مدينة تيكريداغ التركية حيث روعة السياحة متكاملة الأركان

مدينة تيكريداغ

مدينة تيكريداغ ، و هي عبارة عن محافظة لإحدي المقاطعات في تركيا و التي تحمل نفس اسم المدينة ، هي مدينة المباني الجميلة  ، و التي تم تشييدها علي الطراز العثماني الأصيل  ..
تقع تلك المدينة في الجهة الغربية من العاصمة السياحية اسطنبول ،  بمسافة تقدر بـ 135 كم ، و هي واحدة من أبرز المدن التي تستقطب السياح من جميع أنحاء العالم ،حيث يستمتع الزائر بتساقط ثلوجها التي تغطي سهولها الخضراء .

مناخ تلك المدينة متميز للغاية ورائع للسياحة ، فصيفها يكون حارا و طويلا ، و شتاءها باردا رطبا ، و تتساقط الثلوج بها ما بين شهري ديسمبر و مارس لمدة لا تزيد عن أسبوعين ، كما تعد تلك المنطقة هي المكان المثل لقضاء العطلات السياحية المذهلة لأن تلك المدينة  تبعد عن اسطنبول مسافة ساعتين فقط عبر طريق سريع مكون من أربعة حارات ، لديه جمال وسحر خلاب .

اقرأ أيضا

استئجار سيارة مع سائق في اسطنبول 

مدينة تيكريداغ وأروع المعالم السياحية :

مسجد رستم باشا :

 مسجد "رستم باشا

مسجد “رستم باشا

تشتهر تلك المدينة بالأبنية التي شيدها العثمانيين ، و الطراز العثماني غني عن التعريف فهي يعرف بأناقته و سحره و روعته ، و من أشهر تلك الأبنية هو مسجد رستم باشا ، و الذي تم بناءه عن طريق المهندس المعماري الأشهر معمار سنان ، و ذلك كان في القرن السادس عشر ، كما تحيط بالمسجد العديد من الشوارع الضيقة القديمة و التي تتيح لك فرصة للإلتقاط العديد من الصور الرائعة .

قد يهمك أيضا

مساجد فى اسطنبول ..تستحق الزيارة تاريخٌ له حكاية

المطاعم التركية الرائعة :

وجبة كفتة تيكيرداغ

وجبة كفتة تيكيرداغ

 بالقرب من مسجد رستم باشا يوجد العديد من المطاعم التي تقدم اشهي المأكولات التركية التقليدية  حيث أن المطبخ التركي مشهور عالميا بروعة أطباقه و حسن مذاقها المذهل ، و من أشهر تلك الوجبات وجبة كفتة تيكيرداغ ، و التي ربما تعتبر سببا رئيسيا لزيارة تلك المنطقة من قبل العديد من السياح ، حيث تتكون تلك الوجبة من اللحم الضأن إلي جانب البصل و بعض التوابل المعينة والتي تمنحها مذاقا خاصا ، و يمكنك أن تقوم بالتحلية بعدها بطبق من السميط و الجبن الطازج .

تعرف علي

عشاق المطبخ التركي و الطعام التركي الشهي إليهم أفضل الواجهات المناسبة لهم

متحف الآثار و الإثنوغرافيا :

من أكثر الأماكن التي تستحق الزيارة في تلك المدينة هو متحف الآثار و الإثنوغرافيا ، و الذي يقوم بعرض آثار يعود تاريخها إلي حوالي 4500 سنة قبل الميلاد ، بالإضافة إلي الحديقة الخاصة بهذا المتحف ، حيث تحتوي علي توابيت من عصور مختلفة و متفواتة ، مثل الحضارة اليونانية و اللاتينية و الآرمية ، و يفتح المتحف أبوابه في تمام التاسعة صباحا حتي الساعة الثالثة ظهرا ، طوال أيام الأسبوع ماعدا الإثنين .

تعرف علي

متاحف طرابزون المميزة حينما تجتمع روعة الطبيعة مع التاريخ العريق

 حديقة الحرية و السلام :

لا يجب أن تقوم بزيارة مدينة تيكريداغ بدون ان تذهب إلي  حديقة الحرية و السلام ، و التي تم إفتتاحها في العقد الأخير من القرن العشرين ، و تحتوي تلك الحديقة علي تماثيل كمال نامق وفرانسيس ، و تحتوي أيضا علي منحوتات خشبية علي الطراز الهنغاري فضلا عن الأشجار النادرة التي تمتلكها الحديقة .

تعرف علي

السياحة في أنقرة حيث المدينة الشرق أوسطية ذات الطابع الأوروبي المتميز

حتما مدينة تيكريداغ هي المكان الامثل لقضاء عطلة متكاملة الأركان متميزة لا مثيل لها ، فيوجد في المدينة كل ما يمكن أن تستمتع به أنت و عائلتك ، شواطئ ، أماكن سياحية ، مراكز تجارية ، حقا إنها مدينة سياحية متكاملة الأركان ، وتستحق الزيارة في أسرع وقت .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top