مدينة سروج التركية وأجمل معالم الطبيعة الشرق أوسطية الساحرة

مدينة سروج

للجمال التركي تاريخ طويل ، وأحد وجوه ذلك الجمال هي مدينة سروج التركية، و التي كانت أحد المدن العربية التابعة للجمهورية السورية ضمن إقليمها الشمالي في وقت مضي ، و تم استرجاع تلك المدينة في نهاية الربع الأول من القرن الماضي ، و ذلك كان ضمن معاهدة تسمي معاهدة لوزان ، ثم فيما بعد تم ضمها للجمهورية التركية ، كما تعتبر تلك المدينة أحد أهم المدن الزراعية ، و التي يمكن ان تعطيها درجة الممتاز ، و بشكل خاص زراعة الرمان .

احصل علي خدماتنا الآن مع خصم فوري

افضل سائقين في تركيا مع سيارات حديثة لعام 2017

مدينة سروج وموقع يمنحها جمال طبيعة مذهل :

موقع ومساحة سروج

موقع ومساحة سروج

تقع مدينة سروج في تركيا ، و هي أحد أجمل المناطق الريفية في تركيا ، حيث ان جمال الريف التركي غني عن التعريف  ، و تتبع تلك المدينة لمحافظة شانلي أورفا ، و التي تقع تحديدا علي سهل بالقرب من الحدود السورية  .

تبعد المدينة عن شانلي أورفا مسافة 46 كيلومترا في الجهة الجنوبية الغربية ، و بمسافة 10 كيلومترات عن مدينة عين العرب الشهيرة و التي تقع ضمن الجمهورية السورية في الجهة الشمالية الشرقية منها ، كما تقدر مساحة تلك المدينة بما يقارب الـ 735 كيلومتر مربع ، و عدد سكانها ما يزيد عن المائة ألف نسمة و ذلك وقف إحصائيات عام 2012 ، اي الكثافة السكانية الخاصة بالمدينة تصل إلي 140نسمة في الكيلومتر المربع الواحد .

رحلة رائعة مع أجمل الذكريات

رحلة يلوا مدينة الطبيعة الخلابة متوفرة يوميًا من اسطنبول

 أصل تسميتها :

 أصل تسمية مدينة سروج

أصل تسمية مدينة سروج

يطلق علي تلك المدينة في وقتنا الحالي سوروك ، و ذلك الإسم مشتقا من اللغة السيريانية ، و تحديدا من كلمة سيروج  ، و من هنا تأثرت تلك الكلمة باللغة العربية تأثيرا كبير ، و ذلك يظهر في سروج  و سارج و الذين بدورهما مشتقين من سرج ، و التي هي بالمعني الحرفي المنسوجة ، و لها تفسيران ، إما النسيج ، أو سرج القرارات ، أي إبرامها .

علي كل حال فإنه يرتبط اسم سروج إلي الجد الأكبر إبراهيم ، و تسمي المدينة الرئيسية في منطقة السهل هناك بسيروك ، علي الرغم ان المدينة الكبيرة تسمي بانتان أو بانتا ، و ذلك حسب اللغة السيريانية و اليونانية .

اقرأ أيضا

مدينة جوروم في الشمال التركي الساحر وتاريخ عظيم عبر العصور

 تاريخ المدينة :

 تاريخ المدينة

تاريخ المدينة

في عصور قديمة جدا  ، كانت للحضارة السومرية نصيبا ورافرا من تاريخ تلك المدينة ، حيث كانت أحد أكبر المستوطنات في زمن الحضارة السومارية ، و كانت في ذلك الوقت مركزا لصنع الحرير ، تلاهم حضارات ما وراء النهرين ، ثم فيما بعد وقعت تحت يد الإمبراطورية الرومانية ، و قام الإمبراطور الروماني قسطنطين بوضعها تحت سيطرة مدينة الرها “و التي تعرف الآن بشانلي أورفا” .

و بغض النظر عن العديد من القبائل التي استوطنوها بعد ذلك ، إلا ان الصليبيين احكموا السيطرة عليها ، ثم المسلمون ، ثم الإمبرطورية العثمانية ، و في القرن الماضي وقعت تحت الإحتلال الفرنسي ، و تم تحريرها فيما بعد و انضمت للجمهورية التركية.

تعرف كذلك علي

مدينة أديامان التركية حيث التاريخ العريق والمعالم السياحية الأثرية

 سهل سروج ، موطن الخيول العربية الأصيلة :

سهل سروج ، موطن الخيول العربية الأصيلة

سهل سروج ، موطن الخيول العربية الأصيلة

 يعتبر سهل سروج ، الواقع في مدينة شانلي أورفا أحد أهم مواطن تربية الخيول العربية الأصيلة ، و التي يتم إعدادها للمشاركة في المسابقات المحلية و العالمية .

و يعتبر السكان المحليين تربية الخيول أحد اهم الثقافات و التقاليد ، و الذي اشتهرت به المدينة في عصر الدولة العثمانية ، و يعتبر تربية الخيول أحد مصادر الدخل الأساسية للعديد من الأسر في هذا السهل ، حيث يوجد أكثر من 150 مزرعة كبيرة و صغيرة لتربية الخيول هناك .

تعرف أيضا علي

شانلي اورفا مدينة الأنبياء التركية ومعالم سياحية لا مثيل لها

وهكذا تعرفنا علي تلك المدينة التركية الساحرة ، والتي تتمتع بجمال طبيعة شرق أوسطية مذهلة ، وطقس مميز في قمة الجمال ، وتعرفنا كيف أن مدينة سروج علي الرغم من أنها زراعية ريفية إلا أنها لديها إمكانيات طبيعية سياحية رائعة تجعلها مقصد العديد من أنواع السياح الباحثين عن جمال الريف وروعة المناظر الطبيعية الساحرة .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top