طرسوس المدينة التركية الساحرة وروعة المدن التركية علي المتوسط

طرسوس من أهم وأجمل المدن التركية حيث تمتلك تركيا موقعا استراتيجيا ، ربما يعتبر الأفضل في العالم ، حيث أكسبها موقعها أهمية كبيرة في المنطقة الأوروبية ، حيث تقع بين ملتقي كل من قارتي أوروبا و آسيا ، كذلك وقوعها القريب من أفريقيا  ..

تضم تركيا العديد من المدن السياحية  الترفيهية و التاريخية ، فضلا عن طبيعتها الساحرة ، حيث انها تعتبر جنة الله علي الأرض ، هذا ما جعلها منطقة جذب سياحي كبير ، و بالحديث عن الأماكن السياحية سنتحدث عن طرسوس و التي تعتبر من أكبر مناطق الإستقطاب السياحية في تركيا .

استعن بخدماتنا مع خصم خاص

افضل سائقين في تركيا مع سيارات حديثة لعام 2017

مدينة طرسوس

مدينة طرسوس

مدينة طرسوس

تقع مدينة طرسوس التركية علي سواحل البحر الأبيض المتوسط ، أي في الجزء الجنوبي من تركيا ، و تقع تحديدا في إقليم يسمي بإقليم قيليقيا ، و كانت طرسوس فيما مضي عاصمة لهذا الإقليم ، وتتبع تلك المدينة ولاية مرسين الساحلية ،  حيث تبعد عنها ما يقارب الـ 15 كيلومترا ، كما تبعد عن جبال طوروس 19 كيلومترا ،  و 40 كيلومترا عن أضنة “المدينة” .

تعتبر تلك المدينة واحدة من اهم المدن في التاريخية التركية ، حيث حظت بإهتمام كبير من كل الشعوب و الحضارات التي استوطنت منطقة الأناضول……

تعرف علي المدن التركية الساحرة

وسط الأناضول الهضبة التركية الساحرة حيث الجمال والسحر بلا حدود عبر الزمان والمكان

تاريخ عريق للمدينة الساحرة 

تاريخ عريق للمدينة الساحرة 

تاريخ عريق للمدينة الساحرة

كانت لطرسوس اهمية كبيرة قبل دخول الدين الإسلامي بها ، حيث قام الآشوريون بحكمها فترة من الزمن ، حيث جددها الإمبراطور الآشوري سنحاريب في الفترة ما بين 704 إلي 861 ق.م  ، و بالتابعية أصبحت فيما بعد تابعة للحكم الروماني  حتي جاءها الفتح العربي الإسلامي من منطقة الشام ، و أصبحت تلك المدينة فيما بعد الخط الدفاعي الأولي لدي المسلمين ، كما كانت الممر الأول للمسلمون ، حيث كانوا يمرون ببها عند القيام بحملة إلي بلاد الروم “الإمبراطورية البيزنطية” .

شهدت تلك المدينة العديد من المعارك بين الرومان و المسلمون ، و التي كانت أهمها المعركة التي حدثت في عهد الخليفة المعتمد علي الله في عام 270 هـ ، و لكن سرعان ما وقعت  تلك المدينة في يد الإمبراطورية البيزنطية ، إلي أن جاء الفتح العثماني ومما يذكر أن تلك المدينة كانت محطة إلتقاء الإمبراطور الروماني أنطونيوس  بالملكة الفرعونية المصرية كليوباترا .

عالم من السحر والغموض

حاتوشا التركية المدينة المفقودة في تركيا شاهدة علي تاريخ عريق

مغارة النائمون السبعة

مغارة طرسوس

مغارة طرسوس

مغارة أصحاب الكهف ، أو مغارة النائمون السبعة ، التي بدورها تمتلك أهمية دينية كبيرة ، حيث يعتقد أن تلك المغارة هي التي ورد ذكرها في القرآن الكريم ، و تم تسمية سورة كاملة بأسمها ، و هي سورة الكهف ، حيث يحكي ان تلك المغارة قام مجموعة من الشباب المؤمنين و بصحبتهم كلب بالنوم بها لمدة 309 سنة ، حيث كانو يفرون من ملك ظالم كان يحكم مدينتهم في ذلك الوقت ، و حينما استيقظوا وجدوا انفسهم كانو نائمين لعدد كبير من السنوات .

تعرف علي

السياحة الدينية في تركيا حيث ملتقي الأديان والأحداث العقائدية الهامة

الأكلات التي تشتهر بها المدينة التركية 

بسبب موقعها المميز علي البحر مباشرة ، جعلها واحدة  من أهم المدن التركية في تحضير أفضل وأشهي الأطباق البحرية علي الإطلاق ، كما تشتهر المدينة الساحرة في تحضير أكلة الكبد مع الخضروات ، و كذلك البيض و الكريمة و الزبد مع الخبز الأبيض  .

تعرف علي

عشاق المطبخ التركي و الطعام التركي الشهي إليهم أفضل الواجهات المناسبة لهم

 أذا أردت ان تجعل رحلتك إلي تركيا متكاملة الأركان فلابد بان تضع مدينة التاريخ و الحضارة طرسوس في أول أختياراتك  ، ففي الواقع هي مدينة متكاملة الأركان رائعة الجمال ينبغى عليك أن تقوم بزيارتها في أقرب فرصة تتاح لك .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top