضية في أحضان الطبيعة

أنشطة رياضية في أحضان الطبيعة

أنشطة رياضية في أحضان الطبيعة

تشتهر مدينة تيكيرداغ بممارسة رياضة الصيد، وخاصة قرية مرمرة إريجليسي التي تضم مساحات كبيرة من المسطحات المزروعة والموانيء الطبيعة، والتي يتوافد عليها السياح للاستمتاع بممارسة رياضة الصيد وسط الطبيعة الخلابة

تعرف علي

أجمل مناطق تركيا وسحر الطبيعة حينما تتلاقي مع المعالم الساحية المذهلة

عزيزي السائح إذا كنت ترغب بجولة سياحية متكاملة الأركان فلن تجد أفضل من مدينة تيكيرداغ إحدى محافظات تركيا الساحرة، مدينة المنشآت الجميلة المشيدة على الطراز العثماني العريق، مدينة الثلوج البيضاء التي تعكس مع مشهد السهول الخضراء أجمل اللوحات الفنية،أقرب المدن السياحية إلى اسطنبول، مدينة ستجد فيها كل ما تحب وترغب.

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top